أعلن المركز الوطني للأرصاد أن أقل درجات الحرارة المسجلة على المملكة اليوم الخميس، في تبوك والقريات حيث تسجلان 4 درجات مئوية.

وأوضح المركز أن طقس الخميس بارد نسبيًّا في أجزاء مختلفة من المملكة؛ بينما يكون دافئًا على سواحل البحر الأحمر، وتتكاثر كميات من الغيوم فوق أجزاء من وسط وشرق المملكة، كما قد تطال أجزاء من مرتفعات جنوب غرب المملكة، وتكون الرياح معتدلة السرعة في معظم المناطق، وتكون شمالية نشطة السرعة مع احتمال إثارة بعض الأتربة على أجزاء من شرق المملكة.

وأشار إلى استمرار فرص هطول زخات من الأمطار على فترات خلال ساعات النهار في أجزاء من مناطق القصيم والرياض والمنطقة الشرقية، وقد تطال أجزاء من العاصمة الرياض، كما قد تطال خلال ساعات العصر والمساء أجزاء محدودة من مرتفعات جنوب غرب المملكة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أجزاء من

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: درجات حرارة تلامس الـ50 بالمملكة.. ورياح شمالية غربية تكسر الموجة

تشهد معظم مناطق المملكة ارتفاع في درجات الحرارة تلامس الخمسين درجة مئوية مصحوبة بالرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، بما في ذلك المنطقة الشرقية التي تتعرض لرياح نشطة شمالية شرقية جافة تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.
وقال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ "اليوم"، إن نشاط الرياح الشمالية، والشمالية الشرقية يستمر على القطاع الشرقي من المملكة، لافتًا إلى أن هذه الرياح حارة جافة تؤدي إلى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة العظمى.عقيل العقيل
أخبار متعلقة الأرصاد: موجه حارة على محافظات منطقة المدينة المنورةحرارة ورياح مثيرة للأتربة.. تفاصيل طقس المملكة اليومالأرصاد: استمرار الموجة الحارة والأتربة على أجزاء من الشرقيةوأوضح "العقيل"، أن الرياح تجعل الأجواء شديدة الحرارة خاصة على حفر الباطن والقيصومة والنعيرية والأحساء ومعظم القطاع الشرقي من المملكة ، حيث تصل درجات الحرارة إلى نهاية الأربعينات وبداية الخمسينات درجة مئوية.
انكسار الحرارة
ولفت إلى أن الأسبوع الجاري يشهد نشاط الرياح الشمالية الغربية على الشريط الساحلي الغربي، ما يؤدي إلى انكسار درجات الحرارة العليا وتعود درجات الحرارة لمعدلاتها، إضافة رياح شمالية غربية على المناطق الساحلية الواقعة ما بين منطقة مكة المكرمة حتى منطقة جازان مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار خاصة في ساعات الظهيرة بما يعرف بـ"السافي"، وهذا يؤثر على الساحل ما بين منطقة مكة المكرمة حتى مناطق جنوب المملكة.
وأشار "العقيل" إلى أن درجات الحرارة تقاس وفق القياسات المعتمدة عالمياً، وذلك في الظل والتي تعتمد على قياس درجة حرارة كتلة الهواء وليس قياس المؤثر على درجات الحرارة من الأشياء المحيطة في المقاييس التي تؤثر على درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • الدمام والأحساء تسجلان أعلى درجات حرارة في المملكة
  • مناطق عِدّة من المملكة تُسجل درجات حرارة مُرتفعة للغاية خلال الثلث الأول من حزيران
  • موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية
  • تتقدمهم القيصومة.. اعرف المدن والمحافظات الأعلى حرارة في المملكة اليوم
  • «الأرصاد»: «حفر الباطن» الأعلى حرارة بـ49 ْمئوية.. والسودة الأدنى اليوم
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. اعرف درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: الأحساء وحفر الباطن الأعلى حرارة بـ48 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد: درجات حرارة تلامس الـ50 بالمملكة.. ورياح شمالية غربية تكسر الموجة
  • حرارة تصل إلى 48 ْم.. "الأرصاد" يكشف طقس المملكة حتى نهاية الأسبوع
  • عاجل | حرارة تصل إلى 48 ْم.. "الأرصاد" يكشف طقس المملكة حتى نهاية الأسبوع