أكدت فصائل فلسطينية قصف  بوابل من قذائف الهاون تجمعا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الزنة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة"، وفقا لما ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن انهيار المنظومة الصحية في غزة بشكل كامل مسؤول أممي: الحرب على غزة ولدت امتدادات خطيرة إلى البلدان المجاورة مسؤول أممي: الحرب على غزة ولدت امتدادات خطيرة إلى البلدان المجاورة

وفي سياق متصل، أكد المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة فولكر تورك، أن الحرب على قطاع غزة ولدت امتدادات خطيرة إلى البلدان المجاورة.

 

وأضاف تورك في تحديث حول حالة حقوق الإنسان في مناطق العالم المختلفة قدمه اليوم الاثنين إلى مجلس حقوق الإنسان ضمن دورته الـ55 المنعقدة حاليا في (جنيف) أن أي شرارة في برميل البارود هذا قد تؤدي الى حريق أوسع نطاقا سيكون له أثار على كل دول الشرق الأوسط والعديد من البلدان خارجه.
من ناحية أخرى، أعرب المفوض الأممي عن قلقه البالغ ازاء التصعيد العسكري فى جنوب لبنان بين إسرائيل وحزب الله والجماعات المسلحة الأخرى، مشيرا إلى أن ما يقرب من 200 شخص قتلوا ونزح نحو 90 ألفا داخليا، كما لحقت أضرار جسيمة بالمرافق الصحية والمدارس والبنية التحتية الحيوية، داعيا إلى التحقيق بشكل كامل في الحوادث التي قتل فيها مدنيون بما في ذلك الأطفال والمسعفون والصحفيون، مشددا على أنه من الضروري بذل كل ما هو ممكن لتجنب حريق أوسع نطاقا.
وتابع المفوض السامي بالقول: "إن استهداف جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن للشحن التجاري عبر البحر الأحمر؛ أدى إلى تعطيل التجارة البحرية العالمية ورفع أسعار البضائع مع تأثير كبير بشكل خاص على البلدان النامية، محذرا من وجود خطر جدي من أن يمتد الصراع إلى اليمن نفسه، مع احتمال إلحاق ضرر جسيم بالشعب اليمني الذي يعاني بالفعل من الأزمة الانسانية الناجمة عن عقد من الحرب، مطالبا بالافراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة المحتجزين تعسفيا حاليا في صنعاء.
على صعيد متصل.. وفي تحديثه أمام المجلس قال تورك إن للشعب الليبي الحق في حكم ديمقراطي حقيقي وتشاركي وخاضع للمساءلة، مشيرا إلى أنه مع ذلك وفي حين أنه من المقرر إجراء انتخابات في ليبيا هذا العام إلا أنه لم يتم إحراز تقدم حقيقي يذكر من حيث الجهود الملموسة لضمان المصالحة وإنشاء المساءلة بما في ذلك العدالة الانتقالية أو لتمكين مساحة مدنية واسعة وحرة وامنة، داعيا إلى تحقيق التقدم في كل هذه النقاط لضمان إجراء انتخابات نزيهة وبناء مؤسسات موحدة وشرعية. 
وفيما يتعلق بالوضع في سوريا قال تورك "لا يوجد حتى الأن طريق واضح لتحقيق سلام عادل ومستدام" مشيرا إلى أن الصراع يتصاعد مرة أخرى بعد مرور 13 عاما على بداية الحرب الأهلية الكارثية التي اتسمت بانتهاكات وتجاوزات مروعة لحقوق الإنسان، لافتا إلى أن الأعمال العدائية وقعت مؤخرا على طول العديد من الجبهات الأمامية بين الأطراف في الجزء الشمالي من البلاد بما في ذلك الغارات الجوية والقصف، منوها إلى أن مفوضية حقوق الإنسان تساعد على إنشاء مؤسسة مستقلة مخصصة للأشخاص المفقودين في سوريا، والتي ستمهد الطريق أمام الضحايا والناجين وحق أسرهم في معرفة الحقيقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فصائل فلسطينية فلسطين قوات الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال غزة قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

استشهد تسعة فلسطينيين على الأقل وأصيب العشرات بجروح اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن الطواقم الطبية انتشلت أربعة شهداء من تحت ركام بناية سكنية قصفها الاحتلال الإسرائيلي في حي الدرج بمدينة غزة، كما استشهد خمسة فلسطينيين في سلسلة غارات للاحتلال الإسرائيلي استهدفت دير البلح ومخيم النصيرات وسط القطاع.

في سياق متصل، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات التدمير الشاملة لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، ودمرت مربعات سكنية كاملة في أحياء العودة والشابورة والحي السعودي، ووفقاً لمصادر محلية فلسطينية فقد تصاعدت أعمدة الدخان من المناطق التي شرع الاحتلال بتدميرها.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 13 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على خان يونس
  • فصائل فلسطينية تعلن تفجير منزل مفخخ فى قوة إسرائيلية تحصنت داخله برفح
  • عاجل| فصائل فلسطينية: فجرنا منزلا مفخخا في قوة إسرائيلية تحصنت بداخله برفح
  • فصائل فلسطينية تفجر منزلا مفخخا به قوة إسرائيلية في مخيم الشابورة
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • فصائل فلسطينية: تمكنا من إسقاط طائرة تصوير مسيرة للاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • الفصائل الفلسطينية تقصف بوابل من قذائف الهاون تمركزا لجنود جيش الاحتلال
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بوابل من قذائف الهاون تمركزاً لجنود وآليات العدو الإسرائيلي في تل زعرب بمدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • فصائل فلسطينية تستهدف دبابة إسرائيلية شرقي رفح الفلسطينية
  • فصائل فلسطينية: استهدفنا دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا شرقي رفح