ناقشت ورش العمل المقامة علي هامش اجتماعات ومؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات لمدة يومين دور التكنولوجيا في تمكين عمليات المطارات المستدامة، والمطارات الذكية بشكل مستدام.


حيث تمت مناقشة كيف يمكن للمطارات الذكية أن توفر العديد من الفوائد التي لا يمكن أن توفرها أنظمة إدارة المطارات التقليدية مثل تحسين الكفاءة، وزيادة السلامة والأمن، وتقليل انبعاثات الكربون، وزيادة الإيرادات و ذلك بفضل التقنيات المتقدمة التي تعتمد على البرامج القائمة على الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى تحليلات البيانات في الوقت الفعلي والتحسين الكلي لعمليات تشغيل المطارات، ومراعاة الأمن والسلامة من خلال  توفير أنظمة التعرف على الوجه، والتعريف الرقمي، والمراقبة الذكية لتحقيق أعلي إجراءات الأمان للركاب وموظفي المطارات على حد سواء.

 


وكذلك خلق مطارات مستدامة من خلال خفض انبعاثات الكربون من خلال استخدام تقنيات موفرة للطاقة في شكل إضاءة ذكية وأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء ومصادر الطاقة المتجددة بما يسمح باستهلاك أقل للطاقة. مما يعود بالنفع على البيئة و أيضًا يؤدي الي  خفض تكاليف التشغيل وزيادة الإيرادات.

96d5743c-0404-4772-a0b6-e02cbfc36fad 0400dd80-f91d-437e-91f9-4b49a12a5413 f42c6ec4-8e8a-40b3-9cb6-3b15260872c7

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انبعاثات الكربون

إقرأ أيضاً:

البعثة الأممية تناقش إيجاد بدائل للتجنيد في الفصائل المسلحة

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عقد آخر اجتماعاتها الفصلية لفريق العمل المعني بنزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج، الثلاثاء الماضي، مع ممثلين عن السلطات الليبية والشركاء الدوليين والناشطين المدنيين من جميع أنحاء البلاد.

وقالت البعثة في بيان، اليوم السبت، إن الاجتماع ركز على “منع نشوب الصراعات، والجهود الليبية لمعالجة انتشار الأسلحة، والحد من العنف المجتمعي، والمصالحة الوطنية، وإعادة تأهيل منتسبي التشكيلات المسلحة وإدماجها في المجتمع”.

وناقش المشاركون ضرورة العمل على توفير بدائل للتجنيد في التشكيلات المسلحة، وبناء التماسك المجتمعي، واقترحوا إجراء مناقشات اجتماعية بين الشباب، وإقامة لقاءات ملائمة للنساء بما يتناسب وثقافة وأعراف المجتمع الليبي، لتعزيز ثقتهم في السلام، والقضاء على الدوافع الرئيسية للعنف، وفق البيان.

مقالات مشابهة

  • رسالة من بيل جيتس لمتخصصي التكنولوجيا حول الذكاء الاصطناعي
  • البعثة الأممية تناقش إيجاد بدائل للتجنيد في الفصائل المسلحة
  • العمل تناقش آليات تنفيذ إعلان المبادئ الثُلاثي بشأن المنشآت متعددة الجنسية
  • كيف يمكن القضاء على الاحتكار وزيادة القدرة التنافسية للتصدير؟ وزير المالية الأسبق يُوضح (فيديو)
  • رئيس نوكيا يجري أول مكالمة هاتفية ثلاثية الأبعاد في العالم
  • 7 خطوات لحماية هاتفك من الاختراقات
  • «الري»: تفعيل غرف الطوارئ بالمحافظات لمتابعة سير العمل خلال عيد الأضحى
  • التكنولوجيا.. منصة لتحويل الخدمات التقليدية إلى ذكية
  • كيف يمكن للتكنولوجيا إحياء المدن التاريخية
  • جلسة مرتقبة في مجلس الأمن اليوم تناقش آخر مستجدات الوضع في اليمن