واقعة مأساوية شهدتها منطقة شبرا الخيمة، حيث اتهم شاب بإنهاء حياة عمه بعدما قام بضربه على رأسه، وانتقل موقع صدى البلد إلى مسرح الحادث لكشف ملابسات الواقعة وأسباب وتفاصيل الجريمة.

كواليس جديدة في حادث عقار الطالبية.. قرار عاجل بشأن المسئولين عن المصنع تفاعلات كيميائية.. التحريات تكشف مفاجأة في حادث مصنع صابون الطالبية| فيديو تطورات حادث الطالبية.

. التحفظ على والد وشقيق مالك مصنع الصابون بعد معاينة النيابة.. صدى البلد في موقع حادث انفجار الطالبية| صور مروعة تفاصيل جريمة شبرا الخيمة

وقال شقيق ضحية شبرا الخيمة لـ صدى البلد «ولاد أخويا اتصلوا بيا وقالولي تعالى أخوك منصور مش بيرد علينا وبنخبط مش بيفتح الباب وساعتها خدت الموتوسيكل وجريت روحت طلعنا لقيت بنته قولتلها في أيه قالتلي أبويا مش بيرد كسرنا الباب ودخلت لقيته ميت، وقولتلهم محدش يدخل أنزلوا أتصلوا بالحكومة وجت الحكومة وسألت مين اللي أتصل وأخر حد طلع مين، وأنا رديت وقولت أنا».

وتابع شقيق ضحية شبرا الخيمة «المجني عليه كان حارم عياله من كل حاجة ومعملش حاجة مع عياله احنا مش شاكين في حد لكن هو كان مشاكله كتير جدا لكن انا مظلمش حد، وهو الله يرحمه مكنش شايف حد في الدنيا دي إلا الجنيه وأنا في الفترة الأخيرة روحت له لما حصل مشكلة ووديته مصحة للعلاج، وبعد أسبوع اتصلوا بيا قالولي تعالى خده مش بيتعاطى حاجة وهو كويس، وقبل ما نخرج من المصحة قولتله هتأجر البيت وتروح عند عيالك قالي ماشي ولما رجعنا البيت قالي مفيش الكلام ده أنا هموت هنا في البيت، وأنا اصلا كنت زعلان معاه بقالي سنة ونص بس لما قالولي روحت جري بردو ده اخويا ولما دخلت كنت مذهول».

وقالت زوجة المتهم في جريمة شبرا الخيمة «كريم ابن اخو المتهم كان بيحبه جدا، وجوزي كريم ولا يسرق ولا يقتل ولا اي حاجة والكل شاكك فيه عشان هو بيحبه أكتر من عياله وهو قلبه طيب بينزل يشتغل على توك توك ويرجع يقولي خدي وانا عشت مع كريم 7 سنين عمره ما دخل حاجة حرام بيته وهو اقرب حد ل عمه كان تحت رجله وكان يبعتني اروق له الشقة عشان عم منصور كان عايش لوحده».

وقال أحد الجيران في الواقعة «كنا بنشوف منصور بيعمل مشاكل كتير وكرم كان بيجي على طول ويقف في صف عمه ويجيب له حقه ويجي جري ويقف ل عمه وعمره ما عمل معاه مشكلة وعم منصور كان كويس وكان بيعمل مشاكل مع كل الناس وعلاقته كانت مش كويسة مع بعض الناس».

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية عثرت على جثة مسن يبلغ من العمر 72 سنة، ورأسه مهشم بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، وجرى نقل الجثة للمستشفى تحت تصرف الجهات المختصة بالتحقيق، والتي صرحت بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي، واستعجلت تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها.

البداية عندما تلقى اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية إخطاراً من مأمور قسم شرطة شبرا الخيمة ثان بورود بلاغاً بالعثور على جثة سبعيني مهشم الرأس، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين بالفحص والمعاينة مقتل "محمد هلال" 72 سنة، بضربة على الرأس، جرى نقل الجثة للمستشفى تحت تصرف الجهات المختصة بالتحقيق.

