أخبار ليبيا 24:
2024-06-16@11:59:14 GMT

ليبيا تواجه السودان في مباراة ودية

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

ليبيا تواجه السودان في مباراة ودية

يتأهب المنتخب الليبي الأول لكرة القدم  ، الأحد ،لخوض مباراة ودية مع نظيره المنتخب السوداني على أرضية ملعب شهداء بنينا الدولي”، وذلك  استعدادا للقاء إسواتيني في أولى مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى  كأس العالم 2026.

وتحت قيادة المدرب  الصربي “ ميتشو “ ، سيبدأ منتخبنا رحلة التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم2026 عبر بوابة السودان الودية، طامحا في ذات السياق للظهور بمظهر مشرف في مجموعته خلال التصفيات.

وتجدر الإشارة إلى أن ليبيا ستواجه كل من منتخبي إسواتيني والكاميرون تواليا’ وذلك لحساب الجولة الأولى والثانية لفرق المجموعة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدةالأمريكية وكندا والمكسيك، هذا وتضم المجموعة أيضاً منتخبات أنغولا وكاب فيردي وموريشيوس.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

الشريف: الدول الأفريقية وغيرها إذا وجدت الحالة في ليبيا هشة ستعمل على تأميم البنوك والمشاريع الليبية

ليبيا – رأى عضو مركز جامعة بنغازي للدراسات الاقتصادية علي الشريف أن موضوع الأموال الليبية في الخارج يعكس الوضع السياسي المتردي في ليبيا، مشيرًا إلى أن الانقسامات الموجودة أفرزت حالة من عدم الاهتمام بهذه البنوك والأموال خاصة أن تبعيتها للمصرف المركزي.

الشريف وفي تصريحات خاصة لموقع “إرم نيوز”، قال إن “الدول الأفريقية وغيرها إذا وجدت الحالة هشة فإنها ستحاول الابتزاز والحصول على أكثر فائدة ممكنة أو تأميم البنوك أو المشاريع الليبية وهذا حق قانوني في الواقع”.

وأضاف أن “ليبيا وبوركينافاسو هي دول شريكة، وبالتالي ليبيا تركت الاهتمام بهذه الاستثمارات ومن هنا طلبت واغادوغو الاهتمام ومحاولة المساهمة ودفع 400 مليون لهذا البنك حتى يستطيع المقاومة ومواصلة العمل إلا أن عدم اهتمام الليبيين جعل هذه الدولة تتخذ إجراءات التأميم”.

وحذّر الشريف من أن عدم التحرك لاتخاذ إجراءات، سيدفع دولاً أخرى إلى القيام بذات الخطوات التي اتخذتها بوركينافاسو، مطالبا ليبيا بالتحرك لحماية الأموال الليبية المجمدة في أكثر من 65 دولة.

مقالات مشابهة

  • لبؤات الفوتصال ينتصرن في مباراة ودية بـ11 هدفا
  • تصفيات مونديال 2026.. الصينيون يمطرون حارس مرمى سنغافورة بالأموال
  • قائمة منتخب مصر للكرة الطائرة الشاطئية ببطولة إفريقيا بالمغرب المؤهلة للأولمبياد
  • المغرب يتصدر المنتخبات العربية من حيث النتائج في تصفيات مونديال 2026
  • ألمانيا تواجه أسكتلندا في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أوروبا 2024
  • الكاف يحدد موعد سحب قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكان المغرب
  • أخضر 20 عامًا في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا
  • ميسي يثير الجدل بشأن مشاركته في كأس العالم 2026
  • القدس تستضيف مباريات منتخب فلسطين في تصفيات كأس العالم 2026
  • الشريف: الدول الأفريقية وغيرها إذا وجدت الحالة في ليبيا هشة ستعمل على تأميم البنوك والمشاريع الليبية