أكد المهندس محمد سالم الرئيس التنفيذي للشركة المصرية لصناعات السيلكون "سيكو" أن الشراكة مع شركة HMD المصنعة لهواتف نوكيا تعد إضافة حقيقية لصناعة الهواتف المحمولة في مصر.

أضاف سالم خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن توقيع اتفاقية تعاون بين شركة إتش إم دي HMD العالمية ومصنع سيكو وشركة حالاً، أن الاتفاقية تعمل على إنتاج الهواتف المحمولة لشركة HMD بجودة عالمية بما يشمل المكونات الإلكترونية والتجميع والتغليف وكل الاختبارات بما يماثل تماماً المنتجات العالمية في الجودة والكفاءة.

أوضح سالم أن مصنع سيكو قادر على طاقة إنتاجية أكبر، كما أنه يساعد مصر على تصنيع العديد من الهواتف الذكية وتصديرها للخارج، مشيرًا إلى أن الحكومة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعمل على تطوير صناعة الهواتف مما يجذب الشركات العالمية للتصنيع في مصر، كما أن للشركة تدرب العمالة حتى تواكب التطورات العالمية.

أشار سالم إلى الحكومة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عملت على مجموعة من التشريعات لتحفيز ونمو صناعة الهواتف في مصر.

شدد على أن الشركات العالمية ومنها نوكيا تستثمر في مصر رغم الظروف لتطوير صناعة الهواتف، موضحًا أن الشراكة لا تستهدف السوق المحلية فقط ولكن الأفريقية.

لفت إلى أن شركة Hmd تنظر السوق المصرية بجدية ووضع مصر في الريادة بحيث تكون مركز لصناعة وتصدير الهواتف المحمولة وهو نهج الدولة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فی مصر

إقرأ أيضاً:

الحبس 6 أشهر لمتهم في شراء الهواتف المسروقة بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قضت محكمة جنح الشرابية، بمعاقبة تاجر بالحبس 6 أشهر لشراءه هواتف محمول مسروقة من قبل شخصين بمنطقة الشرابية.

 كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تلقت معلومات بقيام تاجر بشراء الهواتف المسروقة وبيعها، وبعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات تم التوصل إلي المتهمين وتبين قيام شخصين بدائرة قسم شرطة الشرابية، بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب "المغافلة" وبحوزتهما 5 هواتف محمولة من متحصلات وقائع سرقة بذات الأسلوب.

 وألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض علي المتهمين واعترفوا ارتكاب 6 وقائع وبيعها لتاجر علي علم بوقائع السرقات وتم ضبطه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • أجرى رئيسها أول مكالمة.. نوكيا تعود للواجهة بتقنية المكالمات الثلاثية الأبعاد
  • الحبس 6 أشهر لمتهم في شراء الهواتف المسروقة بالقاهرة
  • نوكيا تحقق انجازاً جديداً سيغير طبيعة الهواتف الذكية
  • نوكيا تجري أول اتصال هاتفي بالتقنيات الغامرة في العالم
  • وزير الاتصالات يبحث مع مسؤولى شركة نوكيا خططها التوسعية فى تصنيع الهواتف المحمولة فى مصر
  • وزير الاتصالات يبحث مع مسؤولى نوكيا استراتيجية تصنيع الهواتف فى مصر
  • «الاتصالات» تبحث مع مسؤولي شركة عالمية خطط التوسع لتصنيع الهواتف
  • وزير الاتصالات يبحث مع مسئولى نوكيا العالمية خططها التوسعية فى تصنيع الهواتف
  • وزير الاتصالات يبحث توسع نوكيا فى تصنيع الهواتف المحمولة بمصر وتصديرها
  • بمشاركة 3500 مزرعة.. مصر تدرس تصدير منتجات جديدة للسوق الصيني