استيقظ المصريين أمس على خبر وفاة المخرج أحمد سامي العدل نجل الفنان الراحل سامي العدل بشكل مفاجئ، عن عمر 35 عام، حيث تعرض نجل الرحل سامي العدل لـ أزمة قلبية حادة أودت بحياته ، وعلى هذا الضوء تبرز بوابة الوفد التفاصيل الكاملة عن عائلة أحمد سامي العدل.

من هو أحمد سامي العدل

وهو ممثل ومخرج مصري ابن الفنان الراحل سامي العدل، درس في الولايات المتحدة الامريكية ، دخل الفنان أحمد سامي  العدل بدور صغير في فيلم “المهاجر” عام 1994م.

كما شارك أحمد سامي العدل في مسلسل “حارة اليهود” من بطولة إياد نصار ومنة شلبي، وكوكبة كبيرة من النجوم، عام 2015م، وكان الراحل سامي العدل والده يشارك في العمل.

كما شارك أيضا الفنان الراحل كممثل ومساعد مخرج في مسلسل فوق مستوى الشبهات الذي تم انتاجه عام 2016م ،شارك أحمد سامي العدل في فيلم “تيتانيك بالعربي” وهي قصة ساخرة للفيلم الشهير تيتانيك .

وعمل مساعد مخرج في فيلم “نسر الصعيد، كما شارك في اخراج موسيقى التتر في مسلسل فاتن أمل حربي، وكذلك شارك في مسلسل ضد الكسر، وكان آخر أعماله مسلسل جميلة حيث كان يعمل مساعد مخرج .

أحمد ووالدته الراحل سامي العدل 

والده الفنان الراحل سامي العدل 

الفنان سامي العدل من مواليد المنصورة عام 1946، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ العمل كممثل منذ أوائل السبعينات من خلال فيلم "كلمة شرف" في عام 1972، وشارك منذ ذلك الوقت بالعمل في السينما والتليفزيون والمسرح، ولكن كان أكثر عمله حتى مطلع الألفية الثالثة في السينما.

ومن أشهر أعماله: "حرب الفراولة، أمريكا شيكا بيكا، هستيريا، شورت وفانلة وكاب، أحلى الأوقات". وتركز أغلب نشاطه في السنوات الأخيرة في التليفزيون.

 ومن أشهر أعماله الدرامية ، مسلسل، ريا وسكينة، محمود المصري، قضية رأي عام، رمانة الميزان، الداعية.

وكان الراحل سامي العدل قد تزوج ثلاثة مرات كانت والدة الفنان أحمد هي الكاتبة ماجدة نور الدين.

يذكر أن، الفنان سامي العدل رحل عن عالمنا في 10 يوليو عام 2015، عن عمر يناهز الـ 68 عاما بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة ضعف في عضلة القلب.

والدته الكاتبة والفنانة ماجدة نور الدين

ماجدة نور الدين كاتبة وممثلة مصرية من مواليد 2 نوفمبر 1959، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، وأتيحت لها فرصة البطولة السينمائية بعد زواجها من المنتج والممثل سامي العدل في عدد من الأفلام، منها "الدكتورة منال ترقص، طعمية بالشطة، مجانينو"، لكنها اتجهت إلى المسرح وعملت بمسرحيات كثيرة كان أبرزها "سجن النساء، وجع دماغ، تيجي نلعبها، ثم اتجهت للصحافة، أنجبت ماجدة من سامي العدل ولدين "أحمد وخالد".

أحمد ووالدته الفنانة ماجدة نور الدين 

شقيقته رشا سامي العدل

رشا العدل ولدت في عام 1988م وتبلغ من العمر 35 عام ، لقد عملت رشا في ميدان الفن والتمثيل، منذ أن كانت صغيرة في العمر، حيث أنها شاركت في مسرحية “الأمير الصغير”، ومسرحية “السيرك”، كما وقامت بالمشاركة في فيلم “عسل الحب المر”، مع الفنان نور الشريف، ومن أحد أشهر الأعمال التي قامت فيها هو فيلم “شبابا على الهوا”، وذلك في عام 2002م، ولقد تزوجت مرتين في حياتها، كما وعانت من موضوع الانفصال، ولم تحصل مؤخرًا على عرض للعمل في التمثيل واتجهت لبيع الوجبات السريعة في شرم الشيخ.

أحمد وشقيقته رشا سامي العدل 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الراحل سامی العدل أحمد سامی العدل الفنان الراحل فی مسلسل فی فیلم

إقرأ أيضاً:

أحمد ماهر ضيف عمرو الليثي بـ "واحد من الناس".. الأحد

يستضيف الإعلامي عمرو الليثي، الفنان أحمد ماهر ونجله محمد، في برنامجه «واحد من الناس» يوم الأحد المقبل في تمام العاشرة مساءً، بحلقة فنية خاصة استثنائية يكشفان خلالها العديد من الأسرار الفنية والشخصية .  

