وقعت شركة "وادي طيبة" التابعة لجامعة طيبة بالمدينة المنورة مذكرة تفاهم مع وزارة الحج والعمرة للتعاون في مجال الأبحاث والابتكار وتعزيز دور التقنيات الحديثة في أعمال الحج والعمرة السعودية وخدمة ضيوف الرحمن.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم /الأربعاء/ أن الاتفاقية شملت مجالات الدراسات والبحوث التطويرية في مجال الذكاء الاصطناعي، ودعم الإبداع والابتكار وتسهيل تبادل المعرفة في قطاع الحج والعمرة، وتبادل البيانات والمعلومات لتسريع تبنّي التقنية في خدمة ضيوف الرحمن، وتدريب ورفع كفاءة منسوبي قطاع الحج والعمرة في مجال الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى المشاركة في التحكيم والجلسات والورش الخاصة بالمسابقة السنوية "طيبة تبتكر".


وتعمل "وادي طيبة" على دعم وتسريع تفعيل تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال بناء قدرات وطنية بدرجة عالية من الكفاءة الهندسية والعلمية، وتعزيز الاستثمار في مجال الاقتصاد المعرفي.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وادي طيبة الحج والعمرة السعودية ضيوف الرحمن الحج والعمرة فی مجال

إقرأ أيضاً:

مركز إرشاد الحافلات يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج

أعلن مركز إرشاد الحافلات الناقلة لحجاج الخارج عن تأهيل وتدريب أكثر من "1700" متدرب ومتدربة، ضمن الأعمال والخطط التشغيلية لموسم حج 1445 هـ.

 وأوضح مدير عام المركز عبدالله سندي، أن المركز قدم من خلال الدورات التدريبية والتأهيلية العديد من البرامج، تضمنت حقيبة ترحاب المعتمدة من وزارة الحج والعمرة، والتعريف بمنصة أرشدني والتدريب على الاستخدام الأمثل للخرائط في ايصال الحافلات، إضافة إلى التدريب على المسار الإلكتروني التابع لأنظمة وزارة الحج والعمرة، لرفع مستوى الخدمات المقدمة للحجيج، مشيراً إلى أن المركز يعمل بمنظومة ذكية متطورة لتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن.

 وأشار إلى أن المركز اطلق اعماله استعداداً لموسم حج هذا العام 1445هـ منذ وقت مبكر حيث تم استقبال أكثر من "600" حافلة تقُلْ أكثر من "22600" حاج، تم استقبالهم عبر مركز استقبال الحجاج طريق المدينة مكة بالنوارية وإنهاء كافة الإجراءات المطلوبة لهم ومرافقة المرشدين، ليتم إرشادهم إلى مساكنهم، مؤكدًا أن المركز يواصل تجويد أعماله الميدانية لرفع كفاءة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وذلك ضمن الخطط التشغيلية لموسم حج 1445هـ، تحت مظلة المجلس التنسيقي لشركات أرباب الطوائف ومقدمي خدمة حجاج الخارج، وبمشاركة ودعم من النقابة العامة للسيارات، وبإشراف مباشر من وزارة الحج والعمرة.

مقالات مشابهة

  • مبادرة "طريق مكة" تقدم خدمة ترميز وفرز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم
  • "فرز وترميز الأمتعة".. من صالة المبادرة في مطار المستفيد إلى مقر إقامته
  • تدشين المركز الإعلامي بمجمع صالات الحج والعمرة بمطار جدة
  • مبادرة "طريق مكة" تسخر أحدث التقنيات لجعل مسيرة الحجاج أكثر سهولة
  • الحج: 5 خطوات تضمن لضيوف الرحمن تجنب مشقة السفر
  • عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية
  • بأحدث التقنيات.. إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن من مطار إيسنبوغا الدولي
  • موسم حج 1445.. المملكة تعلن جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن
  • مركز إرشاد الحافلات يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج
  • «صن» جوجل تتوقع دخول البشر في علاقات عميقة مع الروبوتات