يحيي الموسيقار الكبير هاني شنودة، حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح، برئاسة الفنان محمد رياض في دورته السادسة عشرة، والمقرر في 29 يوليو بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

أخبار متعلقة

«المهرجان القومى» يكرم رواد المسرح فى دورته الـ16

تكريم رائدة الديكور المسرحي نهى برادة بـ«القومي للمسرح»

«القومى للمسرح» يكرم صلاح عبدالله فى دورته الـ 16

«القومي للمسرح» يكرم رشدي الشامي في دورته الـ16

تكريم رشدى الشامى خلال الدورة الـ16 للمهرجان القومى للمسرح

الزعيم عادل إمام - صورة أرشيفية

ويقدم «شنودة» في الفقرة الأخيرة من الحفل عدد من المقطوعات الموسيقية بطريقة الـ «ميدلي» من أعمال الفنان الكبير عادل إمام، الذي تنطلق الدورة باسمه.

كان المهرجان القومي للمسرح المصري قد أعلن عن انطلاق دورته المقبلة باسم الفنان الكبير عادل إمام، وذلك تكريمًا لما قدمه خلال مسيرته الفنية من أعمال مسرحية متنوعة ومتميزة، وتصدرت صورة «الزعيم» البوستر الرسمي للدورة الجديدة.

يذكر أن المهرجان القومي للمسرح المصري ينطلق يوم 29 يوليو ويستمر حتي 14 أغسطس، ويعد حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية والشركات، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال لائقة بعراقة المسرح المصري.

المهرجان القومي للمسرح الدورة الـ 16 الفنان عادل إمام الزعيم عادل إمام الموسيقار هاني شنودة

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

افتتاح أسبوع الثقافة الكوري على المسرح الكبير بالأوبرا

تجسيدا لأهداف الثقافة المصرية الخاصة بمد جسور التعاون الإبداعي مع مختلف دول العالم، تستضيف دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، بالتعاون مع العلاقات الثقافية الخارجية حفل انطلاق فعاليات أسبوع ثقافى بمناسبة الذكرى العاشرة لإفتتاح المركز الثقافى الكورى فى مصر، وذلك فى الثامنة مساء الأحد ٢٢ سبتمبر على المسرح الكبير.

يتضمن البرنامج  تحت شعار k- sound  عرضا موسيقيا تحييه فرقة لى نالتشى التى تجمع بين موسيقى البانسوري الكورية التقليدية وأسلوب البوب الحديث.

ويقام على هامش الحفل معرضا  بعنوان " play k sound “ بقاعة  زياد بكير بالمكتبة الموسيقية، فى الفترة من الأحد ٢٢ سبتمبر حتى السبت ٢٨ سبتمبر، يبدا يوميا من العاشرة صباحا حتى الثامنة مساءا.

ويضم ١٥ لوحة تعريفية عن موسيقى الجوجاك التقليدية الكورية  والاريرانج الشعبية الكورية، ويصاحب المعرض تشغيل موسيقي الجوجاك  وتشمل الآلات الموسيقية التقليدية في كوريا التي تم العزف عليها منذ العصور القديمة، تندرج هذة الآلات ضمن ثلاث فئات : آلات وترية – آلات النفخ - الطبول موسيقي. وكذلك موسيقى الاريرانج وهى من نوعية الأغانى الشعبية الكورية التقليدية والتي تمثل ثقافة الشعب الكوري لتناسب النكهة الجمالية لكل المقاطعات الكورية.

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة هشام سليم
  • كتاب جديد يوثق تاريخ المسرح الليبي
  • "استدعاء ولى امر" بقصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية
  • افتتاح أسبوع الثقافة الكوري على المسرح الكبير بـ دار الأوبرا
  • العرض العراقي «ربيع متأخر» ضيف شرف مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي الـ 14
  • افتتاح أسبوع الثقافة الكوري على المسرح الكبير بالأوبرا
  • انطلاق حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي الـ 14 بقصر ثقافة الانفوشي
  • انطلاق مهرجان المسرح الدولي دورة الفنان أحمد السقا في الإسكندرية
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد مجدي وهبة
  • دياموند بوعبود تهدي تكريمها بمهرجان الغردقة لسينما الشباب لزوجها هاني عادل