أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، العديد من الخدمات للمواطنين وذلك للتسهيل عليهم، ومن بين تلك الخدمات إمكانية تحديث بطاقة التموين 2023 من خلال موقع دعم مصر الرقمي، في خطوات بسيطة.

تحديث البطاقة التموينية 

وخلال السطور التالية، ترصد «الوطن» كيفية تحديث البطاقة لاستمرار صرف العيش والخبز؟.

تسجيل رقم الهاتف

تتم خدمة تحديث بطاقة التموين 2023 من خلال تسجيل رقم الهاتف المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية في إحدى شركات المحمول الـ4 «فودافون، اتصالات، أورنج، We»، ويتم ذلك بعد اتباع عدد من الخطوات كالتالي:

يدخل الشخص الذي يرغب في تحديث البطاقة التموينية الخاصة به للتمكن من استمرار صرف الخبز والسلع التموينية على موقع دعم مصر على الرابط التالي https://www.

tamwin.com.eg/، وبعدها يقوم بكتابة الرقم القومي الخاص به والمكون من 14 رقما، وبعدها يدون رقم البطاقة التموينية.

ويقوم الشخص الذي يرغب في تحديث البطاقة التموينية بعد ذلك بتسجيل هاتفه المحمول بعد الضغط على الأيقونة الخاصة بذلك، وبعدها يتم الضغط على كلمة حفظ رقم الهاتف وحينها يكون قد جرى تسجيل رقم الهاتف.

ووضعت وزارة التموين والتجارة الداخلية شروطا للتسجيل وأهمها أن يكون من خلال موقع دعم مصر، وبعد إتمام كل تلك الخطوات السابقة يتم الضغط على الموافقة على نص الرسالة التحذيرية التي تظهر إلكترونيا عند القيام بإدخال البيانات وطلب التحديث، فضلا عن ضرورة أن يكون رقم الهاتف المحمول للمستفيد من البطاقة التموينية وخدماتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين وزارة التموين السلع التموينية تحديث بطاقة التموين البطاقة التموینیة تحدیث البطاقة رقم الهاتف

إقرأ أيضاً:

التموين: ارتفاع نسب الصرف في اليوم الأول إلى 20%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف المقررات التموينية عن شهر يونيو الحالي، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن، بعدد 21 مليون بطاقة، حيث تقوم بتوفير كل الأصناف التي تضخها الوزارة ضمن مقررات الدعم والبالغ عددها 31 صنفًا، حيث تبلغ قيمة السلع شهريًّا أكثر من 4 مليارات جنيه.

وقال الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن كل السلع الأساسية متوفرة بمخزونات تصل لأكثر من 24 أشهر، مشيرًا إلى إستمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الإستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين، سواء من الأصناف المدعمة أم الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.

وأكد المصيلحي، أن مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 1500 مخزن، قامت بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر.

بدورها قالت هالة غريب مديرة مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الجيزة، أنه يتم صرف السلع التموينية من خلال 2500 بقال تمويني و منفذ جمعيتي و منفذ تابع لشركتي النيل المجمعات الاستهلاكية، والمصرية لتجارة الجملة، إضافة إلى 21 مخزن جملة تابع للمصرية لتجارة الجملة. منتشرين في أنحاء الجيزة جاء ذلك خلال جولة تفقدية علي مخازن الجملة.

فيما أكد هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة، خلال جولة تفقدية على منافذ الصرف بمحافظة الجيزة بمشاركة المركز الاعلامي لوزارة التموين، انتظام في عمليات صرف المقررات التموينية دون أي مشكلات.

وأشار إلى ارتفاع نسب الصرف لنحو 20% في اليوم الأول، متوقعَا أن تتجاوز عمليات الصرف نسبة الـ75% وذلك قبل حلول عيد الاضحي المبارك والذي يبدأ يوم 16 يونيو الجاري.


وأوضح الدجوي أنه تم صرف الاستعاضة الأولى من المقررات التموينية لشهر يونيو الجاري بواقع 25% من إجمالي المقررات التموينية، كما أنه جارٍ تسلم بقية الاستعاضات تباعًا، مؤكدًا أن الأمن الغذائي مستقر بنسبة 100%.

وأوضح رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة، أن البطاقة التموينية المقيد عليها 4 أفراد تحصل على 4 كيلو سكر، و4 زيت، وبقية المبلغ مكرونة، إضافة إلى سلع مجانية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم.

مقالات مشابهة

  • لماذا أوصت لجنة الموازنة بحوكمة منظومة دعم السلع التموينية والخبز وتحويلها لـ "رقمية"؟
  • وزير التموين: اقترحت زيادة السكر على بطاقات التموين لـ18 جنيهًا
  • تعديل منظومة الدعم.. صرف 10 كيلو دقيق للفرد شهريًا على بطاقات التموين
  • سعر السكر في التموين لأصحاب البطاقات لشهر يونيو 2024
  • أسعار الخرفان اليوم في شوادر وزارة التموين.. إليك التفاصيل الكاملة
  • وزير التموين : ندرس رفع سعر السكر التموينى إلى ١٨ جنيها
  • تعرف علي القواعد الجديدة لصرف الدقيق والخبز المدعم على بطاقات التموين
  • عاجل |هل ارتفعت أسعار السلع التموينية على البطاقات ؟.. التموين ترد
  • التموين: ارتفاع نسب الصرف في اليوم الأول إلى 20%
  • حقيقة تخفيض حصة المواطن من الخبز المدعم على بطاقات التموين