رفعوا أسلحتهم البيضاء، وانتظروا قدوم الضحية، عقارب الساعة متكاسلة بالنسبة لهم، متعجلين لارتكاب جريمتهم، وها قد أتى 

"الوفد" تكشف الخسائر البشرية والمادية في انهيار عقار حدائق القبة "فيديو" أيمن فقد رزقه وأم محمود تلطخت ملابسها بالدماء.. مشاهد من انهيار عقار حدائق القبة (فيديو)

الشخص المراد، تكالبوا عليه وسددوا له الطعنات في جميع الجسد، قاومهم للحظات، وحاول الهرب، لكن الدماء التي فقدها ليست بالقليلة، سقط أرضا بعدما سار خطوات، والمجرومون خلفه، حتى أردوه قتيلا في أحد شوارع عزبة السماع بشبرا الخيمة.

 

لفظ شريف عبد الجليل، 45 سنة، أنفاسه الأخيرة، وهو يرمق قاتليه، وتعلق بصره بالدماء التي تقطر من سلاح يمسكه خاله ونجله، وأراح رأسه، وشخصت عيناه وفارق الحياة. 

المجني عليه

انتقل "الوفد" لمسرح الواقعة، والتقينا بشقيق وتوأم المجني عليه، مصطفى، ويقول، شريف كان هناك مشكلة مع  شريف وخاله، "خالد. س" 55سنة، وفقد فيها ابنه "محمود خالد" 25 سنة، عينه، وأخويا اتحبس خمس سنين.

 

هذه الحادثة القديمة لم ينساها خالي ونجله، وكانوا دائما يتعدوا على شقيقي، ويطالبونه بترك شقته في البيت، حتى يستولوا عليها، وتساءل من فقد نصف روحه " أخويا لو ساب الشقة هيروح فين؟".

 

وأوضح شقيق المجني عليه، أن خاله أظهر جبروته،وبالغ في طغيانه على شريف، بعدما أصيب أخي بحالة عجز في يديه، وأصبح غير قادر على الكسب، وعليه فقد عمله، في مصنع نسيج.

 

المتهمون هددوني بقتل شقيقي 

 

وبعيون منكسرة، تائهة، تابع مصطفى عبد الجليل، جاء خالي وزوجته ونجلي  أسفل منزلي وهددوني بقتل شريف، في حالة رجوعه إلى شقته، قائلين " اخوك جه الشقة، ومشي، وبنبه عليك اخوك لو جه الشقة اقسم بالله مش هخليك تيجي تشوفه.

أخوك متقطع في الشارع

وفي اليوم الموعود، تلقيت مكالمة من أحد الجيران ليخبرني "أخوك متقطع في الشارع"، لم أصدقه واتهمته بالمزاح، فأكد أنه فارق الحياة أمام المنزل،  وأن زوجة خاله تعدت عليه بضربات على رأسه بعدما فارق الحياة.

 

عايز حق أخويا

 

وطالب شقيق المجني عليه، بالقصاص، قائلا "انا عايز حقي من كل اللي مد إيده عليه واتربص له.

أحد المتهمين

وشهدت منطقة شبرا الخيمة، حادث إنهاء حياة شاب يدعى "شريف عبد الجليل" 45 سنة، على يد خاله وزوجته وابنهما، وساعدهم زوج ابنتهم، في التخلص من المجني عليه.

 

وتلقت غرفة عمليات النجدة بالقليوبية، إخطارا بالعثور على جثة قتيل في ظروف غامضة، بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة. 

المتهم الثالث

وانتقل رجال مباحث قسم شرطة شبرا الخيمة، إلى محل البلاغ وتبين مقتل شريف عادل، على 4 أشخاص، ( خاله وزوجته وابنهما وزوج ابنتهم) بسبب خلافات سابقة بينهم.

