البوابة نيوز:
2024-06-12@09:58:18 GMT

جوجل تسوي دعوى قضائية بقيمة 5 مليارات دولار

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

وافقت شركة "جوجل" على تسوية دعوى قضائية بقيمة 5 مليارات دولار، تزعم أن جوجل تجسست على الأشخاص الذين استخدموا وضع "التصفح المتخفي" في متصفح كروم  إلى جانب الأوضاع "الخاصة" المماثلة في المتصفحات الأخرى - لتتبع استخدامهم للإنترنت.
وقالت الدعوى الجماعية - المقامة عام 2020 - إن جوجل ضللت المستخدمين للاعتقاد بأنها لن تتبع أنشطتهم على الإنترنت أثناء استخدام وضع التصفح المتخفي -وفق ما نقلته وكالة أنباء أسوشيتد برس الأمريكية.


وقالت الدعوى إن تقنيات الإعلان وغيرها من التقنيات التي تستخدمها جوجل استمرت في فهرسة تفاصيل زيارات وأنشطة موقع المستخدمين على الرغم من استخدامهم للتصفح "الخاص".
واتهم المدعون أيضًا بأن أنشطة جوجل أسفرت عن "مجموعة من المعلومات غير الخاضعة للمساءلة" حول المستخدمين الذين اعتقدوا أنهم اتخذوا خطوات لحماية خصوصيتهم.
ولا تزال التسوية التي تم التوصل إليها بحاجة إلى موافقة قاض اتحادي. ولم يتم الكشف عن الشروط، لكن الدعوى طالبت في الأصل بمبلغ 5 مليارات دولار نيابة عن المستخدمين؛ وقال محامو المدعين إنهم يتوقعون تقديم اتفاق تسوية نهائي للمحكمة بحلول 24 فبراير.
ولم تستجب جوجل على الفور لطلب التعليق على التسوية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جوجل 5 مليارات دولار التصفح المتخفي متصفح كروم المتصفحات

إقرأ أيضاً:

4 ولايات تنضم لدعوى احتكار أميركية ضد شركة أبل

قالت وزارة العدل الأميركية في بيان إن أربع ولايات جديدة انضمت، الثلاثاء، إلى دعوى قضائية رفعتها الوزارة على شركة أبل تتهم فيها الشركة المنتجة لهواتف آيفون باحتكار أسواق الهواتف الذكية.

وقالت الوزارة إن الولايات الأربع هي إنديانا وماساتشوستس ونيفادا وواشنطن. وأقيمت الدعوى الأصلية في مارس وانضمت 15 ولاية ومقاطعة كولومبيا إليها حينذاك.

وتتهم الدعوى شركة أبل باستخدام ثقلها للحصول على أموال أكثر من المستهلكين والمطورين ومنتجي المحتوى والفنانين والناشرين والشركات الصغيرة والتجار. كما تتهم الدعوى أبل باحتكار غير قانوني للهواتف الذكية من خلال فرض قيود تعاقدية على المطورين.

وقالت الوزارة في وقت سابق إن أبل تحصل على ما يصل إلى 1599 دولارا مقابل جهاز آيفون وتحقق أرباحا أكبر من أي منافس.

وقال المسؤولون أيضا إن الشركة تفرض رسوما مستترة على شركاء تجاريين مختلفين، بدءا من مطوري البرامج ومرورا بشركات بطاقات الائتمان إلى المنافسين مثل غوغل وذلك عبر وسائل تؤدي في نهاية المطاف إلى رفع الأسعار بالنسبة للمستهلكين.

وقالت شركة أبل إنها تخطط لمطالبة أحد القضاة الاتحاديين في نيوجيرزي برفض القضية بحجة أنها "تواجه منافسة شرسة من منافسين راسخين".

ولم يرد المتحدث باسم أبل بعد على طلب رويترز للتعليق.

مقالات مشابهة

  • دعوى قضائية في أمريكا ضد شركة «آبل» لاحتكارها أسواق الهواتف الذكية
  • 4 ولايات تنضم لدعوى احتكار أمريكية ضد شركة أبل
  • إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد شركة أوبن إيه آي
  • 4 ولايات تنضم لدعوى احتكار أميركية ضد شركة أبل
  • لو بخيل.. دعاوى قضائية يمكن للزوجة رفعها في محكمة الأسرة
  • تأجيل دعوى شطب ترخيص شركة للتوزيع الدوائي في احتكار الدواء إلى 2 يوليو
  • تعزيزا لمركزها المالي.. أكوا باور توصي بزيادة رأس المال بقيمة 7.12 مليارات ريال
  • شروط رفع دعوى صحة توقيع
  • 7 خطوات للاستعلام عن موقف دعوى من وزارة العدل.. تعرف عليها
  • لـ 23 يونيو.. تأجيل دعوى مرتضى منصور المطالبة بإلغاء ترخيص مؤسسة تكوين