وكالة الصحافة المستقلة:
2024-06-16@13:29:33 GMT

جدل حول تغيير أسم الهند الى بهارات

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

سبتمبر 6, 2023آخر تحديث: سبتمبر 6, 2023

المستقلة/- سيطر الجدل على الهند بعد أن أشارت حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي إلى البلاد باسم بهارات بناءً على دعوات رسمية، مما جعل الكثيرين يتساءلون عما إذا كان الاسم سيتغير.

و في دعوات العشاء التي أرسلت يوم الثلاثاء إلى الضيوف الذين يحضرون قمة مجموعة العشرين هذا الأسبوع، تمت الإشارة إلى الرئيس الهندي بأسم “رئيس بهارات” بدلاً من “رئيس الهند”.

و في اليوم نفسه، قالت تغريدة لمتحدث باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم (BJP) إن مودي كان يحضر قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (ASEAN) في إندونيسيا بصفته “رئيس وزراء بهارات”.

و يحظى تغيير الاسم بدعم من حزب بهاراتيا جاناتا الذي يتزعمه رئيس الوزراء ناريندرا مودي، و الذي يقول إن كلمة “الهند” هي رمز للعبودية الاستعمارية.

في دستورها، تُعرف الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم باسم الهند و بهارات و هندوستان (“أرض الهندوس” باللغة الأردية). يتم استخدام الأسماء الثلاثة رسميًا و من قبل الناس.

و مع ذلك، في جميع أنحاء العالم، الهند هو الاسم الأكثر استخداما.

منذ تسليم دعوات مجموعة العشرين، اتهم منتقدو الحكومة,  مودي و حزب بهاراتيا جاناتا القومي الهندوسي بالتخطيط لتغيير الاسم إلى بهارات فقط.

الاسم هو مصطلح سنسكريتي موجود في الكتب المقدسة المكتوبة منذ حوالي 2000 عام. و يشير إلى منطقة غامضة، بهاراتافارسا، و التي امتدت إلى ما وراء حدود الهند اليوم و ربما امتدت لتشمل ما يعرف اليوم بإندونيسيا.

و قد قام حزب بهاراتيا جاناتا بالفعل بتغيير تسمية المدن و الأماكن التي كانت مرتبطة بالفترتين المغولية و الأستعمارية. و في العام الماضي، على سبيل المثال، تم تغيير اسم الحديقة المغولية في القصر الرئاسي في نيودلهي إلى أمريت أوديان.

وقال منتقدون إن الأسماء الجديدة هي محاولة لمحو المغول، الذين كانوا مسلمين و حكموا شبه القارة الهندية لما يقرب من 300 عام، من التاريخ الهندي.

المصدر:India or Bharat: What’s behind the dispute over the country’s name? | Politics News | Al Jazeera

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: حزب بهاراتیا جاناتا

إقرأ أيضاً:

تعرف على سر تسمية طواف الإفاضة بهذا الاسم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خلال تلك الأيام نعيش  أيام الحج التي تبدو حلما نحلم من خلاله بالقرب من الله  تلك الأمنية التي تعد أعظم وافضل الأحلام التي يحلم بها كل مسلم حريص على التقرب من الله

وعن تلك الايام وكيفه التقرب  فيها من الله لكى تكون رحلة الحج مبرورة يجب عليه أن يمارس كل الطقوس ومنها طواف الإفاضة وطواف الوداع .  

ماذا عن طواف الإفاضة ولماذا سمى بهذا لاسم 

 

.أولا : نبذة عن طواف الإفاضة 

طواف الإفاضة من الأركان التي أخذها المسلمون عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الحجة التي قال فيها خذوا عني مناسككم ومنذ ذلك الوقت والمسلمون يحجون الى بيت الله الحرام، ويقوم الحاج  بالمناسك لنيل الأجر العظيم  ويكون فيها العمل الصالح له أجر مضاعف

ثانيا: سبب تسمية طواف الإفاضة 

يعرف هذا الطواف باسم طواف الافاضة إذ اغن الإفاضة تعنى في اللغة العربية " الانصراف وأصلها الاندفاع بكثرة واصطلاحا تعنى الخروج من عرفات إلى منى وهذا الخروج يشبه افاضه الماء على الجسم وذلك في اندفاع  الخلق الكثير كإفاضة الماء على الجسم  ولذلك عرف بالإفاضة  لما فيه من تدافع بقوة وقد يأتي بعد إفاضة الحاج من مشعر منى إلى مكة، وفي الوقت نفسه يكون على جميع الحجاج القدوم للطواف عند الانتهاء من مشعر منى وهو من الفرائض والاركان التي تقوم عليها فريضة الحج، ولا سيما ان هذا الطواف يكون في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة وهو يوم العيد الأضحى المبارك والذي يدخل فيه الفرح والسرور على قلوب جميع المسلمين من الفرحة

ثالثا : الفرق بين طواف الافاضة والوداع 

الفرق بين طواف الإفاضة وطواف الوداع ان الأول من أركان الحج ولا يمكن للحاج التخلي عنه او عدم الإتيان به ويكون واجب على جميع الحجاج، اما الثاني فقد اختلف فيه الجمهور فمنهم من ذهب أنه واجب على الحاج ومن يتركه يجب عليه الاتيان بدم، والرأي الأخر انه سنة عن النبي عليه السلام وقد أعطى الرخصة لتاركه ومنهم النساء اللواتي يدخل عليهم  الحيض قبل طواف الوداع فانه يحرم عليهن الاتيان به.

رابعا : موعد طواف الافاضة 

. يبدأ طواف الإفاضة فجر يوم العيد ويحرص الحجاج على المشاركة في هذا الطواف في هذا الوقت الذي يكون الأفضل ، ومن لم يستطع من الحجاج الإتيان بهذا الطواف في يوم العيد فانه يقوم به في أيام التشريق، لكن لابد من القدوم بهذا الطواف الذي يعد من مناسك الحج، كما ولا يكون وقت محدد لنهاية هذا الطواف ويجب ان يستعجل الحاج في الإتيان به في يوم العيد قدر المستطاع .

مقالات مشابهة

  • حضري الريش المشوي وتمتعي بمذاق لذيذ علي سفرة العيد
  • جبل عرفات ركن الحج الأعظم.. قصته ولماذا سمي بهذا الاسم
  • كل ما تريد معرفته عن جبل عرفات.. أين يقع ولماذا سمي بهذا الاسم؟
  • لماذا سمي يوم القر بهذا الاسم؟.. كل ما تريد معرفته عن أحد أعظم أيام الله
  • رئيس وزراء الهند أمام مجموعة السبع: نسعى للتحول إلى عصر «أخضر مستدام»
  • الخارجية الهندية: مودي وماكرون اتفقا على تعميق التعاون الاستراتيجي في مجال الدفاع
  • كيف قوضت سياسات حزب بهاراتيا جاناتا المعادية للمسلمين نجاحه الانتخابي؟
  • يوم التروية.. سر تسمية الثامن من ذي الحجة بهذا الاسم
  • صلاة الجمعة من المسجد الحرام في يوم التروية (بث مباشر)
  • تعرف على سر تسمية طواف الإفاضة بهذا الاسم