 

أمكن ضبط المتهمين، وجرى اقتيادهم إلى قسم الشرطة وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

محرر الوفد وشقيق المجني عليه 

كما أودعت الشرطة الجثة بثلاجة المستشفى تحت تصرف الطب الشرعي للتشريح وتحديد سبب الوفاة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضحية شبرا الخيمة أمن القليوبية المجنی علیه شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

بلطجة وإحدث عاهة مستديمة.. المشدد من 10 لشقيقين عاطلين في شبرا الخيمة

عاقبت  محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، لشقيقين، عاطلين، لاستعراضهم القوة ضد أحد الأشخاص والتعدي عليه بالضرب والتسبب في عاهة مستديمة له بأصبع يده اليمنى، بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

المشدد 10 سنوات لشقيقين لاستعراضهم القوة ضد أحد الأشخاص وأحدثا عاهة مستديمة له بشبرا الخيمة 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 19021 لسنة 2023 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 4115 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "حسام ح ع"، 30 سنة، عاطل، و"إبراهيم ح ع"، 24 سنة، عاطل، لأنهم في يوم 16 / 9 / 2023، بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، استعرضا القوة ولوحا بالعنف قبل المجني عليه مؤمن صلاح بدوي إبراهيم، إذ اعتزما التنكيل به إثر خلف سابق استعر بينهم، قاصدين ترويعه وغيره من المارة والمواطنين أهالي وقاطني "شارع الشيخ خالد مساكن معتوق"، وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفسه وغيره من المواطنين والمساس بحريتهم وتكدير تمنهم وسكينتهم العامة، وتعريض حياتهم للخطر وذلك حال إحرازهم أسلحة بيضاء "آت وصفها"، على النحو المبين بالأوراق.

وتابع أمر الإحالة، أنه وقعت بناء على تلك الجريمة الجناية والجنحة الآتية أنهم في ذات الزمان والمكان ضربا المجني عليه مؤمن صلاح بدوي ابراهيم، عمداً إثر خلف استعر بينهم، فما أن ظفرا به حتى انهالا عليه ضربا بأسلحة بيضاء آت وصفها بأنحاء جسده فأحدثا إصاباته بأصبع يده اليمني والتي تخلف لديها من جرائها عاهة مستديمة يستحيل بروئها على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرزا أسلحة بيضاء "سكاكين"، دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

المشدد  15 سنة لعاطل لاتهامه بحيازة وتسبب خطأ في إصابة شخص بشبرا الخيمة 

كما عاقبت  محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية،  بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، لعاطل، والزمته بسداد مبلغ 100 ألف وواحد جنيه للمدعي بالحق المدني، لاتهامه بحيازة سلاح ناري وذخائر، وتسبب خطأ في إصابة شخص بعيار ناري وأحدث له عاهة مستديمة، بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 12345 لسنة 2023 جنايات أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 4175 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "شادي ع ع"، 23 سنة، عاطل، مقيم بيجام دائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة، لأنه في يوم 11 / 6 / 2023، بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، أحرز بغير ترخيص سلاح ناري غير مششخن فرد خرطوش" على النحو المبين بالأوراق.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أحرز بغير ترخيص ذخائر مما تستخدم على الأسلحة النارية أنفة البيان على النحو المبين بالأوراق، كما تسبب خطأ في إصابة المجني عليه حسام عبد الرحمن سليمان عمر، وكان ذلك ناشئا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة، بأن أطلق عدة أعيرة نارية بالهواء من السلاح الناري محل الاتهام الأول فاستقر إحداها بجسد المجني عليه، لحياده عن هدفه فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي نشأت لديه جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها على النحو المبين بالأوراق، كما أطلق أعيرة نارية داخل المدن على النحو المبين بالأوراق.

 

مقالات مشابهة

  • لغز العثور على جثة موظفة بالمعاش داخل شقتها في شبرا الخيمة
  • بلطجة وإحدث عاهة مستديمة.. المشدد من 10 لشقيقين عاطلين في شبرا الخيمة
  • محامي ضحية عصام صاصا: أسرة المجني عليه قرروا العفو دون مقابل
  • المتهم الأول أرسل 15 فيديو للثانى.. ملاحظات النيابة بقضية طفل شبرا الخيمة
  • تفاصيل جديدة في قضية مقتل طفل شبرا الخيمة
  • أمر إحالة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة إلى محكمة الجنايات
  • بعد إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات.. القصة الكاملة لواقعة مقتل صغير شبرا الخيمة
  • اعترافات المتهم بالتحريض على قتل طفل شبرا الخيمة بعد إحالة المتهمين للجنايات
  • 12 يونيو .. محاكمة مساعد مقاول ونجار لاتهامهما بقتل شخص بشبرا الخيمة
  • الحبس عامين لعامل وبراءة آخر لاتهامهما بالشروع في قتل شخص بالقناطر الخيرية