شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن الجبهة الثورية تكشف تفاصيل لقاء الهادي ادريس بالرئيس الكيني، رصد 8211; نبض السودان الجبهة الثورية السودانية صريح صحفي في اطار سعي قيادة الجبهة الثورية لحشد الدعم الدولي و .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجبهة الثورية تكشف تفاصيل لقاء «الهادي ادريس» بالرئيس الكيني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجبهة الثورية تكشف تفاصيل لقاء «الهادي ادريس»...

رصد – نبض السودان

الجبهة الثورية السودانية

صريح صحفي

في اطار سعي قيادة الجبهة الثورية لحشد الدعم الدولي و الاقليمي لوقف الحرب في السودان التقى رئيس الجبهة الدكتور الهادي ادريس ضمن وفد القوى المدنية و السياسية و المهنية فخامة الرئيس وليم روتو رئيس جمهورية كينيا حيث تناول اللقاء تطورات الازمة السودانية و سبل حلها و افاق توحيد الجهود الاقليمية والدولية للدفع لوقف الحرب و الشروع في عملية سياسية تفضي لتحول ديموقراطي حقيقي.

كما التقى رئيس الجبهة الثورية ظهر اليوم برئيس مفوضية الاتحاد الافريقي السيد موسى الفكى و السيد محمد الحسن ولد لبات مستشار رئيس المفوضية تناول اللقاء جهود الاتحاد الافريقي و منظمة الايقاد لوقف الحرب في السودان وسبل خلق آليات مشتركة لتوحيد المبادرات الاخري لا سيما منبر جدة و الالية التنفيذية لمبادرة دول جوار السودان و اطلاق عملية سياسية بالتوازي مع مفاوضات وقف اطلاق النار .

كما تم تنوير رئيس المفوضية بالجهود التي تبذلها القوى المدنية والسياسية و المهنية لخلق الحد الادني لتوافق كل قوى الثورة و التغيير حول المبادئ الاساسية للانتقال الديمقراطي المنشود في البلاد .

أسامة سعيد الناطق الرسمي باسم الجبهة الثورية السودانية ١٥ يوليو ٢٠٢٣

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط في إفتتاح الاجتماع التشاوري لتنسيق مبادرات السلام في السودان: انهاء الحرب مسئولية ابناء السودان في المقام الاول

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في الاجتماع التشاوري حول تعزيز التنسيق فيما بين مبادرات وجهود السلام لصالح السودان المنعقدة في الجامعة العربية بالقاهرة، أن ضحايا الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع تجاوزت ١٥ الف قتيل وتشريد عشرة ملايين اخرين وابادة جماعية وتطهير عرقي في دارفور وكردفان، وأن انهاء الأزمة مسئولية ابناء السودان أنفسهم بمساعدة المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والاقليمية ذات الصلة.

وأكد أن اجتماع اليوم من أجل مناقشة سبل تنسيق جهودنا المبذولة لصالح استعادة السلم والاستقرار في السودان، حيث نجتمع اليوم في ظل حرب غير مسبوقة في تاريخ السودان الحديث تدور أحداثها منذ أربعة عشر شهراً بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، راح ضحيتها في أقل تقدير حوالي خمسة عشر ألف شخصاً حتى الآن، وعشرة ملايين تشردوا بعيداً عن مساكنهم ومدنهم وقراهم، مع إسقاط واستهداف متعمد لمؤسسات الدولة وبخاصة في العاصمة الخرطوم، وعمليات تطهير عرقية بشعة عادت لتطل برأسها من جديد في دارفور وكردفان، بالإضافة إلى انتهاكات بالجملة لحقوق الانسان الأساسية وصلت إلى حد ارتكاب مجازر يندى لها الجبين كما حدث في ولاية الجزيرة الأسبوع الماضي، ومجاعة توشك أن تفتك بشعب هذا البلد الذي اشتهر بكونه سلة خبز أفريقيا والوطن العربي.

وقال إن الوضع السوداني قد يحتمل كثير من التحليل حول جذور الأزمة وأسباب انحداره إلى هذا المستوى غير المسبوق، ولكن لا ينبغي أن نسمح بأي تأخير في المعالجة، فالوقت ليس في صالح الشعب السوداني والدولة السودانية، حيث

أن استمرار هذه الحرب يعني استمرار تآكل قدرات الدولة السودانية على أداء مسؤولياتها، وإجبار الأجيال السودانية الحالية والقادمة على التشرد فراراً من أتون الصراع.

