سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدفعة السادسة من المحاليل ومستلزمات الاستصفاء الدموي لمرضى الكلى بمديرية المكلا في محافظة حضرموت.
وثمن وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية م. أمين سعيد بارزيق جهود المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك لتعزيز القطاع الصحي في المحافظة، شاكرًا كل من أسهم في تسهيل وصول هذه الشحنة للمكلا التي ستسهم في تخفيف معاناة المرضى وتطوير مستوى الخدمات العلاجية وتحسينها.


ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لدعم منظومة القطاع الطبي في اليمن وتحسين آلياته.

تعاون لحفر وتطوير آبار المياه

ووقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية تعاون مشترك مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ مشروع حفر وتطوير آبار المياه في مديرية الساحل والوادي بمحافظة حضرموت، ومديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، ومنطقة بئر علي بمديرية رضوم في محافظة شبوة.
ووقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج م. أحمد بن علي البيز، في مقر المركز في الرياض.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اتفاقية تعاون لتشييد وتهيئة وحدة للغسيل الكلوي في مركز الجعدة الصحي بحجة - واس
وأوضح مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية في المركز د. عبد الله بن صالح المعلم، أنه سيجري بموجب الاتفاقية حفر وتجهيز 8 آبار جديدة في مناطق تدخل المشروع في محافظات حضرموت والحديدة وشبوة متصلة بمنظومات طاقة شمسية ومزودة بخزانات بارتفاع 5 أمتار، لضمان الحصول على الماء في جميع الأوقات.

أخبار متعلقة بهذه الفعاليات.. مدارس "جدة" تحتفي بيوم التأسيسوزير الحج يبحث تيسير وصول ضيوف الرحمن مع مسؤولين بالحكومة الإماراتيةخزان سطحي

