حددت وزارة التعليم، الأربعاء القادم موعدًا لإعلان اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني لهذا العام الجاري في كافة مناطق ومحافظات المملكة.
وشددت الوزارة على المدارس، أهمية الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة والرصد في نظام نور الإلكتروني بشكل يومي، وذلك تمهيدًا لإعلان النتائج فور الانتهاء من الاختبارات بنهاية دوام الاربعاء القادم.


أخبار متعلقة صندوق النفقة يسلم 57 مليون ريال لـ19 ألف مستفيد في 2023صدارة مؤشر نضج الخدمات الإلكترونية.. المملكة تثبت ريادتها الرقمية مجددًاويواصل طلاب التعليم العام في جميع المراحل الدراسية اختباراتهم التحريرية للفصل الدراسي الثاني، والتي بدأت الأسبوع الماضي وتستمر حتى يوم الأربعاء.
يُذكر أن الوزن النسبي للمرحلة المتوسطة للفصل الدراسي الثاني قد ارتفع وفقًا للائحة الجديدة إلى 35% من الوزن النسبي بين الفصول الدراسية الثلاثة، بينما تم تخصيص 40% للفصل الدراسي الثالث، و25% للفصل الدراسي الأول.
أما في المرحلة الثانوية، فقد تم تخصيص 60% كدرجة لأعمال السنة من الوزن النسبي، و40% للاختبار النهائي لكل مقرر دراسي.
وتسعى وزارة التعليم من خلال هذه التعديلات على تقييم الطلاب بشكل أكثر دقة وشمولية، وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد خلال العام الدراسي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: نظام نور الدراسی الثانی للفصل الدراسی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الهندسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع  الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا اليوم، سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الهندسة برفقة الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد نصر عميد كلية الهندسة، والدكتور مصطفى الصواف وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ياسر السمدونى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة ولاء نور وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتفقد رئيس الجامعة خلال جولته انتظام سير أعمال الامتحانات باللجان الامتحانية، مشيداً بالجهود المبذولة من إدارة الكلية وبالتجهيزات والاستعدادات للامتحانات، وتوفير سُبل الراحة للطلاب لتأدية الامتحانات، موجها الطلاب خلال فترة الاجازة الصيفية بضرورة العمل على تعزيز الجوانب المهارية والتدريبية والتواصل مع مراكز التدريب بالجامعة والمركز الجامعي للتطوير المهنى والاستفادة من الدورات المهارية والمعرفية والفرص التدريبية المتاحة من خلال هذه المركز.

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2024 برقم الجلوس عبر موقع التربية والتعليم
  • عميد الكلية التكنولوحية بالفيوم يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الألسن
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الهندسة
  • عاجل:- ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الثاني بمحافظة كفر الشيخ
  • أكثر من 333 ألف طالب وطالبة يؤدون اختبارات الفصل الدراسي الثالث بالمدينة المنورة
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب
  • عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم
  • عاجل: محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الاعدادية للفصل الدراسي الثاني للتعليم الأساسي بنسبة نجاح 93،7 %
  • إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالبحر الأحمر نهاية الأسبوع الجاري