تعرّض أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية اليوم إلى شظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ؛ مما نتج عنه إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية، وذلك خلال الاشتباكات القائمة في قطاع غزة.

وأعلن المتحدث العسكري العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، في بيان "أن الجانب الإسرائيلي أبدى أسفه على الحادث غير المتعمد فور وقوعه وجارٍ التحقيق في ملابسات الواقعة".

أخبار متعلقة الهلال الأحمر يعلن إصابة مقره في غزة خلال غارة إسرائيليةطقس المملكة اليوم.. أمطار رعدية وأتربة مثارة على أجزاء من المناطقإغلاق طريق "الظهران - الجبيل" جزئيًا لأعمال الصيانة.. الخميسمعبر رفح

وذكر مصدر فلسطيني بأنه جرى اليوم الأحد، إلغاء في اللحظات الأخيرة لعملية إدخال شاحنات مساعدات إنسانية إلى غزة من مصر بعد غارات للاحتلال قريبة من المعبر.

وتحدث المصدر لوكالة الأنباء الألمانية عن دوي انفجارات قريبة جدا من معبر رفح تسبب بإجبار الشاحنات الفلسطينية مغادرة المعبر والعودة دون تحميل المساعدات التي عبرت بها الشاحنات المصرية إلى نهاية الجانب المصري من المعبر بإشراف الأمم المتحدة.

وثقت وزارة الأشغال الفلسطينية في حصيلة أولية للمنازل والمنشآت التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي في العدوان المستمر على قطاع #غزة لليوم السادس عشر، تدمير قوات الاحتلال أكثر من عشرين ألف وحدة سكنية كليًا و165 ألف وحدة سكنية جزئيًّا.#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/ZxPGo8YMSY pic.twitter.com/X2ZvNwqB2u— صحيفة اليوم (@alyaum) October 22, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: وكالات القاهرة مصر برج مراقبة مصري الحدود المصرية الاحتلال الإسرائيلي معبر رفح

إقرأ أيضاً:

لبنانيون يستهزئون بطائرة حربية إسرائيلية تخرق جدار الصوت

انتشر على مواقع التواصل في لبنان، مقطع فيديو يظهر مواطنين لبنانيين بأعمار مختلفة، وهم "يستهزئون" بطائرة حربية إسرائيلية خرقت جدار الصوت، حيث بدأوا بالتصفيق والتصفير أثناء ذلك.
وتداول رواد مواقع التواصل والصفحات الإخبارية مقطع الفيديو، حيث أبان طائرة حربية إسرائيلية وهي تقوم بخرق جدار الصوت في أجواء المناطق الجنوبية، بينما ظهر شباب وأطفال يلعبون كرة القدم وهم يصفقون ويصفرون أثناء قيامها بذلك، وسمع صوت أحدهم: "لا يوجد شيء، العب (أكملوا اللعب)".

هذا وأكد "حزب الله" اللبناني اليوم، أن وحدات الدفاع الجوي التابعة له تصدت بصواريخ أرض جو لطائرة حربية إسرائيلية انتهكت أجواء لبنان في ‏الجنوب وأجبرتها على التراجع خلف الحدود.

وكان "حزب الله" قد أعلن يوم الخميس الماضي، إطلاق صواريخ دفاع جوي على "طائرات العدو الإسرائيلي الحربية التي كانت تعتدي على سمائنا ‌‏وخرقت جدار الصوت في محاولة لإرعاب الأطفال مما أجبرها على التراجع إلى خلف الحدود".‏

ومنذ إطلاق حركة "حماس" في السابع من أكتوبر عملية "طوفان الأقصى"، يقوم "حزب الله" بمهاجمة المجتمعات الإسرائيلية والمواقع العسكرية على طول الحدود بشكل شبه يومي، "دعما لغزة" ولـ "خلق جبهة مساندة لها"، إذ يؤكد الحزب أن توقف عملياته رهن بتوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية قرب الحدود اللبنانية السورية
  • مراسلتنا في لبنان: غارات جوية إسرائيلية تستهدف بلدة حوش السيد علي قرب الحدود السورية (فيديوهات)
  • إنفجار يهزّ مستوطنة إسرائيلية قريبة من لبنان.. هذا ما حصل
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة سائق شاحنة بشظايا صاروخية في قصف شمال إسرائيل
  • إصابة مراقبة بهبوط عام مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة في الشرقية
  • أسعار الأرز في الأسواق المصرية اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب طوباس
  • المقاومة اللبنانية تتصدى بصواريخ أرض جو لطائرة إسرائيلية وتجبرها على الفرار
  • لبنانيون يستهزئون بطائرة حربية إسرائيلية تخرق جدار الصوت
  • وزارة الدفاع: كما تمكنت وحدة من قوات حرس الحدود بعد الرصد والمتابعة من مصادرة كميات كبيرة من المواد المخدرة وإلقاء القبض على اثنين من المهربين كانا يحاولان تهريب المواد المخدرة باتجاه الحدود السورية الأردنية