 

ويتحدث أحمد ماهر عن نشأته وهو ابن منطقة بولاق أبو العلا، وماذا كان يعمل قبل الفن وأسرته واولاده وأمنيته أن تكون له بنت.

 

وعن بدايته الفنية يتحدث وأول أعماله وكيف تعامل مع رفض والده ان يكون ممثلا ، والصدفة التي جمعته بابنه محمد في مسلسل حديث الصباح والمساء، وعشقه للأعمال التاريخية والدينية وأصعب شخصية تاريخية ودينية قدمها خلال مسيرته الفنية.

أحمد ماهر ونجله محمدأحمد ماهر ونجله محمد

كما يتحدث عن زوجته الإعلامية وفاء ماهر وكيف تعرف عليها والسر فى الزواج الناجح؟ وهل هو سي السيد فى البيت ، و عن ابنه محمد ومسيرته الفنية وآخر أعماله بمسلسل "حق عرب".

 

كما يتحدث نجله الفنان محمد ماهر عن بدايته الفنية وأهم الأعمال في مسيرته ، وعلاقته بوالده وطفولته وتخرجه من كلية العلوم وأول أعماله الفنية؟ وهل صحيح أن الفنانة سميرة أحمد هى التي رشحته لمسلسل "أميرة فى عابدين" والعديد من الاسرار والكواليس واخر أعماله بمسلسل "حق عرب "، يذاع "واحد من الناس" الأحد المقبل في العاشرة مساء على الحياة.

أحمد ماهر ونجله محمد آخر أعمال الفنان أحمد ماهر

كانت آخر أعمال أحمد ماهر، مسلسل صيد العقارب، الذي عرض ضمن الماراثون الرمضاني الماضي 2024، وحقق نجاحًا كبيرًا وقتها، كما نال إعجاب عدد من النقاد والجمهور .

 

أحداث مسلسل صيد العقارب

شارك “ماهر” في السباق الرمضاني الماضي 2024 في مسلسل صيد العقارب، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي مليء بالتشويق والإثارة من خلال وقوع حرب شديدة ومثيرة بين عائلتين من الصعيد، وتتحول الصداقة بين الجميع إلى عداوة قاتلة.

 

أبطال مسلسل صيد العقارب

يشارك في بطولة مسلسل صيد العقارب نخبة كبيرة من الفنانين من بينهم، غادة عبد الرازق، أحمد ماهر، رياض الخولي، محمد علاء، محمود عبد المغني، سيمون، ميار الغيطي، أحمد جمال سعيد، والعمل من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد حسن.

 

أحمد ماهر

ممثل مصري، ولد في منطقة بولاق أبو العلا بالقاهرة في عام 1946، حصل على درجة البكالوريوس في معهد للفنون المسرحية في عام 1973، عمل أغلب الوقت بين المسرح و التلفزيون، حيث عمل في مراكز الشباب و في قصور الثقافة الجماهيرية، كما تم تعيينه في مسرح الطليعة، ومن أشهر المسرحيات التي قدمها (المتزوجون، دول عصابة يا بابا، أجازة ممتعة جدًا).

 اشتهر في التليفزيون بتأدية العديد من الشخصيات التاريخية، من أعماله (الفرسان، الأبطال، رأفت الهجان، نابليون والمحروسة).

مقالات مشابهة

  • أحمد عبد الوهاب يوجه الشكر للجمهوره بعد حصوله على كأس إنرجي
  • القصة الكاملة للقبض على الفنان أحمد جلال عبد القادر مع المخدرات
  • ليست المرة الأولى.. كريم وأحمد فهمي يجتمعان في "عصابة المكس"
  • بعد الحكم عليه.. ترحيل الفنان أحمد عبدالقوي تمهيدا لقضاء العقوبة
  • منع أبناء مايكل جاكسون من التصرف في ممتلكاته حتى سداد 700 مليون دولار
  • «نجوم الدراما» يحتفلون بجوائز حفل «كأس إنرجي للدراما» (صور)
  • محمد محمود يحصد جائزة التميز عن " أعلى نسبة مشاهدة"
  • محمود حمدان: موعدنا رمضان ٢٠٢٥ مع أحمد العوضي
  • الأحد.. أحمد ماهر ونجله في ضيافة عمرو الليثي
  • أحمد ماهر ضيف عمرو الليثي بـ "واحد من الناس".. الأحد