كتب- نشأت علي:

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيرَي النقل والمواصلات، والتنمية المحلية، بشأن حالة الطريق الدولي الساحلي، من محرم بك بالإسكندرية حتى إدكو ورشيد بمحافظة البحيرة، بسبب عدم تصريف مياه الأمطار، وهو ما يؤثر بشكل كبير على الحركة المرورية ويهدد بتكرار وقوع الحوادث.

وقال النائب، في بيان له اليوم الثلاثاء: مع دخول فصل الشتاء وتزايد فرص سقوط الأمطار على المناطق الشمالية، تحدث تراكمات كميات كبيرة لمياه الأمطار على الطريق؛ بسبب العيوب الفنية في عملية الرصف لتصريف المياه.

وأشار زين الدين إلى أن الطريق الدولي الساحلي يمر بأراضٍ زراعية وبمنسوب أعلى، ويربط بين عدد من محافظات الجمهورية؛ لذا فهو يمثل أهمية كبيرة وتزيد عليه الحركة.

وأكد النائب أنه لا يمر يوم إلا ويقع حادث أو أكثر على الطريق الدولي الساحلي؛ خصوصاً في الوصلة من كوبري 45 إسكندرية، حتى مدينة إدكو بمحافظة البحيرة؛ وهو ما يخلف عشرات القتلى والمصابين.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن الحوادث تتكرر في فصل الشتاء؛ خصوصًا في ساعات الليل، بالتزامن مع زيادة حركة سيارات النقل الثقيل.

وقال زين الدين: تلقينا العديد من وعود وزارة النقل لمعالجة العيوب الفنية في الطريق، وتمت التوصية بعمل 20 خط عبارات أنبوبية أسفل الطريق في نطاق البحيرة لتصريف مياه الأمطار على الجانبين، إلا أنه لم يتم التنفيذ حتى الآن.

وأكد النائب أن الأمر لا يتوقف عند العيوب الفنية في الطريق، ولكن هناك إشكاليات أخرى تتمثل في عدم كفاية اللوحات الإرشادية والتحذيرية؛ خصوصًا المناطق التي يوجد بها أعمال تكسير، وغياب أعمدة الإنارة ليلًا.

ولفت زين الدين إلى أن إصلاح عيوب الطريق الدولي الساحلي، يحتاج إلى إنشاء وتدعيم بيارات كبيرة الحجم بشبكة المواسير، وكذلك توريد وتركيب مواسير انحدار لصرف مياه الأمطار على المواسير الحالية، وتحديدًا في تقاطع شارع طريق المصيف مع الطريق الساحلي الدولي.

وتابع عضو مجلس النواب: كما يحتاج الطريق إلى توريد وتركيب مواسير UPVC، ومواسير غرف تجميع أمطار بعدد 52 غرفة.

وطالب محمد زين الدين بتشكيل لجنة للوقوف على حالة الطريق، وبحث الإشكاليات للحفاظ على حياة المواطنين؛ خصوصًا أن غياب الصيانة الدورية للطريق منذ سنوات يشير إلى وجود شبهة فساد والإضرار العمد بالمال العام.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 مجلس النواب الدكتور حنفي جبالي المرور طوفان الأقصى المزيد الطریق الدولی الساحلی الأمطار على زین الدین

إقرأ أيضاً:

تعفن عشرات الجثث مجهولة الهوية في الإكوادور|ما القصة

 

أفادت وسائل الإعلام الإكوادورية، العثور على العديد من الجثث المتحللة في مشرحة "جواياكيل" في الإكوادور، حيث تم الإبلاغ عن روائح كريهة تنبعث من تعفن الجثث المتراكمة في الثلاجات المتضررة في المشرحة.

 تعفن جثث مجهولة بتلاجتي تبريد في الإكوادور

وأوضحت هيئة الطب الشرعي أن ثلاجتي تبريد في وسط مشرحة "جواياكيل" تعرضتا لأضرار بسبب تغيرات الجهد التي حدثت خلال فترات تقنين الطاقة التي طبقتها الحكومة، مع انقطاع التيار الكهربائي الذي استمر حتى 13 ساعة يوميًّا.

وأشارت الهيئة إلى أنه بالإضافة إلى الأعطال الكهربائية في الثلاجات المُبردة، كانت هناك أيضًا زيادة في الجثث مجهولة الهوية؛ وذلك بسبب زيادة العنف الإجرامي في البلاد، حيث تواجه الحكومة نزاعا داخليا مسلحا ضد عصابات الجريمة المنظمة.

ونتيجة ذلك، كثفت وحدة الطب الشرعي في الإكوادور إجراءاتها التقنية والعلمية من أجل استنفاد طرق تحديد الهوية لتطبيق عملية الدفن لاحقا، تبعًا للأنظمة القانونية الحالية، واحترامًا لحقوق الضحايا والكرامة الإنسانية.

بينما وصفت المنظمات غير الحكومية مثل اللجنة الدائمة للدفاع عن حقوق الإنسان "IACHR" الوضع بأنه إهمال من جانب الحكومة الإكوادورية؛ لفشلها في منع تحلل الجثث في "غواياكيل".

كما جعلت موجة العنف الإجرامي المتزايدة الإكوادور من بين الدول الأكثر عنفًا في أمريكا اللاتينية، حيث بلغ معدل جرائم القتل 47 لكل 100 ألف نسمة في عام 2023، بحسب المرصد الإكوادوري للجريمة المنظمة "OECO".

 تفاصيل حريق 3 منازل ببني سويف 

وعلي صعيد اخر ، اندلع حريق داخل أحد المنازل ،اليوم الجمعة،  وامتد إلى منزلين آخرين إثر انفجار أسطوانة بوتاجاز، وذلك في قرية هلية التابعة لمركز ببا جنوب بني سويف.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف إخطارًا من إدارة الحماية المدنية يفيد بنشوب حريق هائل داخل منزل وامتد إلى منزلين آخرين بقرية هلية بدائرة مركز شرطة ببا، بسبب انفجار اسطوانة بوتاجاز.

وتم التوجيه بسرعة انتقال قوات الحماية المدنية على رأس سيارات الإطفاء والسيطرة على الحريق.

وعلى الفور انتقلت قوة من إدارة الحماية المدنية على رأس سيارات الإطفاء والإسعاف إلى موقع البلاغ، وتمت السيطرة على الحريق، دون أية خسائر في الأرواح

وتحرر المحضر اللازم وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تشكيل لجنة من التضامن الاجتماعي والانتقال إلى موقع الحادث لحصر الخسائر والتلفيات.

مقالات مشابهة

  • عشرات الآلاف من المسلمين يؤدون صلاة العيد في جامع موسكو الكبير
  • إصابة 9 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بالطريق الأوسطى
  • تعفن عشرات الجثث مجهولة الهوية في الإكوادور|ما القصة
  • «مكتشف النجوم» يقطع الطريق على الأهلي في صفقة زين الدين بلعيد
  • فيضانات تغمر الطرق في جنوب فلوريدا - فيديو
  • أرمينيا...عشرات الجرحى خلال مظاهرة مناهضة للحكومة
  • إعلان حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا الأمريكية بسبب الأمطار الغزيرة
  • غضب بسبب اختناقات مرورية على الطريق الدولي جمصة- المنصورة
  • إصابة 10 أشخاص في حادث سير بالطريق الساحلي
  • مفوضية حقوق الانسان في العراق بلا شرعية.. ترقب لفقدان تصنيفها الدولي بعد 3 اشهر-عاجل