انتقدت الإعلامية قصواء الخلالي أداء الحكومة الحالية للأزمة الاقتصادية، في ظل إمكانات وموارد مصر الهائلة، قائلة، إنها إمكانات تحتاج لإدارة حكومية جيدة.

وأكدت الخلالي خلال تقديمها برنامج «في المساء مع قصواء» المذاع على قناة سي بي سي أن التقارير الدولية أشارت إلى أن الدولة المصرية بها موارد هائلة وطاقات بشرية كبيرة، ولكن غياب المسارات المحددة في استغلالها أدى إلى إهدارها.

ووجهت الخلالي اللوم للحكومة بسبب استمرار الأزمة الاقتصادية قائلة:«كان يجب أن يكون الأداء الحكومي أفضل من الذي نراه الآن في ظل الإمكانيات والبنية التحتية الواعدة، فالدولة المصرية المصرية تستحق إدارة أفضل من الحالية».

ووجهت سؤالا للحكومة قائلة «مين اللي غلطان لو أنتم مش غلطانين، فيما يحدث حالياً من أزمة اقتصادية».

وأكدت أن مصر لديها إمكانات هائلة كانت تحتاج لإدارة رشيدة تعمل في مسارات متوازية مضيفة: نحتاج العمل والتنسيق جميعا ومنع العشوائية والبيروقراطية.

واختتمت: «لماذا لم تستثمر الحكومة البنية التحتية في مصر حتى الآن؟.. وحال المصريين «ينطق الحجر» من التحديات الاقتصادية ».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قصواء الخلالي الأزمة الاقتصادية في المساء مع قصواء

إقرأ أيضاً:

الدوي: الدولة المصرية بذلت جهودًا كبيرة لدعم وبناء الإنسان المصري (فيديو)

قال بلال الدوي، الكاتب الصحفي، إن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تضم سلسلة من الفعاليات والأنشطة بجميع المحافظات، لافتا إلى أن الدولة المصرية حملت على عاتقها بناء الإنسان المصري منذ أن قررت إقامة عدد من المشروعات والمبادرات، التي تخص المواطن المصري وتهتم بحياته ومستقبلة.

 

بناء الإنسان المصري

وأضاف «الدوي»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية خطت بعدة خطوات لبناء الإنسان المصري، وكان الاهتمام بتأمين صحي شامل للمواطن هي الخطوة الثانية لقيام الدولة ببناء الإنسان، والخطوة الثالثة كانت المبادرة الأهم وهى مبادرة «حياة كريمة».

وتابع: الكاتب الصحفي، « الخطوة الرابعة مشروع تكافل وكرامة، والخامسة هي مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وهى تختلف عن المبادرات السابقة، لأن بها صيغة تكاملية بين مختلف جهات الدولة التي شاركت بهذه المبادرة، بالإضافة إلى الخطة التي وضعتها الدولة المصرية لبرنامج عملها بناءً على رؤيتهم لـ2030».

وأكد، أن الحكومة المصرية عندما أوضحت رؤيتاها لـ2030 لبناء الإنسان، أعلنت عن برنامج عملها في الفترة من 2024 لـ 2027»، مشيرا إلى أن التكامل الذي يحدث هو من شقيين وهما تكامل في الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطن على كافة الأصعدة والتكامل بين جميع مؤسسات الدولة والوزرات والهيئات.

بداية جديدة لبناء إنسان

وأشار إلى أن جميع الوزرات تقدم خدماتها لمبادرة «بداية جديدة لبناء إنسان»، فضلا عن جهات تنمية المشروعات، وصندوق تحيا مصر، والمجلس القومي للمرأة والبنك المركزي، التي قدموا خدماتهم أيضا للمبادرة.

مقالات مشابهة

  • ذكرى نقل معبد أبو سمبل.. أيقونة السياحة المصرية في أسوان (فيديو)
  • التويجري: لا يوجد مدرب في الدوري يمكنه هزيمة جيسوس .. فيديو
  • "نستحق قادة أفضل" عشرات الآلاف في شوارع تل أبيب احتجاجا على تعاطي نتنياهو مع ملف الأسرى
  • الشنيف لمدرب الأهلي: اللي ما يعطيك الدكة تناديه .. فيديو
  • حارس الدرعية: بونو أفضل حارس في دوري روشن .. فيديو
  • غلطان كتير.. رسالة من فرنجية لكل من يراهن على خسارة المقاومة!
  • فيديو من الضاحية الجنوبية لبيروت الآن.. عمليات رفع الأنقاض مستمرة
  • النائب محمد الصالحي يضع روشتة للحكومة لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة
  • الدوي: الدولة المصرية بذلت جهودًا كبيرة لدعم وبناء الإنسان المصري (فيديو)
  • مناشدة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة بعد ارتفاع سعر أنبوبة البوتجاز (فيديو)