حسم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجدل المثار بشأن تخوفات أولياء الأمور و الطلاب من انقطاع الكهرباء في اللجان اثناء سير امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي المقرر عقدها إلكترونيا في المدارس المجهزة .

حيث قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد : لا داعي للقلق .

. حيث فقد تواصلت مع معالي وزير الكهرباء ونسقت معه هذا الأمر بالفعل ، لتمر امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الإلكترونية بسلام وبدون أي عوائق بإذن الله .

وكان قد عبر عددا من أولياء الأمور عن تخوفاتهم من ازمة انقطاع الكهرباء وتأثيرها على سير امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الإلكترونية ، حيث قالت فاطمة فتحي  مؤسس ائتلاف تعليم بلا حدود عبر جروب حوار مجتمعي تربوي : ما موقف طلاب الصف الثاني الثانوي إذا قطعت الكهرباء أثناء أداء الامتحان ؟ هل المدارس تحتوي علي مولدات كهربية تسمح بإتمام الامتحان ؟؟ ام سيتم تغيير امتحانات الصفين الأول الثاني الثانوي من إلكترونية إلي ورقية ؟

وقالت فاتن أحمد ولية أمر : برجاء توصيل صوت اولياء الامور  بمطالبتهم عدم قطع الكهرباء ف ايام الامتحانات

وعلى جانب آخر .. أعلنت المدارس الثانوية خبرا عاجلا لجميع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 الموجودين في مختلف أنحاء الجمهورية .

أكدت المدارس الثانوية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2024، أنه صدر قرارا رسميا بـ مد فترة تسجيل البيانات للمرة الثانية في الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على موقع وزارة التربية والتعليم، ليستمر التسجيل حتى 11 يناير 2024 .

 

تنبيه عاجل من المدارس الثانوية الآن

وقالت المدارس الثانوية، إن قرار مد فترة تسجيل البيانات في الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على موقع وزارة التربية والتعليم للمرة الثانية ، يأتي بهدف إتاحة الفرصة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ، للتأكد من البيانات ومراجعتها جيداً.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد خصصت رابط لتسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على موقع وزارة التربية والتعليم ، مؤكدةً أن الوصول إليه يتم عن طريق الصغط على
https://moe-register.emis.gov.eg/ لمراجعة بيانات الطالب وعمل استمارة التقدم للامتحان ، وذلك باستخدام البريد الالكتروني الموحد الخاص بالطالب 

موعد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2024

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت عقد امتحانات نصف العام 2024 للصفين الأول والثاني الثانوي خلال الفترة من 11 حتى 14 يناير المقبل.

وتتولى كل مديرية وإدارة تعليمية إعلان جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 في المدارس وفقا للمواعيد التي حددتها وزارة التربية والتعليم .

تعليمات عاجلة بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2024

وفي هذا الصدد ، أعلنت المدارس الثانوية، تعليمات مهمة للطلاب قبل انطلاق امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 

وشملت التعليمات الصادرة من المدارس للطلاب بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 ما يلي :

الالتزام التام بموعد الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحاًضرورة تواجد الطلاب داخل المدرسة قبل بدء الامتحان بوقت كاف على الأقل 30  دقيقة.سيتم غلق بوابات المدرسة تماماً بعد ١٠ دقائق من بداية الامتحانلن يسمح بدخول أي طالب متأخر عن الموعد المحدد لبداية اللجنة بدون عذر مقبول.على الطلاب الإلتزام التام بكافة الاجراءات الاحترازية حرصاً على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بالمدرسة.على الطلاب الإلتزام بالزي المدرسي والمظهر اللائق وعدم لبس البنطلون الممزق أو السلاسل بالعنق طوال فترة الامتحانات.يمنع تماماً دخول أولياء الأمور إلى المدرسة طوال فترة الامتحانات لأى غرض.على جميع الطلاب بالإلتزام التام بالنظام داخل اللجان وعدم إثارة أي مشاكل حتى تتم الامتحانات في هدوء.ضرورة شحن التابلت كهرباء حتى لا تحدث مشكلة أثناء أداء الامتحان.ممنوع منعاً باتاً دخول المدرسة أو لجان الامتحان بالموبايل أو أي أجهزة إلكترونية أخرى غير التابلت المدرسي.فى حالة رصد موبايل مع أي طالب داخل اللجنة سوف يتم عمل محضر غش وسوف يصادر الموبايل حتى نهاية الامتحانات.إحضار كافة الأدوات التى يحتاجها الطالب ومن بينها القلم الجاف الأزرق فلن يسمح بتبادل الأدوات لتحقيق المزيد من الإنضباط باللجان.عدم إصطحاب أي أوراق أو كتب أو مذكرات داخل اللجان.الإلتزام بالوقت المحدد للإجابة ولن يتم السماح للطلاب بالخروج من اللجنة إلا بعد إنتهاء الوقت