كما صرحت النيابة بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي، وطلبت تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها، وسؤال أهلية المتوفي لتحديد وضبط المتهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شبرا الخيمة تفاصيل الجريمة زوجة موقع صدى البلد قسم شرطة شبرا شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

أمر إحالة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة إلى محكمة الجنايات

بعد أن أصدرت النيابة العامة، بيانًا صحفيًا، في القضية رقم 9600 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والذي ذُكر أنه إلحاقًا ببيان النيابة العامة في أبريل الماضي، أمر النائب العام المستشار محمد شوقي، بإحالة المتهمين بقتل طفل والتمثيل بجثمانه، وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية الخلفية لتحقيق الربح المادي، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبتهما فيما نسب إليهما من وقائع القتل المقترت بالخطف، والاشتراك فيه وإحراز أسلحة بيضاء، ينشر "اليوم السابع"، أمر الإحالة الخاص بالقضية أمام محكمة جنايات شبرا الخيمة الدائرة الأولي.

ومن المقرر أن تنظر محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد السيد عبده بحيرى، ووليد أبو المعاطى محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمى، القضية في جلسة 2 يوليو المقبل، كأولى جلسات نظر القضية أمام هيئة المحكمة.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 9800 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1287 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "طارق أ ع"، 19 سنة، عامل بمقهي، ومقيم شارع الجامع من شارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة، و"علي الدين م ع"، 15 سنة، طالب، مقيم بدولة الكويت، لأنهما في يوم 15 / 4 / 2024 بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حال كون المتهم الثاني طفلا جاورت سنه خمس عشرة سنة ولم يبلغ الثامنة عشر عاماً ميلاديا.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم الأول أولا: قتل عمدا مع سبق الإصرار المجني عليه أحمد محمد سعد محمد، فبتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفاق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه، بيت النية وعقد العزم على ارتكاب جرمه، وأعد لذلك الغرض عدته "عقاقير طبية حزام من الجلد"، وتوجه إلى حيث أيقن وجوده بمقهى معلوم لديه سلفاً، واستدرجه غدراً إلى بيته، وما أن ظفر به حتى سقاه شراباً يحوي تلك العقاقير، فلما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه جاثماً فوقه قاصدأ قتله، ولم يتركه إلا جثة هامدة، فأحدث به الإصابات الموصوفة والمبينة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أنه اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى تقدمتها، هي أنه في ذات الزمان والمكان خطف بالتحيل الطفل المجني عليه سالف البيان، بأن توجه إلى مكان وجوده، وأوهمه بتقديم الهدية له بمسكنه، فلما أمن له، اقتاده حيلة إلى المسكن مبعداً إياه عن أعين الرقباء على النحو المبين بالتحقيقات، وهو الأمر المعاقب عليه بالمادة (290 / 1 ، 3 ) من قانون العقوبات.

ثانيا: أحرز سلاح أبيض "سكين" وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص " مشرط - حزام من الجلد" دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

أما المتهم الثاني: اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة محل البند أولا من الاتهام السابق، بأن حرضه واتفق معه على خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل المبلغ المالي المبين سلفاً، تحايلاً إلى مسكنه واتفق معه على قتله وساعده على ذلك بأن أمده ببيانات العقاقير الطبية التي استخدمها في جرمه، وقد وقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.







مقالات مشابهة

  • لغز العثور على جثة موظفة بالمعاش داخل شقتها في شبرا الخيمة
  • المشدد 15 سنة لعاطل أصاب شخصا بعاهة مستديمة عن طريق الخطأ بشبرا الخيمة
  • المشدد 15 سنة لعاطل أطلق النار عشوائيًا وتسبب فى عاهة مستديمة لشخص بشبرا
  • المشدد 10 سنوات لشقيقين استعرضا القوة وأحدثا عاهة مستديمة لشخص بشبرا الخيمة
  • تفاصيل جديدة في قضية مقتل طفل شبرا الخيمة
  • أمر إحالة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة إلى محكمة الجنايات
  • شقيق طفل شبرا الخيمة بعد إحالة المتهمين للجنايات: يا رب المتهمين يتعدموا
  • شقيق طفل شبرا الخيمة بعد إحالة المتهمين للجنايات: يارب المتهمين يتعدموا
  • علاقة غير شرعية السبب .. مقتل سائق وإلقاء جثته في مصرف على يد شقيقين بالمنوفية
  • 12 يونيو .. محاكمة مساعد مقاول ونجار لاتهامهما بقتل شخص بشبرا الخيمة