مشيرًا الى أن إنهاء الأزمة هو أساساً مسؤولية النخب السودانية إلا أن المجتمع الدولي، بمنظماته الدولية والإقليمية، عليه أيضاً مسؤولية كبيرة تمليها قراراته ومواثيقه بضرورة بذل كل المساعي لاستعادة الاستقرار في هذا البلد والحفاظ على السلم والأمن الإقليمي، والحيلولة دون سقوط الدولة السودانية ومؤسساتها.

وليس من الحكمة أن تظل جهودنا مبعثرة.. .وليس من الصواب أن تمضي مساعينا دون تنسيق كافٍ يضمن تناغمها ويوحد الرسالة الدولية والإقليمية لإنهاء الأزمة السودانية.. .وليس من المقبول أن نسمح بأن يكون قادم الأمور في السودان هو الأسوأ.

وأوضح أبو الغيط أن القرارات العربية والأفريقية والدولية قد حثت بشكل واضح على ضرورة التنسيق والتعاون فيما بين المنظمات الإقليمية، لدعم جهود وقف إطلاق النار بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، وتنفيذ الاتفاقات الموقعة فيما بينهما في جدة، وتسهيل إطلاق عملية سياسية شاملة بقيادة سودانية.

إن هدفنا واحد.. .ونهجنا متقارب.. .وتناغم وسائلنا هو ما نحتاجه أكثر من أي وقت مضى كي تكون رسالتنا واحدة لا تقبل تأويلاً أو تأخيراً.. .متمنياً أن يكون اجتماعنا اليوم خطوةٌ جادة إلى الأمام لتحقيق موائمة فيما بين محادثات منبر جدة، ومبادرة دول الجوار، ومساعي لجنة الاتحاد الأفريقي عالية المستوى، والإيجاد، والتفويض الذي منحه مجلس الأمن للمبعوث الشخصي لسكرتير عام الأمم المتحدة، والمساعي الحميدة والاتصالات التي تقوم بها جامعة الدول العربية، وقراراتنا ذات الصلة.

وقال إن إهداف اجتماعنا حسب الورقة الموجزة التي وزعت عليكم هي:

1- تبادل وجهات النظر واستخلاص الدروس من مبادرات السلام والمساعي الحميدة والوساطات المبذولة.

و2- مناقشة السبل المبتكرة لتعزيز آليات التنسيق وتناغم الجهود للتغلب على الصعوبات والتحديات الرئيسية.

وسنعمل من خلال ثلاثة محاور رئيسية:

محور أول: يتناول تقييم المشاركين لجهود مساعيهم الحميدة ومبادرات السلام التي يرعونها.

ثم محور ثاني: يتناول الاستماع إلى أفكار لتعزيز آليات التنسيق يطرحها المبعوث الشخصي لأمين عام الأمم المتحدة إلى السودان،

ويعقب ذلك محور ثالث: ويتناول مناقشة لمجالات التكامل فيما بين أنشطتنا، والقيمة المضافة لدور الدول، وإنشاء أدوات تنسيقية عملية تعزز التنسيق والتكامل.

وسنعمل على أن نخرج ببيان عام يشرح نقاط توافقنا.

مقالات مشابهة

  • حسام زكي: اجتماع قريب في جامعة الدول العربية لوقف الحرب السودانية
  • الخارجية السودانية تعلن التمسّك بإعلان جدة وترحّب بدعوة مجلس الأمن
  • البرهان يصدر مرسوم دستوري بتعيين عضو جديد في مجلس السيادة
  • الجامعة العربية: حرب السودان شردت الملايين والمجاعة توشك أن تفتك بالشعب
  • ١١ مشاركا يطلقون مبادرة لوقف إطلاق النيران في السودان من أروقه الجامعة العربية
  • نائب رئيس «تقدم»، رئيس الجبهة الثورية الهادي إدريس لـ«التغيير»: طرفي الحرب لن يكونا جزءاً من السلطة المدنية
  • دعوةٌ عربيّة إلى تكاتف الجهود لإنهاء الحرب في السودان
  • أبو الغيط: استمرار الحرب السودانية يعني تآكل قدرات الدولة على أداء مسؤولياتها
  • أبو الغيط في إفتتاح الاجتماع التشاوري لتنسيق مبادرات السلام في السودان: انهاء الحرب مسئولية ابناء السودان في المقام الاول
  • الجامعة العربية تحذر من استمرار الحرب بالسودان وتأثيرها على الأجيال الحالية والقادمة