تقدم العلامة التجارية الفرنسية سيتروين باقة من أقوى إصدارات الكروس أوفر الرياضية في السوق المصري، ومن أشهرها فئة C من نوع الكروس أوفر والتي يمكن استيرادها من الخارج بتخفيض يصل الى 70% على قيمة الوديعة البنكية الخاصة بها.

أشهر سيارات BMW بخصم 70% 5 سيارات مستعملة بأسعار تبدأ من 140 ألف جنيه سيتروين C5 اير كروس 

وكان مجلس الوزراء المصري قد وافق على إعادة العمل بقانون استيراد السيارات من الخارج للمصريين المغتربين مرة أخرى، بعد نهاية العمل به؛ بهدف منح فرصة لمن لم يستفد بالقانون في المرة الأولى.

 

وسيتم إعادة العمل بالقانون لمدة 3 أشهر من تاريخ إصدار القانون، مع إمكانية تمديده ثلاثة أشهر أخرى، وكان مجلس الوزراء أعلن للمرة الأولى في أكتوبر من عام 2022 عن القانون الذي يهدف إلى إعفاء سيارات المغتربين من الجمارك والضرائب وفقاً لعدة شروط تيسيراً على المصريين في الخارج.

سيتروين C5 اير كروس 

وينص قانون استيراد السيارات من الخارج للمغتربين على إلغاء قيمة الضرائب والرسوم المستحقة على سيارات المصريين المستوردة مقابل وديعة بالدولار يتم وضعها في حساب وزارة المالية المصرية، ويتم استردادها بالكامل بعد مرور خمس سنوات.

 

وانتهى العمل بالقانون، بعد أن استمر العمل به نحو 5 أشهر، في مايو الماضي، بحصيلة بلغت حوالي 900 مليون دولار، وتتحدد الوديعة الدولارية لاستيراد السيارات من الخارج حسب العلامة التجارية المصنعة للسيارة، والموديل وسنة الصنع وسعة المحرك، وسواء كانت تخضع لاتفاقيات دولية أم لا.

سيتروين C5 اير كروس قيمة الوديعة البنكية الخاصة بسيارة سيتروين C5 اير كروس 

بلغت قيمة الوديعة البنكية المخصصة لاستيراد سيارة سيتروين C5 اير كروس موديل 2023 نحو 6,653 دولار.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيتروين C5 اير كروس سيتروين C5 سيتروين اير كروس من الخارج سیتروین C5 ایر کروس

إقرأ أيضاً:

للمغتربين.. سعر الأضاحي وكيفية توزيعها داخل مصر

أسعار الأضاحي 2024.. كشفت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج أنه يجوز للمصريين المقيمين في الخارج، ذبح الأضحية داخل مصر، وهو أمر مستحب حتى لو كان المُضحّي يعيش خارج البلاد، ولذلك قررت وزارة الأوقاف فتح باب المشاركة للمصريين المقيمين بالخارج في مشروع صكوك الأضاحي.

سعر الأضاحي للمغتربين

وسعت وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارة الأوقاف إلى توفير صكوك أضاحي للجاليات المصرية في الخارج «بلدي - مستورد» وفقا للسعر، الذي أعلنت عنه وزارة الأوقاف، على أن يتم الشراء إلكترونيا عبر الوسائل المؤمنة، وعن طريق الحساب البنكي.

للمغتربين.. سعر الأضاحي وكيفية توزيعها داخل مصرسعر صك الأضاحي للمغتربين

وأعلنت وزارة الأوقاف، أن سعر صك الأضحية البلدي هذا العام، سيكون بقيمة 8 آلاف و500 جنيه مصري، وسعر صك الأضحية المستورد، بقيمة 6 آلاف جنيه مصري، على أن يتم تحويل السعر المعادل بقيمة الصكوك المطلوبة من خلال الحسابات التي حددتها الوزارة، سواء بالدولار أو اليورو، تسهيلا على الراغبين في شراء صكوك الأضاحي من أبناء مصر بالخارج، ومن المقرر توزيع اللحوم عبر وزارة الأوقاف على مراحل لتحصل الأسر المستحقة على اللحوم.

للمغتربين.. سعر الأضاحي وكيفية توزيعها داخل مصركيفية توزيع الأضاحي داخل مصر

أوضح الدكتور عبد العزيز النجار، وكيل وزارة بـ الأزهر الشريف أن الأئمة الأربعة، اختلفوا حول تشريع تقسيم الأضحية، أن الحنفية والحنابلة أجمعوا أن تقسيم الأضحية إلى ثلاثة أجزاء أمر مستحب، حيث يكون ثلث للفقراء وثلث للمضحي وثلث للإهداء، وإذا كان المضحي ميسور الحال أن يتصدق بثلثي الأضحية ويأكل الثلث الأخير فقط.

وقال الدكتور عبد العزيز النجار، إن عند الشافعية، يفضل تقسيم وتوزيع أغلب الأضحية على الفقراء والمساكين وأن يأكل المضحي نسبة قليلًة من الأضحية، ولكن المالكية أجمعوا على أنه لا يوجد تحديد معين لتقسيم وتوزيع الأضحية، المضحي له الحرية الكاملة في توزيع وتقسيم الأضحية كيفما أراد، فيأكل ما يشاء ويتصدق بما يشاء ويهدي بما يشاء.

للمغتربين.. سعر الأضاحي وكيفية توزيعها داخل مصر
حكم الشرع في تقسيم الأضحية إلى ثلاثة أثلاث

وأضاف وكيل وزارة بـ الأزهر الشريف، أن الشافعية والحنابلة، أجمعوا على وجوب التصدق من لحم الأضحية عملًا بقول الله تعالى: «فكلوا منها وأطعموا البائس الفقير» وبناءً عليه فإن الأضحية لا تقبل ممن لم يتصدق بجزء منها.

وأجمع الحنفية والحنابلة على جواز عدم التصدق بجزء من الأضحية، بل إنه أمر مستحب وليس واجب، وعلى ذلك فإن من ضحى وأكل الأضحية كاملة، ولم يتصدق أو يهدي منها فإن الأضحية مقبولة منه.

ارتفاع الطلب على جلود الأضاحي المصرية بنحو 50% عن العام الماضي

متحدث الزراعة: ذبح الأضاحي داخل المجازر يضمن نظافة وسلامة اللحوم

الكيلو 160 جنيه قايم.. انخفاض أسعار الأضاحي في أسواق دمياط

مقالات مشابهة

  • إعتقال الحجوجي أحد أشهر المنعشين العقاريين بالدارالبيضاء بسبب شيكات بدون رصيد
  • تدعم المثلية والإلحاد.. تفاصيل قرار حجب المنصات التي تعمل بدون ترخيص
  • «الأعلى للإعلام» يوضح تفاصيل حجب المنصات غير المرخصة خلال 3 أشهر
  • سيارات جديدة متوافرة في مصر بدون زيادات بالأسعار
  • كيف علّق القصيفي على قرار نداء الوطن بوقف العمل فيها يوم الجمعة المقبل؟
  • الأعلى للإعلام: حجب جميع المنصات التي تعمل بدون ترخيص خلال 3 أشهر
  • مرتفعة 34%.. 2.1 مليار دولار قيمة صادرات الصناعات الغذائية في 4 أشهر
  • تحويلات العمالة الأجنبية: 11 مليار دولار سنويًا الى الخارج
  • للمغتربين.. سعر الأضاحي وكيفية توزيعها داخل مصر
  • تركيا.. الميزان الجاري يسجل أعلى عجز خلال 9 أشهر