يستعد الجمهور لموسم مسلسلات رمضان 2024، والذي تسيطر عليه هذا العام ظاهرة مسلسلات الـ 15 حلقة، فهناك عدد كبير من المسلسلات المشاركة في الموسم الرمضاني، تنتمي إلى تلك النوعية، ويشارك عددا من نجوم الفن بمسلسلات مكوّنة من 15 حلقة فقط، والتي تتنوع بين الإثارة والكوميدي وبين الشعبي والأكشن، والتي تعتبر نافذة العودة لكثير من النجوم الدراما من جديد، بعد غياب دام لسنوات.

ونشير في السطور التالية لمسلسلات الموسم الرمضاني ذات الـ15 حلقة.

مسلسل عتبات البهجة

ويعود الفنان يحيى الفخراني، لعالم الدراما من جديد بعد غياب، من خلال مسلسل «عتبات البهجة»، الذي يتكوّن من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حوّل أحد الأجداد، وعلاقته بأحفاده، ويشارك في بطولته: الفنانة جومانا مراد، في البطولة النسائية أمام يحيى الفخراني، بمشاركة نخبة من نجوم الفن، من بينهم صلاح عبد الله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب.

مسلسل «عتبات البهجة» رمضان 2024مسلسل مسار إجباري

ويجتمع عمر عصام، أحمد داش، في مسلسل «مسار إجباري» ضمن مسلسلات رمضان 2024، وتدور قصته في منطقة شعبية، تحديدًا في منطقة العباسية، وهو من بطولة كلٍ من: صابرين، بسمة، جورى بكر، مى الغيطى، رشدى الشامى، محسن منصور، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف الكاتب والسيناريست باهر دويدار، وإخراج نادين خان وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية.

مسلسل مسار إجباريمسلسل فراولة

مسلسل «فراولة»، للفنانة نيللي كريم، وهو أول عمل فني لها مكوّن من 15 حلقة، ويشاركها البطولة مصطفى خاطر، وتدور أحداثه حوّل فتاة أرستقراطية تعمل على جمع المال، العمل من بطولة شيماء سيف، صدقي صخر، أحمد فهيم، علا رشدي، حجاج عبد العظيم، دنيا سامي، إخراج مروان عبد المنعم وتأليف محمد سليمان عبد المالك.

مسلسل فراولةمسلسل صيد العقارب

تخوض الفنانة غادة عبد الرازق، الموسم الرمضاني بمسلسل «صيد العقارب» المكوّن من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حوّل امرأة تدخل في صراع مع الفنان رياض الخولي، ولديها أخ من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتتمرد على قيود المجتمع.

مسلسل صيد العقاربمسلسل بابا جه

ينتمي مسلسل «بابا جه» لـ أكرم حسني، لنوعية المسلسلات الكوميدية المكوّنة من 15 حلقة، والذي تدور أحداثه حول مدير فندق يلعبه اكرم حسني، في فترة كورونا ويتعرض للعديد من الأزمات، وهو مأخوذ عن فيلم كوري كوميدي.

مسلسل «بابا جه» رمضان 2024مسلسل مليحة

مسلسل «مليحة»، مكون من 15 حلقة، وبعرض في الموسم الرمضاني المقبل 2024، تحت شعار “الحلم والقضية”، القضية الفلسطينية، وشملت قائمة أبطال المسلسل عددا كبيرا من الفنانين منهم:دياب وميرفت أمين، وأمير المصري، وحنان سليمان وأحمد السعدني وسارة عبد الرحمن وعدد من الوجوه الشابة، والعمل من تأليف رشا عزت الجزار، وإخراج عمرو عرفة.

مسلسل مليحةمسلسل رحيل

وتعود الفنانة ياسمين صيري، بعد غياب 3 سنوات، عن الدراما الرمضانية بمسلسل «رحيل»، منذ آخر مشاركه لها بمسلسل «فرصة تانية» عام 2020.

مسلسل رحيلمسلسل لحظة غضب

مسلسل «لحظة غضب»، ينتمي أيضا لأعمال الـ 15 حلقة، خلال أيام شهر رمضان، حيث يتناول العديد من القضايا الاجتماعية التي تظهر حالة المشاكل التي تحدث بين طرفين في علاقة حب في إطار من الرومانسية، بطولة صبا مبارك ومحمد شاهين.

مسلسل لحظة غضبمسلسل جودر

ويقدم ياسر جلال مسلسل «جودر»، خلال الموسم الرمضاني 2024، وهو من تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيرى، وإنتاج ميديا هب سعدى وجوهر وأروما أستديوز للمنتج تامر مرتضى.

الفنان ياسر جلال من مسلسل جودرمسلسل بدون سابق إنذار

يخوض النجم آسر ياسين تجربة الـ 15 حلقة في رمضان القبل بمسلسل «بدون سابق انذار»، حيث يدور في إطار الدراما الإثارة والساسبنس من خلال رجل متزوج وينتظر مولوده الأول ولكن تنقلب حياته رأساً على عقب، والعمل يشارك في بطولته عائشة بن أحمد، أحمد خالد صالح، جهاد حسام، أحمد على ماهر، نهال عنبر وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف ألمى كفارنة في أولى تجاربها بالدراما المصرية، وإخراج هانى خليفة.

