أعلنت شركة «أوبن إيه آي»، اليوم الأربعاء، عودة مؤسسها المشارك سام ألتمان إلى منصب الرئيس التنفيذي للشركة، بعد أيام من إقالته من جانب مجلس الإدارة.

عودة سام ألتمان إلى منصب الرئيس التنفيذي

وجاء إعلان الشركة من خلال منصة«إكس»، تويتر سابقا، حيث كتبت: «توصلنا إلى اتفاق مبدئي لعودة سام إلى «أوبن إيه آي»، كرئيس تنفيذي مع مجلس إدارة جديد يضم بريت تايلور «رئيسا»، ولاري سامرز وآدم دانجيلو».

We have reached an agreement in principle for Sam Altman to return to OpenAI as CEO with a new initial board of Bret Taylor (Chair), Larry Summers, and Adam D'Angelo.

We are collaborating to figure out the details. Thank you so much for your patience through this.

— OpenAI (@OpenAI) November 22, 2023

تعليق سام ألتمان على عودته إلى منصب الرئيس التنفيذي

وعلق سام ألتمان على قرار شركة «أوبن إيه آي»، بشأن عودته إلى منصب الرئيس التنفيذي مرة أخري.

وكتبت سام على منصة«إكس»، تويتر سابقا: «أحب «أوبن إيه آي»، وكل ما فعلته خلال الأيام القليلة الماضية كان في خدمة الحفاظ على هذا الفريق ومهمته معا، عندما قررت الانضمام إلى «msft» في مساء الشمس».

i love openai, and everything i’ve done over the past few days has been in service of keeping this team and its mission together. when i decided to join msft on sun evening, it was clear that was the best path for me and the team. with the new board and w satya’s support, i’m…

— Sam Altman (@sama) November 22, 2023

وتابع: «كان من الواضح أن هذا هو أفضل مسار لي وللفريق. مع المجلس الجديد ودعم «w satya∩، أتطلع إلى العودة إلى «أوبن إيه آي»، والبناء على شراكتنا القوية مع «msft».

إقالة سام ألتمان

وبذكر أن إقيل سام ألتمان، من منصبه كرئيس تنفيذي لشركة «أوبن إيه آي» التي أطلقت منصة الذكاء الاصطناعي التوليدي «ChatGPT » قبل عام، بعد انتقاده من مجلس الإدارة بأنه لم يكن «صريحا» معه.

وأوضح مجلس إدارة الشركة في بيان أن «رحيل ألتمان يأتي بعد عملية مراجعة تداولية أجراها مجلس الإدارة خلصت إلى أنه لم يكن دائما صريحا مع مجلس الإدارة ما أعاق قدرته على الوفاء بمسؤولياته»، مشيرا إلى أن المجلس «لم يعد لديه الثقة في قدرة سام على إدارة أوبن إيه آي».

اقرأ أيضاًيتلاعب بالبشر.. رئيس «شات جي بي تي» يطالب بمراقبة أنظمة الذكاء الاصطناعي

العواقب وخيمة.. إيلون ماسك يفتح النار على الذكاء الاصطناعي

مؤسس «شات جي بي تي» يصدم كبار السن: الذكاء الاصطناعي يهدد وجودكم بسوق العمل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التكنولوجيا مايكروسوفت إيلون ماسك استقالة إقالة استثمار سام ألتمان سام التمان التكنولوجي إقالة سام ألتمان طرد سام ألتمان chatgpt سام ألتمان برامج الحرة أوبن إيه آي شركة أوبن إيه آي إلى منصب الرئیس مجلس الإدارة أوبن إیه آی سام ألتمان

إقرأ أيضاً:

أحمدي نجاد يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في إيران (فيديو)

أعلن الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد اليوم الأحد، ترشحه للانتخابات الرئاسية في البلاد.

وتولى نجاد منصب رئاسة الجمهورية الإيرانية لدورتين متتاليتين منذ عام 2005 وحتى 2013، وكان يشغل قبلها منصب رئيس بلدية العاصمة طهران.

وكانت لجنة الانتخابات في إيران قد أعلنت في وقت سابق أن هناك 7 مرشحين، تم تسجيلهم لخوض الانتخابات الرئاسية في البلاد، خلفا للرئيس الراحل إبراهيم رئيسي، وهم: محمد رضا صباغيان، ومصطفى كواكبيان، وعباس مقتدائي، وقدرتعلي حشمتيان، وسعيد جليلي، وعلي لاريجاني، وزهرة إلهيان.

هذا وستنطلق الدعاية الانتخابية للمرشحين النهائيين في 12 من يونيو وستستمر 16 يوما على أن تجرى الانتخابات في الـ28 من يونيو عن طريق التصويت المباشر للشعب.

وكانت الرئاسة الإيرانية قد أعلنت في 20 مايو 2024، مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومسؤولين آخرين بتحطم مروحيتهم خلال عودتهم من منطقة "خدا آفرين" على الحدود المشتركة مع أذربيجان باتجاه مدينة تبريز.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أوبن إيه آي تكشف: حملة إسرائيلية سرية تستخدم الذكاء الاصطناعي للتأثير على الرأي العام
  • الذكاء الاصطناعي يعيد رسم قائمة مليارديرات العالم.. وماسك يلامس القمة
  • ائتلاف المالكي مصرّ على منصب محافظ ديالى: انسحاب العتبي لا يغيّر استحقاقنا
  • من هم المرشحين للانتخابات الرئاسية في إيران؟
  • ‎الرئيس التركي يعيّن سفيراً جديداً في بغداد
  • مراقب إخوان الأردن يكشف تشكيلة المكتب التنفيذي للجماعة
  • أحمدي نجاد يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في إيران (فيديو)
  • استنساخ الأصوات بواسطة الذكاء الاصطناعي يثير مشاكل ومخاوف
  • صحيفة أمريكية: المكسيك في طريقها لانتخاب أول امرأة في منصب الرئيس
  • الكرملين: بوتين يعفي ميخائيل بوبوف من منصب نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي