أكدت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، شن حملات للتفتيش على وحدات الإسكان الاجتماعي المخالفة بمدينتي حدائق العاصمة وحدائق أكتوبر، بهدف ضبط مخالفات قانون الإسكان الاجتماعي رقم 93 لسنة 2018، والذى وضع عدة ضوابط للاستفادة من الوحدات، لافتةً إلى أن الحملات أسفرت عن ضبط عدة مخالفات.

اتخاذ إجراءات قانونية ضد المخالفين

وذكرت «عبدالحميد»، أن هذه الحملات تأتي في إطار التأكد من وصول دعم الدولة إلى مستحقيه، وتحقيق الغرض من تنفيذ تلك الوحدات، حيث ينص قانون الإسكان الاجتماعي على أن الوحدات السكنية بالإسكان الاجتماعي لا يجوز بيعها إلا بموافقة الصندوق وفق اشتراطات محددة، وكذا لا يجوز تأجيرها، مع ضرورة أن يلتزم المخصص له الوحدة بالإقامة بها، وإلا يعرض نفسه للمساءلة القانونية، والعقوبات المنصوص عليها بالقانون، والتي تصل إلى سحب الوحدة وإلغاء التخصيص، والحبس.

حملات للتفتيش على الوحدات المخالفة في حدائق العاصمة وأكتوبر

وأوضح المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة، أن مأموري الضبطية القضائية بالجهاز، بالتنسيق مع مأمورى الضبطية القضائية بوزارة الإسكان، قاموا بالمرور المفاجئ على بعض المناطق بالمدينة، ما أسفر عن تحرير المحاضر اللازمة للوحدات السكنية المخالفة، وجارٍ استكمال الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

وأكد «مندور»، شن حملات باستمرار للمرور على الوحدات السكنية، للوقوف على مدى التزام المخصص لهم الوحدات، وعدم التصرف فى الوحدة بأى شكل من الأشكال، وبالمخالفة للقانون.

وأضاف المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أنه تم شن حملة مفاجئة للضبطية القضائية على وحدات الإسكان الاجتماعي، بهدف التأكد من شغل الوحدات طبقاً لقانون الإسكان الإجتماعى رقم 93 لسنة 2018.

تحرير 20 محضرا متنوعا

وأوضح «مصطفى»، أن الحملة أسفرت عن تحرير 20 محضرا مختلفا بين إيجار، وبيع، وتغيير نشاط، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وذلك بالتنسيق مع صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بهدف ضبط وحدات الإسكان الاجتماعى المخالفة بالمدينة، وفى ضوء فحص البلاغات الواردة من المواطنين القاطنين بمشروع 1185 عمارة إسكان اجتماعي، وكان على رأس الحملة مأمورو الضبطية القضائية بجهاز المدينة بمشاركة قوة من إدارة الأمن بالجهاز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إدارة الأمن الإجراءات القانونية الإسكان الإجتماعى الإسكان الإجتماعي الإسكان الاجتماعى الإسكان الاجتماعي الاسكان الاجتماعي التمويل العقاري الضبطية القضائية المهندس محمد مصطفى الإسکان الاجتماعی حدائق العاصمة

إقرأ أيضاً:

هيئة المواصفات تنفذ نزولا ميدانيا للتفتيش على محطات الغاز في إب

وأوضحت الهيئة، في بيان لها أن النزول الميدانى الدوري والمفاجئ يهدف إلى التحقق من مدى تطبيق معايير السلامة والالتزام بالعيارات القانونية في موازين المحطات لحماية المستهلك من الغش والتلاعب بالعيارات القانونية والاوزان.

وأشار البيان إلى أن عملية النزول تشمل التحقق من أوزان اسطوانات الغاز طبقًا لاشتراطات المواصفات القياسية ذات الصلة بالقياس والمعايرة.

وشددت الهيئة على ضرورة توفير قياسات ذات مصداقية عالية تهدف إلى حماية صحة وسلامة المواطن والبيئة.

من جهته أوضح مدير فرع الهيئة بمحافظة إب ، المهندس ابراهيم الاشول، أن عملية النزول تستهدف 23 محطة غاز مركزية وأكثر من 30 طرمبة تعبئة غاز سيارات في مديريات المحافظة، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتلاعبين بأوزان تعبئة الغاز .

ودعا الاشول المواطنين الى الإبلاغ عن أي محطة أو طرمبة مخالفة على الرقم المجاني 8001222 .

مقالات مشابهة

  • أستاذ هندسة: النماذج المعمارية في المدن الذكية تبرز الهوية المصرية
  • شركة البلد الأمين تطرح إنشاء وتشغيل وصيانة 3 حدائق بمكة المكرمة
  • حملات تفتيشية على المخابز البلدية بالمنيا
  • الغُماري والمداني يتفقَّدان الدورات الصيفية في أمانة العاصمة
  • هيئة المواصفات تنفذ نزولا ميدانيا للتفتيش على محطات الغاز في إب
  • وزارة التضامن في أسبوع.. حملات توعية وقوافل طبية ومبادرات تنموية
  • المركزي العراقي يصدر بياناً هاماً بشأن القروض السكنية
  • البنك المركزي يُصدر توضيحًا بشأن القروض السكنية للمواطنين
  • مهتم: ما بني في السنتين الأخيرتين من الوحدات السكنية يعادل الـ40 سنة الماضية
  • انفجار قوي يهز مركزا تجاريا قرب طهران