دشّنت أمانة منطقة المدينة المنورة، جسر طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز مع طريق السلام، بعد انتهاء الأعمال القائمة في المشروع بطول 1250 متراً طولياً، بواقع 3 حارات في كل اتجاه وانطلاق الحركة المرورية على الجسر.

ويعد الجسر من الطرق الهامة التي ستسهم في سهولة وجودة في الحركة المرورية، وحل الاختناقات المرورية في التقاطع، ويسهل من انسيابية الحركة والتنقل على سكان المدينة وزائريها من وإلى المسجد النبوي ومركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات، إلى جانب أحياء غرب المدينة، وجامعة طيبة والجامعة الإسلامية، ومجموعة من معالم المدينة كوادي العقيق المبارك، ومطبعة المصحف الشريف.

أخبار متعلقة "الهجرة: على خطى الرسول" يختتم فعالياته بالمتحف الوطني خلال 30 يومًابمشاركة 30 نحالا.. انطلاق مهرجان العسل في الشرقيةاعتماد خارطة طريق الاستدامة في المالية الإسلامية

#المدينة_أمانة⁩ |
انسيابية الحركة المرورية في تقاطع
طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز مع
طريق السلام في #المدينة_المنورة⁩ . pic.twitter.com/IZtsh8OWEd— أمانة منطقة المدينة المنورة (@AmanaAlmadinah) November 30, 2023تيسير الحركة المرورية

جرى تنفيذ الجسر بأكثر من 2400 متر مكعب من الخرسانة المسلحة، و 6500 طن من حديد التسليح، إضافة إلى ما يزيد عن 550 طناً من الحديد مسبق الإجهاد.

ويضم الجسر إلى 3 حارات في كل اتجاه، وحارات للخدمة في كل اتجاه، والرجوع إلى الخلف، وإشارة ضوئية أسفل الجسر لتيسير الحركة المرورية لمرتادي طرق الخدمة في الموقع بكل يسر وسهولة، كما تم تعزيز أنسنة المنطقة المحيطة بالجسر وتنفيذ مسار للنقل الترددي وتنفيذ أعمال الزراعة والتشجير، ومسارات للدرجات الهوائية.

#المدينة_أمانة⁩ |
فرقنا الميدانية تواصل أعمالهـا
لصيانة ومعالجة شبكة ⁧#الطرق⁩
في مدينتنا.
⁧#المدينة_المنورة⁩ pic.twitter.com/4dRMi3zm1U— أمانة منطقة المدينة المنورة (@AmanaAlmadinah) December 1, 2023

يذكر أن أمانة منطقة المدينة المنورة تنفذ العديد من مشروعات الجسور والأنفاق، التي ستسهم في تحسين التقاطعات والارتقاء بشبكة الطرق في المنطقة ورفع كفاءتها والحد من الاختناقات المرورية في كثير من المواقع، إضافة إلى تحسين التقاطعات السطحية بدءاً بالتقاطعات على المحاور الرئيسية؛ بهدف تحرير الحركة المرورية وتحقيق عنصر السلامة، انطلاقاً من دورها في تطوير خدماتها لمستخدمي الطرق بالمدينة المنورة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس المدينة المنورة طريق الأمير نايف مع السلام المدينة المنورة مرور المدينة المنورة المرور السعودي الحرکة المروریة

إقرأ أيضاً:

المدينة المنورة تودّع ضيوف الرحمن وتستقبل زوار عيد الأضحى

ودّعت المدينة المنورة ضيوف الرحمن المغادرين إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لأداء مناسك الحج، فيما استقبلت أعداداً كبيرة من زوار الداخل من المواطنين والمقيمين، الذين يحرصون على قضاء ما تبقى من إجازة عيد الأضحى في رحاب طيبة الطيبة.
وتمثل زيارة مدينة المصطفى -صلى الله عليه وسلم- والمسجد النبوي خلال هذه الأيام فرصة وغنيمة لزوار الداخل بشكل عام نظراً لحرية الحركة وسهولة التنقل فيها وبين مساجدها ومواقعها التاريخية لخلوها من الزحام ولينعموا وذويهم بروحانية المسجد وروضته والسلام على المصطفى -صلى الله عليه وسلم- وصاحبيه -رضوان الله عليهما-.
ويحرص الزوار على الإقامة في الفنادق والدور السكنية المجاورة والقريبة من المسجد النبوي أملاً في قضاء جُلّ وقتهم في تأدية الصلوات فيه والانشغال بالطاعات, كذلك صيام يوم عرفة والإفطار مع جموع المصلين.
‎وتشهد المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي حركة ملحوظة من قبل الزائرين، لما تضمه من أسواق تجارية ومطاعم متنوعة، حيث انتظمت الحركة المرورية بانسيابية تامة، في ظل تواجد رجال الأمن ومختلف الفرق للجهات الخدمية الأخرى.

مقالات مشابهة

  • إزالة 44 عقارًا لتطوير طريق الأمير سعود بن جلوي بالأحساء
  • الرئيس السيسي يغادر المدينة المنورة
  • بعد زيارة المسجد النبوي.. الرئيس المصري يغادر المدينة المنورة
  • الرئيس السيسي يغادر المدينة المنورة بعد زيارة المسجد النبوي
  • الرئيس المصري يغادر المدينة المنورة
  • عاجل شارع الثلاثين أحدثها.. إلغاء 6 إشارات مرورية في الخبر
  • أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غداً
  • المدينة المنورة تودّع ضيوف الرحمن وتستقبل زوار عيد الأضحى
  • الرئيس السيسي يصل إلى المدينة المنورة للصلاة في المسجد النبوي
  • تحويلات مؤقتة.. "الصيانة" تغلق كباري الظهران جزئيًا لمدة 10 أيام