أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على العمل مع تايلاند على تعزيز التعاون في العديد من المجالات، بما في ذلك تسريع النمو الاقتصادي، ومعالجة تغير المناخ، وتعزيز الصحة العالمية، والتعاون الأمني، وبناء ديمقراطيات شاملة، وتعزيز العلاقات بين الشعبين.

رئيس وزراء تايلاند: الرعايا المفرج عنهم بصفقة تبادل الأسرى في حالة جيدة تايلاند تشيد بدور مصر وقطر في إطلاق سراح مواطنيها بغزة

جاء ذلك خلال التهنئة التي وجهها وزير الخارجية الأمريكي نيابة عن بلاده إلى تايلاند بمناسبة الاحتفال بيومها الوطني الذي يوافق الخامس من ديسمبر.

 

وبحسب بيان نشره الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية، قال بلينكن إن الولايات المتحدة وتايلاند احتفلتا هذا العام بمرور 190 عاما على العلاقات الدبلوماسية - وهي شهادة على قوة التحالف الدائم بينهما.

 

وأضاف " لقد رحبنا بحكومة تايلاند الجديدة، وسنواصل تعميق علاقاتنا الثنائية.. وفي العام المقبل، نتطلع إلى الشراكة مع تايلاند لتنفيذ البيان الأمريكي التايلاندي بشأن التحالف والشراكة الاستراتيجيين".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأمريكى أنتوني بلينكن تعزيز التعاون العديد من المجالات تسريع النمو الاقتصادي معالجة تغير المناخ تعزيز الصحة العالمية والتعاون الأمني

إقرأ أيضاً:

النمسا وقيرغيزستان تبحثان تعزيز التعاون في مجال الطاقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالينبرج، الثلاثاء مع نائب رئيس الوزراء ووزير الموارد المائية والزراعة والصناعة في قيرغيزستان باكيت توروباييف - والذي يزور فيينا للمرة الأولى- تعزيز التعاون الوثيق بين البلدين في المجال الاقتصادي وخاصة في مجال الطاقة.

وقال الوزير شالينبرج - في تصريحات - إن الشركات النمساوية الرائدة يمكنها تقديم المعرفة المهمة خاصة في بناء وتشغيل محطات الطاقة الكهرومائية، موضحا أن فرص التعاون الجديدة مع دول آسيا الوسطى تنفتح أمام الاتحاد الأوروبي والنمسا ويجب تعزيزها خاصة في ضوء العدوان الروسي في أوكرانيا.

وأشار وزير الخارجية إلى أن زيارة هذا الوفد الكبير ورفيع المستوى من قيرغيزستان تؤكد أن العلاقات الثنائية بين النمسا وقيرغيزستان آخذة في النمو بقوة.

مقالات مشابهة

  • النمسا وقيرغيزستان تبحثان تعزيز التعاون في مجال الطاقة
  • استعراض مسار العلاقات الثنائية بين عُمان وموريتانيا.. وتوقيع مذكرات تفاهم حول المشاورات السياسية والتعاون الاقتصادي
  • وزير المالية: تعزيز أنشطة واستثمارات القطاع الخاص قاطرة النمو الاقتصادي الشامل
  • وزير المالية: نعمل على تحسين شبكات النقل ومشروعات الطاقة لجذب الاستثمار للدولة
  • التشكيل الوزاري خلال ساعات.. وخبراء: يتضمن مفاجآت
  • قطر وفنلندا تبحثان سُبل دعم وتعزيز علاقات التعاون
  • وزيرة الهجرة: نعمل على تدشين المركز المصري الإيطالي للوظائف
  • وزير الخارجية الإماراتي ونظيره النيوزيلندي يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية
  • نائب وزير المالية: قطعنا شوطا كبيرا في إرساء دعائم الحياد الضريبي
  • باباجان يتسلم جائزة من روسيا