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي الاول والثاني الثانوي الثانوي التربية والتعليم امتحانات الصفین الأول والثانی الثانوی 2024 لطلاب الصفین الأول والثانی الثانوی التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی وزارة التربیة والتعلیم المدارس الثانویة

إقرأ أيضاً:

50% خصم على المصروفات الدراسية 2024 لأبناء المعلمين

قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار تطبيق نسبة الخصم 50 في المائة على المصروفات الدراسية لأبناء المعلمين في المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نسبة 50 في المائة من المصروفات الدراسية تطبق على أبناء العاملين بالتربية والتعليم (خدمة أو معاش). 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذا الخصم يكون من الاشتراكات ومقابل الخدمات الاضافية المقررة والانشطة الطلابية بمختلف مراحل التعليم العام والفني المنصوص عليها بالقرار الوزاري 163 لسنة 2022. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن هذا التخفيض لا يسرى على الرسوم المقررة بقوانين والقسط التأميني الصندوق التامين الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر. 

تحصيل المصروفات الدراسية 2024 

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا جديدًا بشأن تحصيل المصروفات الدراسية 2024 للصفوف الأولى من المراحل الدراسية. 

جاء ذلك خلال خطاب رسمي بشأن تحصيل المصروفات الدراسية لطلاب الصفوف الأولى من العام الدراسي 2024-2025 تحقيقا الإنضباط منظومة العمل المالي من حيث الالتزام بسداد المصروفات الدراسية المقررة بما يعود بالنفع على تنفيذ خطط الوزارة نحو تطوير العملية التعليمية. 

ووافق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على استمرار العمل بالقرار الوزاري رقم (162 ) بتاريخ 2 سبتمبر 2022 الصادر بشأن تحديد الرسوم والغرامات والإشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية عن العام الدراسي 2022-2023 بذات الفئات والضوابط المنصوص عليها بالقرار للطلاب المتقدمين للإلتحاق بالصف الأول رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي 2024-2025 والتوجية بسداد مصروفات تلك الصفوف مع قبول الملفات الخاصة بالطلاب. 

وقرر وزير التربية والتعليم استمرار العمل بالقرار الوزاري المشار إليه بالبند 1 وبذات الفئات وضوابط القرار بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي بنوعيه ( عام وفني) من حيث ارتباط سداد المصروفات الدراسية بقبول ملفات طلاب المستوى الثاني رياض اطفال بالمدارس الرسمية للغات بنوعيها المنقولين للصف الأول الابتدائي.

ويرفق بالملف إيصال سداد المصروفات الدراسية المقررة بالقرار الوزارى المشار اليه بالبند ( 1 ) وبذات الفئات وضوابط القرار بخلاف الرسوم الأخرى يتم سدادها طبقا للمعمول به في هذا الشأن. طلاب الصف الأول الإعدادي يطلب من ولي الأمر طلب تحديث بيانات الطالب (الصور الشخصية - من الإقامة) ويرفق به إيصال سداد المصروفات الدراسية. 

مقالات مشابهة

  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • بالإجابات| نموذج لامتحانات الثانوية العامة في اللغة العربية
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي
  • بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد العيد
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • 50% خصم على المصروفات الدراسية 2024 لأبناء المعلمين
  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024