يتواجه الأهلي وغريمه الزمالك اليوم الجمعة الثامن من مارس/آذار في نهائي نسخة الموسم الماضي 2022-2023 من مسابقة كأس مصر لكرة القدم.

ويقام نهائي الكأس خارج مصر للمرة الأولى في التاريخ، وسيستضيفه ملعب الأول بارك بالعاصمة السعودية الرياض.

ويعاني بطل أفريقيا 11 مرة (رقم قياسي)، غيابات مؤثرة أبرزها قائده وحارسه محمد الشناوي المصاب في الكتف، المدافع ياسر إبراهيم المصاب بتمزّق في العضلة الخلفية لفخذه، المالي أليو ديانغ عقب جراحة في الركبة، والمهاجم الفلسطيني وسام أبو علي المصاب بشدّ في العضلة الخلفية.

ويعود لقائمة حامل اللقب هدّافه محمود عبد المنعم (كهربا)، بعد غيابه عن آخر 3 مباريات بقرار من كولر، إثر اعتذاره عن السفر لغانا في دوري أبطال أفريقيا لارتباطه بحفل زفاف شقيقته. كما سيكون لاعب الوسط إمام عاشور على موعد لمواجهة ناديه السابق الزمالك للمرة الأولى.

وحقق كولر أغلب البطولات الممكنة منذ توليه المهمة في صيف 2022، حيث حصد دوري أبطال أفريقيا، وبرونزية كأس العالم للأندية، وألقاب الدوري والكأس والسوبر في مصر.

ويغيب عنه مدافعه الدولي محمود حمدي (الونش) وظهيره الأيسر محمد عبد الشافي لإصابتهما بقطع في الرباط الصليبي، والسنغالي إبراهيما نداي للإصابة.

وسيعود لقائمة بطل أفريقيا 5 مرات، القائد محمود عبد الرازق (شيكابالا) الذي بلغ الثلاثاء الـ38 عاما وجدّد عقده موسما إضافيا، بعدما غاب عن مباراة الداخلية في الدوري.

توقيت المباراة

من المقرر أن تقام مباراة الأهلي والزمالك مساء الجمعة على ملعب الأول بارك في الرياض في تمام الساعة 20:30 بتوقيت مكة المكرمة و19:30بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة

البث المباشر لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، سينقل حصريا عبر قناتي "إم بي سي مصر" و"أون تايم سبورتس".

المواجهات المباشرة

سبق أن التقى الفريقان في 32 مباراة بكأس مصر ومنها 19 مرة في النهائي، كان آخرها في يوليو/تموز عام 2022، وانتصر الزمالك 2-1.

ويتفوق الزمالك في آخر 5 مباريات جمعته بالأهلي في كأس مصر بفوزه في 3 مباريات، بينما فاز الأهلي مرتين.

عدد ألقاب الأهلي والزمالك في كأس مصر

يحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج (38)، مقابل 28 للزمالك و6 لكل من الترسانة والاتحاد السكندري.

وبلغ الأهلي النهائي بفوز سهل على أنبي 3-0، في حين احتاج الزمالك إلى ركلات ترجيحية للتغلّب على بيراميدز 4-3 بعد التعادل 3-3.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: الأهلی والزمالک کأس مصر

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند بنهائي أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يبحث عشاق الساحرة المستديرة عن موعد مباراة ريال مدريد الإسباني ضد بوروسيا دورتموند الألماني، التي تجمع بينهما مساء اليوم السبت الموافق 1 يونيو 2024، في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2024.

يحتضن ملعب استاد ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن، نهائي دوري أبطال أوروبا 2024، الذي يجمع بين بوروسيا دورتموند ضد ريال مدريد، في مباراة مصيرية للطرفين.

يتطلع الملكي لحصد اللقب بالفوز على دورتموند، من أجل معانقة كأس ذات الأذنين للمرة الـ15 في تاريخه.

بينما يبحث أسود الفيستفاليا عن البطولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، بعد حصد اللقب في عام 1997.

كان ريال مدريد أقصى بايرن ميونخ الألماني من دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بينما حجز بوروسيا دورتموند مقعده في المباراة النهائية بعد التغلب على باريس سان جيرمان الفرنسي.

ريال مدريد  - بوروسيا دورتموند

ويحمل نهائي دوري أبطال أوروبا، مشاهد درامية في ليلة توديع الألماني توني كروس لجماهير نادي ريال مدريد، إذ تعد المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا، الأخيرة له مع الفريق، عقب إعلان اعتزاله كرة القدم نهائيًا بعد نهاية منافسات بطولة يورو 2024 مع منتخب ألمانيا.

كما يودع ماركو رويس، جماهير بوروسيا دورتموند في هذا اللقاء، بعدما أعلن رحيله عن النادي بعد رحلة طويلة استمرت 12 عامًا، شهدت العديد من الإنجازات والأرقام القياسية.

حكم نهائي دوري أبطال أوروبا

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، مهمة إدارة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند للسلوفيني سلافكو فينتشيتش.

ويعاونه مواطنيه توماز كلانتشنيك وأندراز كوفاتشيتش، والفرنسي فرانسوا ليتكسييه حكمًا رابعًا، كما يقود غرفة تقنية الفيديو المساعد VAR نيجك كايتازوفيتش، ليساعده رادي أوبرينوفيتش وماسيميليانو إيراتي.

مكاسب دوري أبطال أوروبا

وبحسب صحيفة «ماركا» الإسبانية، سيحصل الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا على مبلغ 20 مليون يورو، بينما سيحصل الوصيف على 15.5 مليون يورو.

ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموندموعد نهائي دوري أبطال أوروبا 

وتحدد اليوم السبت، موعدًا لإقامة نهائي دوري أبطال أوروبا بين بوروسيا دورتموند وريال مدريد، لتنطلق المباراة في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لـ مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند 

وتملك شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، حقوق بث وإذاعة مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا، لتقرر نقل نهائي البطولة بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند عبر قناتي beIN Sports HD 1 beIN Sports HD 2.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة مصر ضد بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم والقنوات الناقلة والتشكيل
  • موعد مباراة الزمالك وسبورتنج بنهائي كأس مصر لكرة اليد والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة منتخب السويس ضد الترسانة والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الرجاء ضد الوداد في الدوري المغربي والقنوات الناقلة
  • عصام مرعي: ثقة كبيرة لدي منتخب مصر بعد إنجاز الأهلي والزمالك في أفريقيا
  • معلق مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة مصر ضد بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة إنبي والنجوم في كأس مصر والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند بنهائي أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة البنك الأهلي وبتروجيت بكأس مصر والقنوات الناقلة