اقرأ أيضاًمسلسلات رمضان 2024.. ياسمين رحمي موظفة بدار أيتام في «بابا جه» (خاص)

مسلسلات رمضان 2024.. منذر رياحنة وطارق النهري كبار سوق السمك في «المعلم»

مسلسلات رمضان 2024.. تفاصيل شخصية ياسمين رحمي في «بابا جه»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رمضان 2024 مسلسل بابا جه مسلسل بدون سابق إنذار مسلسل جودر مسلسل رحيل مسلسل صيد العقارب مسلسل عتبات البهجة مسلسل فراولة مسلسل لحظة غضب مسلسل مسار إجباري مسلسل مليحة مسلسلات رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الموسم الرمضانی من تألیف فی إطار بابا جه

إقرأ أيضاً:

طه دسوقي Gamer في فيلم "سيكو سيكو".. تفاصيل

بدأ الفنان طه الدسوقي تصوير مشاهده في فيلمه الجديد بعنوان "سيكو سيكو"، والعمل من تأليف محمد الدباح، إخراج عمر المهندس.


 

شخصية طه دسوقي في فيلم "سيكو سيكو"


 

ويجسد طه دسوقي خلال أحداث فيلم "سيكو سيكو" شخصية gamer في الفيلم.


 

تفاصيل فيلم "سيكو سيكو"


 

وتدور أحداث فيلم سيكو سيكو في إطار اجتماعي كوميدي، وجاري التعاقد مع باقي أبطاله في الفترة الحالية، والعمل من تأليف محمد الدباح، إخراج عمر المهندس، ومن إنتاج أحمد بدوي والشركة المتحدة للإنتاج السينمائي وفيلم سكوير.


 

أحدث أعمال طه دسوقي


 

تعاقد الفنان طه دسوقي على فيلم جديد بعنوان "رزق الهبل"، تقوم ببطولته الفنانة منى زكي، وتواصل الشركة المنتجة له إتمام التعاقدات مع جميع أبطال العمل، استعدادًا لبدء التصوير، خلال الأيام القليلة المقبلة، تمهيدًا لعرضه في جميع دور العرض بمصر والوطن العربي.


 

آخر أعمال طه دسوقي


يذكر أن آخر أعمال طه دسوقي هو مسلسل "حالة خاصة" واستطاع أن يحقق به نجاح كبير جدًا، وهو من بطولة كوكبة كبيرة من النجوم على رأسهم، «طه دسوقي، غادة عادل، أحمد طارق، هاجر السراج، حسن أبو الروس، وئام مجدي، أحمد الأزعر، علي السبع، لينا إيهاب، نبيل علي ماهر، الطفل أدم وهدان، أدهم النحاس، والعمل من تأليف مهاب طارق وإخراج عبد العزيز النجار وإنتاج طارق الجنايني.

قصة مسلسل "حالة خاصة"


 

تدور قصة مسلسل حالة خاصة حول حكاية حول المحامي نديم أبو سريع  الشاب المصاب بالتوحد ويمتلك قدرات خاصة، وقصته في محاولة العمل بمكتب محاماة شهير، وكيف أقنع محامية كبيرة به رغم رفضها في البداية له، وما يقابله في حياته اليومية، وتنافسه مع باقي زملائه، ويلتحق بالعمل في مكتب (أماني النجار)، وتمتلئ رحلة (نديم) بالتحديات الصعبة، ورغم استغلاله في الكثير من الأمور، إلا أن شخصيته وقلبه الأبيض كانا دائمًا منقذين له.


 

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. أحمد العوضي يكرر تجربته في “حق عرب” في رمضان المقبل
  • خليك في البيت.. منصة WATCH IT تدشن قائمة "سلى إجازتك" في عيد الأضحى
  • تفاصيل مسلسل محمد سامي وعمرو سعد في رمضان 2025
  • حسام زكي: «أنا من عشاق أم كلثوم.. والإخوان هاجموني بسبب مسلسلات رمضان»
  • السفير حسام زكي يكشف تفاصيل هجوم «الإخوان الإرهابية» عليه بسبب مسلسلات رمضان
  • طه دسوقي Gamer في فيلم "سيكو سيكو".. تفاصيل
  • أحمد العوضي مع محمود حمدان فى رمضان 2025
  • كلاكيت للمرة الثانية.. محمود حمدان يعلن تعاونة مع أحمد العوضي في رمضان 2025
  • أحمد العوضي يستعد لمسلسل جديد رمضان 2025.. اعرف التفاصيل
  • رمضان 2025.. أحمد العوضي يتعاون مع المؤلف محمود حمدان في مسلسله للموسم الرمضاني المقبل