كما سيجري تشييد خزان برجي في مديرية الخوخة بالحديدة، وبناء خزان سطحي في مديرية رضوم بشبوة، مضيفا أنه سيجري أيضًا إعادة تأهيل 9 آبار قديمة في حضرموت والحديدة، وربطها بمنظومات طاقة شمسية ومزودة بخزانات بارتفاع 5 أمتار.
فضلًا عن تعزيز قدرات كوادر مؤسسة المياه على إدارة البنية التحتية للمياه والصرف الصحي بتدريب 34 فردًا على أعمال التركيب والصيانة ميدانيًا، من خلال عملية التركيب لمكونات الآبار وملحقاتها.
وكذلك منظومات الطاقة الشمسية، يستفيد منها 65.300 فرد بشكل مباشر.
وأوضح أن هذه الاتفاقية ضمن الجهود التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، لدعم قطاع المياه والإصحاح البيئي، والتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } العيادات المتنقلة في حرض تقدم خدماتها لـ 413 مستفيدًا خلال أسبوع - واس
العيادات الطبية تقدم خدماتها لـ413 مستفيدًاكما قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة، خدماتها العلاجية لـ413 مستفيدًا خلال الفترة من 24 وحتى 30 يناير الماضي.
وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 33 حالة، وعيادة الطوارئ 331 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 38 فردًا، وعيادة الصحة الإنجابية 9 حالات، وراجع عيادة التوعية والتثقيف مستفيدان.
وفي مجال الخدمات المرافقة، راجع قسم الخدمات التمريضية 178 مريضًا، وجرى تنفيذ نشاطين للتخلص من النفايات، وصُرفت الأدوية لـ411 فردًا، فيما راجع قسم الجراحة والتضميد 9 مستفيدين. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تسليم 1.300 جلسة غسيل كلوي لمكتب وزارة الصحة بمحافظة مأرب - واس
تسليم 1.300 جلسة غسيل كلويسلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول، 1.300 جلسة غسيل كلوي لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان في محافظة مأرب، لدعم مراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة.
وأشاد وكيل وزارة الصحة د. شوقي الشرجبي بدعم مركز الملك سلمان للإغاثة للقطاع الصحي في كل المحافظات اليمنية وفي مقدمتها محافظة مأرب، ما مكّنه من أداء دوره وتقديم خدماته للملايين من أبناء الشعب اليمني.
وأوضح مدير عام مكتب الصحة بمأرب د. أحمد العبادي أن هذه هي الدفعة الثانية التي يتسلمها مكتب الصحة من مركز الملك سلمان للإغاثة من المحاليل ومستلزمات الاستصفاء الدموي اللازمة لتشغيل مراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة.
وأشار إلى توزيع هذه الدفعة بين مركزي الغسيل الكلوي في هيئة مستشفى مأرب العام بمدينة مأرب ومستشفى العطير الخيري بمديرية حريب.
ويأتي ذلك ضمن سلسلة من المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، لدعم القطاع الصحي والتخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي في اليمن. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } العيادة المتنقلة تقدم خدماتها العلاجية لـ 567 مستفيدًا في حجة - واس
خدمات العيادة المتنقلة في حجةكما قدمت العيادة الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عزلة الدير بمديرية حيران في محافظة حجة خدماتها الطبية لـ567 مستفيدًا خلال الفترة من 24 وحتى 30 يناير الماضي.
وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 39 مريضًا، وعيادة الطوارئ 426 فردًا، وعيادة الباطنية 86 مستفيدًا، وعيادة الصحة الإنجابية 14 حالة، فيما راجع قسم التوعية والتثقيف مستفيدان.
وفي الخدمات المرافقة، راجع قسم الخدمات التمريضية 278 مريضًا، وجرى تنفيذ نشاطين للتخلص من النفايات، وصرف الأدوية لـ544 شخصًا، فيما راجع قسم الجراحة والتضميد 8 مستفيدين. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اتفاقية تعاون لحفر وتطوير آبار المياه في 3 محافظات يمنية - واس
اتفاقية تعاون لتشييد وحدة للغسيل الكلويووقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، اتفاقية تعاون مشترك مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لتشييد وتهيئة وحدة للغسيل الكلوي في مركز الجعدة الصحي بمحافظة حجة، ووقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج م. أحمد بن علي البيز، في مقر المركز في الرياض.
وأوضح مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بالمركز د. عبد الله بن صالح المعلم، أنه سيجري بموجب الاتفاقية توفير مركز للغسيل الكلوي كوحدة تابعة لمركز الجعدة الصحي، للإسهام في تخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي في المناطق الشمالية من محافظة حجة.
وأوضح أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن الجهود التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، لدعم القطاع الصحي، والتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس عواصم أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن مرکز الملک سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانیة اتفاقیة تعاون للغسیل الکلوی article img ratio img محافظة حجة فی محافظة الکلوی فی object position مستفید ا راجع قسم

إقرأ أيضاً:

