تجمهر آلاف المصريون أمام معبر رفح، مطالبين بفتحه من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي وحشي منذ نحو أسبوعين.

وهتف المتجمهرون أمام المعبر "الله أكبر.. افتحوا المعبر"، "الشعب يريد إسقاط إسرائيل"، "شدي حيلك يا فلسطين.. بكرا الـ100 مليون جايين".

ومنذ ساعات الصباح الأولى الجمعة، حاول المئات من المصريين الموجودين على الجانب المصري من معبر رفح اقتحام المعبر وكسر بوابته لإيصال المساعدات لقطاع غزة المحاصر.



وكانت مصادر أمريكية استبعدت فتح معبر رفح اليوم، الجمعة، لإدخال قوافل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، في الوقت الذي تجري فيه السلطات المصرية إصلاحات للطرق المحيطة به.

وبالتزامن مع التجمهر الكبير أمام معبر رفح، خرج المصريون في مظاهرة حاشدة بميدان التحرير وسط القاهرة، بعد صلاة الجمعة، للتضامن مع الفلسطينيين.

وشهد ميدان التحرير هتافات نارية، طالت رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، إذ ردد المشاركون "دي مظاهرة بجد مش تفويض لحد"، "تفويض ايه يا عم فلسطين أهم"، في إشارة إلى أن الحشود الضخمة ليست تفويضا للسيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
كما هتف المشاركون "أرضي أرضك دينك ديني"، "بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، إضافة إلى "علّي صوت الآر بي جي.. ضد كلاب السي آي إي"، "احنا شباب خمسة وعشرين.. مش هنسيبك يا فلسطين".


???? الان محاولات الشباب المصريين اقتحام معبر رفح وادخال المساعدات لـ #غزة #أوقفوا_الحرب pic.twitter.com/jQA6htvlkP

— omar elfatairy (@OElfatairy) October 20, 2023

"شدي حيلك يا فلسطين بكرة الـ100 مليون جايين".. هتافات المصريين خلال تجمعهم على بوابة معبر رفح للمطالبة بفتحه بشكلٍ عاجل pic.twitter.com/RywWXGChpB

— القسطل الاخباري | القدس (@AlQastalps) October 20, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية رفح فلسطين فلسطين رفح طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: أمريكا تضغط على إسرائيل لإيقاف الحرب على غزة وقبول الهدنة

قال الكاتب الصحفي محمد مصطفى أبو شامة، المتخصص في الشؤون العربية، إن الأزمة الحالية في غزة ومحور حديث العالم أجمع هو شكل مستقبل غزة، لافتًا إلى أن الإدارة الأمريكية لأول مرة تتحدث بشكل واضح نقلًا عن إعلام إسرائيلي ترى أن حماس ستظل موجودة، فإسرائيل وصلت إلى 8 شهور تضرب في غزة وحتى الآن لم تصل إلى حماس أو حتى على الفصائل الفلسطينية.

الأوضاع في رفح الفلسطينية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء DMC»، المذاع على فضائية «DMC»، ويقدمه الإعلامية دينا عصمت، أن الوضع في رفح الفلسطينية كارثي وينذر بكارثة كبيرة، وكلما تتوسع العملية العسكرية بها سيزداد الضغط وإغلاق المعبر يمثل كارثة رغم أن المعبر البحري الذي أقامته الولايات المتحدة الأمريكية بدأ في إدخال المساعدات ولكن معبر رفح كان يساهم في تدفق كبير في المساعدات.

تدفق المساعدات من المعبر البحري الأمريكي

وأشار إلى أن حجم تدفق المساعدات القادم من المعبر البحري الخاص بأمريكا لن يقدم نفس حجم التدفق الداخل إلى قطاع غزة، ويعد محاولة يائسة من الولايات المتحدة الأمريكية، منوهًا بأنها تضغط حتى اللحظة على إسرائيل لإيقاف الحرب وقبول الهدنة التي كانت أمريكا شريكة بها مع مصر وقطر في مفاوضات استمرت في أكثر من جولة، ولكن رفضت الحكومة الإسرائيلية الالتزام وتنفيذ الهدنة.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: أمريكا تضغط على إسرائيل لإيقاف الحرب على غزة وقبول الهدنة
  • تعزيزات عسكرية مصرية تزامنا مع اجتياح الاحتلال لمدينة رفح (شاهد)
  • شاهد: صور جوية للرصيف العائم على سواحل غزة مع بدء دخول شاحنات المساعدات الانسانية
  • «الوطني الفلسطيني» يُحذر من استمرار سيطرة الاحتلال على معبر رفح
  • "الوطني الفلسطيني" يُحذر من استمرار سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر "رفح"
  • فتوح: إغلاق الاحتلال معبر رفح يفاقم حالة المجاعة في قطاع غزة
  • رفح الفلسطينية تتعرض لاستهداف إسرائيلي مستمر (شاهد)
  • كاذبة.. موقف مُحرج تتعرض له ممثلة إسرائيل على الهواء أمام محكمة العدل الدولية
  • مسيرة الهاشمي في اربد تهتف لفلسطين وغزة وتحيّي مجاهديها / فيديو وصور
  • فتح: نخشى أن يكون الميناء الأمريكي على شاطئ غزة منفذا لتهجير الفلسطينيين