الوحدة نيوز/ متابعات:

أهدت أم كلثوم، كريمة الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ، مكتبته الخاصة إلى مكتبة الإسكندرية، تمهيدًا لإتاحتها لرواد المكتبة والباحثين والدارسين.

ووفق بيان من مكتبة الإسكندرية، تضم المكتبة المهداة قرابة ألف وخمسمائة كتاب، تتنوع بين أعماله الروائية وكتب وقواميس وموسوعات اقتناها الأديب الراحل الحاصل على نوبل، أو أهديت إليه.

وشكر الأستاذ الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، كريمة أديب نوبل على هذه الخطوة، وقال إن “مكتبة نجيب محفوظ” الخاصة سوف تكون بالتأكيد إضافة حقيقية لزوار ورواد مكتبة الإسكندرية، بإتاحة الفرصة أمامهم للاقتراب من شخصية عالمية بقيمة أديب نوبل.

ووفق الدكتور محمد سليمان، رئيس قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، فإن مكتبة نجيب محفوظ ستنضم إلى قائمة مكتبات المجموعات الخاصة لرموز مصر وكبار مفكريها، وستحمل رقم 57 ضمن قائمة المجموعات الخاصة التي تنفرد بها مكتبة الإسكندرية.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي مکتبة الإسکندریة نجیب محفوظ

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لـ مقدمة البلاغ ضد زاهي حواس بشأن استغلال مكتبة الإسكندرية

كشفت الدكتورة مونيكا حنا، الباحثة وأستاذ مساعد الآثار والتراث الحضاري، تفاصيل تقدمها ببلاغ ضد الدكتورة زاهي حواس لاتهامه باستغلال مكتبة الإسكندرية لتلقي منح خارجية مجهولة.

شقيق عازف الساكسفون يكشف تفاصل وفاة أخيه بسبب الأسانسير حماس: مقتل عدد من المحتجزين الإسرائيليين خلال عملية جيش الاحتلال بالنصيرات

وأشارت حنا، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أنها تقدمت البلاغ في مارس الماضي، موضحة أن العمل الأثري في مصر ينظمه قانون تنظيم الآثار والذي تنص لائحته التنفيذية أنه لا يمكن لأي مؤسسة خاصة أن تقوم بالحفائر.

وقالت إن الإجراء الذي اتخذته حماية للآثار المصرية وحتى لا يتم تقليد ما فعله زاهي حواس، حيث إن الجهة التي تقوم بالحفائر هى المؤسسات والجهات العلمية التابعة للمعاهد العلمية، مطالبة بتطبيق حماية الآثار على الجميع.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تستضيف خبير عالمي بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة
  • "لقاء تفاعلي حول دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مكتبة الإسكندرية"
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف خبيرا عالميا بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة
  • سفير الكونغو يزور مكتبة الإسكندرية باعتبارها معلما تنويريا وحضاريا في مصر
  • سفير الكونغو يزور مكتبة الإسكندرية ويبدي إعجابه بمقتنياتها: صرح ثقافي كبير
  • مكتبة الإسكندرية تُنظم ورش عمل وندوات عن الكعبة المشرفة
  • ندوة وورش عمل «طرز وفنون كسوة الكعبة المشرفة» بمكتبة الإسكندرية
  • لإنجازاته في العمل السياسي والإعلامي.. «تطوير مصر» تهدي مصطفى بكري أوسكار الإبداع
  • أول تعليق لـ مقدمة البلاغ ضد زاهي حواس بشأن استغلال مكتبة الإسكندرية
  • أول تعليق لـ زاهي حواس بشأن استغلاله مكتبة الإسكندرية لتلقي منح خارجية