"الكشافة السعودية".. أكثر من نصف قرن في خدمة حجاج بيت الله

قرابة قرن من الزمان مضى على بداية الحركة الكشفية في المملكة العربية السعودية، عندما أمر الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - بإدخالها في المدارس عن قناعة بمبادئها وحسن أهدافها، في عام 1353 هـ.
وبعد مضي سبع سنوات، كون مدير مدارس النجاح الليلية عبدالله خوجة - رحمه الله - أول فرقة كشفية عام 1361هـ بجهود فردية ، وكان من مهام الفرقة حفظ النظام والقيام بالخدمة العامة في المدرسة.
أخبار متعلقة ولي العهد الكويتي يغادر بلاده متوجها للمملكة في زيارة رسميةرحلاتٌ ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين من وإلى المسجد الحرام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الكشافة السعودية".. ربع قرن في خدمة حجاج بيت الله
وشهد العام 1376هـ ميلاد فكرة تكوين جمعية الكشافة، من خلال ما جاء في توصيات اجتماع مسئولي وزارة المعارف ومسئولي النشاط المدرسي برئاسة أول وزير للمعارف خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله -.
حيث أوصى المجتمعون بتكوين هيئة تتولى تنظيم العمل في ميدان التربية الكشفية من أجل توجيه هذه الحركة والنهوض بها وصدر في عام 1381هـ مرسوم ملكي يقضي بتكوين جمعية الكشافة العربية السعودية واعتبارها هيئة ذات شخصية اعتبارية مقرها الرئيس مدينة الرياض، وفي عام 1383هـ تم تسجيل جمعية الكشافة العربية السعودية عضواً بالمكتب الكشفي العالمي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } كشافة الحجالكشافة في الحجشهدت أواخر السبعينات الهجرية تفعيل نظام الخدمة العامة في موسم الحج بمشاركة مجموعة من كشافي العاصمة المقدسة، بلغ عددهم 100 كشافٍ.
و اقتصر عملهم في ذلك الحين على التعاون مع جهاز وزارة الحج بالأراضي المقدسة، ثم شاركهم مجموعة من كشافي محافظتي جده والطائف إلى عام 1382هـ حيث بدأت الخدمة رسمياً برعاية جمعية الكشافة العربية السعودية حيث اتسعت دائرة الخدمة لتشتمل الإسهام مع جمعية الهلال الأحمر السعودي في تقديم الخدمات الطبية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الكشافة قديما
وقد أقيم أول معسكر كشفي لخدمة الحجاج عام 1382هـ في مشعر منى، وللنجاح الكبير الذي حققه الكشافون إثناء أداء الخدمة العامة في مواسم الحج، دفع بجمعية الكشافة العربية السعودية إلى توسيع القاعدة وتعميم الفائدة ، لتشمل العالميين العربي والإسلامي، لا سيما وقد حظيت بموافقة مجلس الوزراء في ذلك الوقت.
فوجهت الدعوات إلى تلك الدول وأقيم التجمع الإسلامي الأول بمكة المكرمة عام 1384هـ ، واشترك فيه حوالي 120 جوالاً يمثلون 16 دولة ، فيما بلغ عدد كشافة المملكة العربية السعودية 250 كشافاً ، وهكذا توالت التجمعات الكشفية إلى عام 1394هـ .
ورغبت جمعية الكشافة بعد هذه التجربة، أن يختص أبناء المملكة بشرف هذه الخدمة، بعد أن انتشرت الحركة الكشفية في المملكة واشتد عودها، وتنوعت المراحل الكشفية فيها، فكانت الانطلاقة سعودية خالصة بشكل سنوي منذ عام 1395هـ حتى الآن.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الكشافة
خدمات الكشافةخطت جمعية الكشافة العربية السعودية, خطوات واسعة في مجال التقنية خلال تقديمها خدمات لحجاج بيت الله الحرام، بدءًا من تحويل الخرائط العادية إلى رقمية، وانتهاء بتقنية الرموز الرقمية.
حيث خصصت الجمعية لجنة لتقنية المعلومات و الدعم الفني بمعسكرات الخدمة العامة، التي تقدم الخدمات التقنية سواء في جانب التجهيزات بتوفير الحواسيب والطابعات ومستلزماتها وتوفير خدمة الانترنت، أو في جانب البرمجيات، لنقل جميع أعمال معسكرات الكشافة إلى الإلكترونية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الكشافة السعودية".. ربع قرن في خدمة حجاج بيت الله
وتجد الكشافة السعودية دعماً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - حيث يحمل عضوية زمالة بادن باول العالمية الكشفية ، وشرف رعاه الله العديد من المناسبات الكشفية ، ويتشرف أعضاء الكشافة بالسلام عليه كل عام في نهاية
