صراحة نيوز – شكلت وزارة الصحة لجنة مشتركة لدراسة لائحة الأجور الطبية المطروحة من نقابة الأطباء لعام 2021 بعضوية الاتحاد الأردني لشركات التأمين.\

محتوياتاتفاق مبدئينقابة الأطباء

وبحسب بيان صحفي فإن اللجنة تتألف من مندوب عن محافظ البنك المركزي الأردني، وأمين عام وزارة التنمية الاجتماعية ، ومدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أو من ينيبه.


كما تضم اللجنة أمين عام وزارة الصناعة والتجارة، ورئيس الجمعية الأردنية لحماية المستهلك ، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الأردني لشركات التأمين، إلى جانب نقابة الأطباء.

وسيكون في اللجنة، مندوب عن شركات إدارة أعمال التأمين الطبي ومندوب عن مساعد الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة الصحة، ومندول عن مدير الشؤون المالية في إدارة التأمين الصحي.

اتفاق مبدئي

وكانت نقابة الأطباء أجلت قرار وقف استقبال حالات التأمين حتى كانون الأول/ديسمبر المقبل، في اجتماع عقد في وزارة الصحة الثلاثاء لحل بخصوص آلية لائحة أجور الأطباء وتطبيق نظام الصندوق التعاوني.

وأكد وزير الصحة الدكتور فراس الهواري من جهته في الاجتماع حرص الحكومة على التوصل إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف ويخدم مصلحة الوطن والمواطن، واستخدام الحوار كأساس لحل أي خلافات محتملة بين الأطراف المعنية.

نقابة الأطباء

بدوره، قال رئيس لجنة الإعلام في نقابة الأطباء، الدكتور حازم القرالة،الأحد، إن لائحة الأجور المعمول بها حاليا منذ عام 2008 قديمة ولا تراعي نظام الأجور في الوقت الحالي.

وأضاف أن مجلس نقابة الأطباء الأردنية اتخذ قرارًا سابقًا بالموافقة على لائحة أجور الأطباء لعام 2021، لكن شركات التأمين ترفض الالتزام بهذه اللائحة واستمرت في تطبيق لائحة الأجور لعام 2008.

وأشار القرالة إلى أن شركات التأمين لا تزال تقوم بحساب المبالغ وفقًا للائحة الأجور 2008، بالرغم من قرار نقابة الأطباء باعتماد لائحة الأجور لعام 2021.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي الشباب والرياضة مال وأعمال اخبار الاردن منوعات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي الشباب والرياضة مال وأعمال اخبار الاردن منوعات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة نقابة الأطباء لائحة الأجور

إقرأ أيضاً:

تعاون مشترك بين نقابتي “البيطريين” و"الزراعيين" في تسيير قوافل مجانية

الدكتور مجدي حسن، نقيب الأطباء البيطريين، التقى بالدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، لبحث سبل التعاون بين النقابتين في المستقبل لصالح أعضاءهما.

أكد الجانبان على أهمية التعاون لخدمة الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين كجناحي النهضة في الإنتاج الزراعي والحيواني، وتحقيق سلامة الغذاء والحفاظ على صحة الإنسان والحيوان، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لمصر في عام 2030.

وجاءت أولى ثمار التعاون بين النقابتين من خلال انضمام نقابة الأطباء البيطريين إلى بروتوكول التعاون مع النقابات المهنية الأخرى، مثل الزراعيين والمعلمين، بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية لتوفير دورات مدعومة لأعضاء النقابة.

اتفق الجانبان أيضًا على إتاحة دخول نادي الزراعيين بالدقي للأطباء البيطريين بنفس معاملة أعضاء المهن الزراعية، بالإضافة إلى إطلاق قوافل بيطرية زراعية مجانية، تستهدف المناطق الحدودية قبل توسيع نطاق توزيعها على مستوى الجمهورية.

كما اتفق الجانبان على انضمام نقابة الأطباء البيطريين إلى بروتوكول تعاون نقابتي المعلمين والزراعيين مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التابع لمجلس الوزراء لتدريب أعضاء تلك النقابات على إقامة مشروعات في القطاع الزراعي تهدف لتوفير فرص عمل وفتح أسواق عمل جديدة لأعضاء النقابات الثلاثة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: نسعى للإبقاء على الأطباء بكل الطرق للحفاظ على المنظومة
  • عن "أحوال" الصحة
  • تعاون مشترك بين نقابتي “البيطريين” و"الزراعيين" في تسيير قوافل مجانية
  • نقيبا الأطباء البيطريين و الزراعيين يبحثان التعاون المشترك
  • تعاون مشترك بين نقابتي البيطريين والزراعيين
  • نقابة الأطباء لـرؤيا: نطالب بتحديد ساعات عمل الأطباء ومرونة واسعة في مراقبة الدوام إلكترونياً
  • فتح باب القيد في نقابة المحامين 25 يونيو الجاري
  • بالأرقام.. موازنة العام المالي الجديد تتضمن زيادة الأجور والمنح الاجتماعية (مستند رسمي)
  • الثانوية العامة 2024.. وكيلا الصحة والتعليم بمطروح يبحثان خطة التأمين الطبى للامتحانات
  • خطوات الحصول على عضوية نقابة الأطباء