زار أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، اليوم الثلاثاء، ثلاث إدارات تعليمية وبرفقته المهندس عبد الناصر سعد الله رئيس هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة.

وتفقد مدرستى الفيروز التجريبية ويوسف صديق التجريبية وهما تحت الإنشاء والتابعتين لإدارة حدائق أكتوبر، للوقوف على آخر تطورات العمل بهما حيث الهدف من إنشائهما هو التخفيف من الكثافات بالمدارس، وكان فى استقباله أسامة نوح مدير عام الإدارة.

وفى سياق متصل توجه سلومة، فى زيارة لإدارة الهرم التعليمية حيث تفقد مدرسة يوسف الصديق التجريبية بالبوابة الرابعة التابعة لإدارة الهرم التعليمية (تحت الإنشاء) للوقوف على آخر التطورات فى عمليات الإنشاء لسرعة الانتهاء منها فى أقرب وقت للحد من الكثافات بالمدارس والافتتاح في الفصل الدراسي الثاني، وكان فى استقباله خالد عبد الحميد مدير عام الإدارة.

وفى إطار جولته التفقدية، قام بزيارة لمدرستى نور الحرية الثانوية بنات ومصطفى كامل الابتدائية المشتركة التابعتين لإدارة شمال التعليمية وتفقد الفصول الدراسية والمعامل والأبنية وسير العملية التعليمية كما وجه سيادته بإزالة أية سلبيات تعوق سير العملية التعليمية.

ووجه بالاهتمام بأعمال النظافة والمتابعة الدورية للمدارس من قبل السادة مديرى الإدارات ومتابعة الحالة الصحية للطلاب والإبلاغ الفوري عن أي حالات مرضية واتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع مديرية الصحة ومتابعة التغذية المدرسية.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

تعليم الأقصر يواصل أعمال التصحيح ورصد درجات طلاب الشهادة الإعدادية

بدأت مديرية التربية والتعليم بالأقصر منذ بداية الأسبوع الجاري أعمال التصحيح وتقدير درجات طلاب الشهادة الإعدادية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023 / 2024، وفور انتهاء عمليات التصحيح سيتم الإعلان عن النتيجة كاملة وأسماء الأوائل بعد اعتمادها من المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر.

وكان الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر قد تفقد مقر تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية.

يأتي ذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

أثناء زيارته قال "خالد" للمصححين: "كراسات الإجابة التي بين أيديكم الآن إنما هي حصاد شهور من جهود الطلاب في المذاكرة والتحصيل، والأسرة في النفقات والمتابعة، والمعلم في الشرح والإيضاح، فتحروا الدقة، وتحلوا بالرفق"، رافق وكيل تعليم الأقصر جمال عبده، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، والذي أوضح أن المعلمين يصصحون بكل جدية لإعلان النتيجة في أسرع وقت ممكن.

وفي السياق ذاته أثنى "خالد" على العاملين بلجنة النظام والمراقبة وعلى الجهد المبذول والأداء المتميز، لافتاً إلى أنه يجب التأني والدقة في أعمال المراجعة والرصد حتى يحصل كل طالب على حقه.

وأوضح وكيل الوزارة أن أعمال كنترول الشهادة الإعدادية تسير بشكل منتظم، حيث يتم تصحيح كراسات الإجابة ورصد الدرجات، مشيراً إلى أنه فور الانتهاء من المراجعة والرصد سيتم عرض النتيجة على المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر لاعتمادها وإعلانها.

يذكر أن أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية بالأقصر 16807 طالب وطالبة وقد أدى الطلاب امتحاناتهم من خلال 108 لجنة.

ومن المقرر إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية نهاية الأسبوع القادم.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم أسيوط: إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بعد الانتهاء من أعمال التصحيح
  • وكيل تعليم الغربية يتابع فعاليات مبادرة "تقدر '' للمراجعات النهائية
  • وكيل تعليم قنا يتفقد مبادرة «تقدر في 10 أيام » لطلاب الثانوية
  • برلماني بـ قنا يناقش أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه العملية التعليمية بإدارة أبوتشت
  • تعليم الغربية تتابع فعاليات مبادرة "تقدر في 10 أيام '' للمراجعات النهائية
  • وكيل تعليم الغربية يتابع إمتحانات الدبلومات الفنية
  • تعليم الأقصر يواصل أعمال التصحيح ورصد درجات طلاب الشهادة الإعدادية
  • يقضي على الكثافات المرورية.. تطوير ورصف طريق المريوطية فيصل بـالجيزة - فيديو
  • وكيل تعليم بورسعيد يتابع انتظام سير امتحانات شهادة الدبلومات الفنية
  • "تعليم الجيزة" يكرم أعضاء المتابعة الفنية والتوجيهات وأعضاء القوافل المركزية