وتقدم جمعية الكشافة العربية السعودية خلال موسم الحج الخدمة والمساعدة لحجاج بيت الله الحرام عبرعدد من القطاعات الحكومية بالحج ، من أبرزها وزارة الحج والعمرة ، ووزارة الصحة ، ووزارة التجارة والاستثمار ، والأمن العام ، والبنك الإسلامي للتنمية وغيرها ، إضافة إلى الكشافين الذين يخدمون الحجاج زوار المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة ، وفي المنافذ البرية والجوية ومدن الحجاج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الكشافة السعودية".. ربع قرن في خدمة حجاج بيت الله
من الأدوار التي تقوم بها الكشافة مع وزارة الحج والعمرة، المساهمة بإرشاد الحجاج التائهين ، حيث يمر هذا المجال بعدة مراحل من أهمها التدريب على مهارات الإرشاد وإصدار الأدلة الإرشادية والخرائط الإرشادية وتنفيذ العمليات الإرشادية وتوثيقها ، حيث ترشد الكشافة سنويا ما يقارب 200 ألف حاج تائه.
كما تسهم مع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بتنظيم أعمال المفتي وتنظيم المستفتين ، وتسهم مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بتوزيع المواد التوعوية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الكشافة السعودية".. ربع قرن في خدمة حجاج بيت الله
كما تسهم الكشافة مع أمانة العاصمة المقدسة بمتابعة الممارسات المرتبطة بصحة البيئة ومنها منع الباعة الجائلين والبسطات العشوائية والمحلات غير المرخصة والقضاء على الحلاقة غير النظامية في المشاعر المقدسة.
كما يساهمون مع وزارة التجارة والاستثمار بتحقيق دورها الريادي في مجال توفير المواد التموينية ومراقبة الأسعار وصلاحية المنتجات الغذائية وتصاريح المحلات التجارية وحصر البرادات ومتابعة الغش التجاري ، والإسهام مع الشؤون الصحية بالقوات المسلحة في تنظيم دخول المرضى للعيادات ، ومع الأمن العام من خلال توفير إرشاد نوعي بمشعري منى وعرفات وتنفيذ عددا من البرامج الإرشادية والتوعوية والأمنية.معسكر عرفات الكشفيشهد معسكر عرفات الكشفي الرئيس الذي يعود تاريخه إلى بدايات معسكرات الخدمة التي انطلقت عام 1382هـ، تطورا ملحوظا منذ ان بدأ العمل على ذلك عام 1435هـ ، على مساحة 9536 متراً مربعاً.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الكشافة قديما
حيث تشتمل على مهاجع للكشافين بطاقة استيعابية تتجاوز الــ 1200 سرير، بالإضافة إلى مكاتب القيادة والصالات متعددة الأغراض مع التكييف في جميع غرف ومكاتب وردهات ومرافق المعسكر، ومطعماً يتسع لــ 250 فرداً، ومطبخ جُهز بأفضل تجهيزات المطابخ لإعداد وطهي الوجبات الغذائية الصحية للكشافة والجوالة والقادة، ومستودعات، ومصلى مزود بأفضل الأجهزة الصوتية وأفضل الفرش، وملحق به مواضئ ودورات مياه.
كما جرى تركيب شبكة حاسب آلي، وغرف مراقبة مرتبطة بالمركز الرئيس في العزيزية، وخدمات ذكية للإنذار المبكر من الحريق ضمن أعلى معايير الجودة ووفق منظومة متطورة ، بالإضافة الى شبكة لتصريف الأمطار من علو المبنى والسيول من أرضية المعسكر.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 2.475 لاجئًا سوريًا في مخيم الزعتري
  • أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن
  • استفادة 15.384 شخصًا من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة باليمن لتحصين الأطفال ضد “الحصبة”
  • "الكشافة السعودية".. أكثر من نصف قرن في خدمة حجاج بيت الله
  • مركز الملك سلمان: مشروعات وخدمات طبية سعودية في عدد من الدول
  • "التوعية الإسلامية" تستقبل أكثر من 113 ألف مكالمة حتى 4 ذي الحجة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بمدينة فريدبور في بنغلاديش
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية وإيوائية على متضرري الزلزال بمحافظة إدلب
  • الخُبر.. تطوير تقاطع طريقي الملك سلمان والأمير تركي
  • باريس.. ماكرون يستقبل بايدن عند قوس النصر