يسود محافظة الفيوم اليوم السبت الموافق 17 فبراير، طقس مشمس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على كافة أنحاء المحافظة. 

  وتشهد المحافظة أجواء باردة ليلا وتنخفض درجات الحرارة إلى معدلات متدنية وخاصة في الصباح الباكر، وظهور الشبورة على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية   .

 

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إستمرار ظهور السحب المتوسطة، مع انعدام فرص تساقط الأمطار التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية، بينما تبقى درجات الحرارة منخفضة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر وهي الأوقات التي تشهد أجواء شديدة البرودة، مع إنتشار السحب المتوسطة نهارا، وبقاء الطقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، كما تتكون الشبورة الكثيفة صباحا على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية.

ويساعد نشاط الرياح الخفيفة والغطاء السحابي على الإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة نهارا، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا على كافة أنحاء المحافظة.  

   طقس شديد البرودة ليلا والصغرى 9 درجات في الفيوم  

  وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم السبت على محافظة الفيوم تبلغ 19 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 9 درجات مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح، والتي تشهد أجواء شديدة البرودة.  

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين الذين تتطلب أعمالهم النزول ليلا، أو خلال ساعات الصباح الباكر، بعدم تخفيف ملابسهم، نظرا لانخفاض درجات الحرارة خلال هذه الأوقات ليصبح الطقس شديد البرودة، مع التنبيه على قائدي السيارات بتوخي الحذر صباحا بسبب الشبورة الكثيفة على الطرق الزراعية والسريعة.   

وأفادت الهيئة أن الأجواء سوف تشهد نشاط الرياح اليوم على كافة أنحاء المحافظة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 25 كيلو متر في الساعة، وذلك تزامنا مع الأجواء الدافئة، وسطوع الشمس طوال ساعات النهار.

 ويمثل هذا الطقس أجواء مناسبة ومثالية نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وهدوء حركة الرياح وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية.    

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نهارا شديد البرودة مائل للبرودة الطقس الرياح الفيوم درجات الحرارة بوابة الوفد جريدة الوفد مائل للبرودة نهارا شدید البرودة لیلا درجات الحرارة نشاط الریاح

إقرأ أيضاً:

حار نهارا معتدل ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، حيث يسود غدا الخميس طقس حار نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الغربية ومائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد  وطقس معتدل ليلا  وفي الصباح الباكر  علي أغلب الأنحاء ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

نشاط رياح 

كما يشهد  غدا الخميس نشاط رياح علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

 درجات الحرارة غدا الخميس 

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الخميس، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 31  للعظمى والصغرى 21 درجة، وعلى السواحل الشمالية 29 للعظمى والصغرى 19 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 36  للعظمى والصغرى 26  وعلى شمال  الصعيد 33 للعظمي  والصغرى 21 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 39 للعظمى والصغرى 26 درجة .

مقالات مشابهة

  • إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والعظمى 37 درجة بالفيوم
  • شديد الحرارة نهارا.. الأرصاد تحذّر من حالة الطقس غدا السبت
  • الأرصاد: طقس الغد شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • إرتفاع طفيف في درجات الحرارة والعظمى 35 درجة بالفيوم
  • الأرصاد الجوية: طقس نهاية الأسبوع شديد الحرارة نهارا ومائل للحرارة ليلا
  • اليوم.. طقس حار نهارا على القاهرة والوجه البحري ومعتدل ليلا والعظمى 31
  • طقس الفيوم حار نهارا معتدل ليلا والعظمى 33 درجة
  • حار نهارا معتدل ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • طقس الغد… الحرارة أعلى من معدلاتها نهاراً وأجواء مائلة للبرودة ليلاً