أعلن شركة الصرف الصحي بالإسكندرية برئاسة اللواء محمود نافع رئيس شركة رفع حالة الطوارئ بالشركة إلى أقصى مستوى استعدادًا لسقوط أمطار غزيرة، أبتدأ من اليوم السبت 16 مارس 2024 و ذلك طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية التي تشير إلى احتمالية تعرض محافظة الإسكندرية لمنخفض جوي عميق مصحوب بأمطار غزيرة قد تستمر لعدة أيام.

ومن جانبه قال اللواء محمود نافع رئيس الشركة أنه تم نشر فرق عمل ضخمة مدعومة بسيارات وبدالات ومعدات ثقيلة في جميع أنحاء المحافظة، خاصة في المناطق المعرضة لخطر تراكم مياه الأمطار، مثل المناطق المنخفضة والمناطق الساحلية و أعمال التطهير على مدار الساعة تعمل فرق متخصصة على مدار الساعة على تطهير جميع الشنايش والمطابق والبيارات لضمان تصريف مياه الأمطار بسلاسة و سرعة و تم تفريغ بيارات محطات الرفع بشكل مستمر على مدار الساعة لضمان قدرتها على استيعاب كميات الأمطار المتوقعة.

وتابع أنه تم رفع مناسيب المصارف في جميع أنحاء المحافظة لزيادة قدرتها على استيعاب كميات الأمطار المتوقعة و تم التأكد من جاهزية جميع المعدات والآلات المستخدمة في أعمال تصريف مياه الأمطار، مثل مضخات المياه وسيارات الشفط و تتواجد فرق الطوارئ على مدار الساعة في جميع أنحاء المحافظة للتعامل الفوري مع أي حالات طارئة قد تحدث.

واضاف أن غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 تستمر في العمل على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها فورًا و تتابع الإدارة العليا للشركة سير العمل بشكل مستمر على مدار الساعة لضمان سرعة وكفاءة التعامل مع أي حالات طارئة لايتم لافتا أنه يتم التواصل بشكل دائم مع المواطنين من خلال وسائل الإعلام المختلفة لتقديم النصائح والإرشادات حول كيفية التعامل مع الأمطار الغزيرة.

وأكد أنه تم التنسيق بشكل كامل مع غرفة عمليات المحافظة والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية لضمان سرعة وكفاءة التعامل مع أي حالات طارئة و يتم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين سلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم خلال فترة هطول الأمطار.

و تؤكد شركة الصرف الصحي بالإسكندرية على أنها اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لضمان تصريف مياه الأمطار بسلاسة ومنع تراكمها في الشوارع، وذلك حرصًا على سلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم و تدعو الشركة جميع المواطنين إلى توخي الحذر واتباع التعليمات الصادرة من الجهات الرسمية خلال فترة هطول الأمطار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأمطار الإسكندرية رفع درجة الاستعداد القصوى شركة الصرف الصحي على مدار الساعة میاه الأمطار

إقرأ أيضاً:

فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني

ثمّن المتحدث باسم حركة فتح الفلسطينية، عبدالفتاح دولة، جهود مصر لضمان حقوق الشعب الفلسطيني والداعمة للقضية الفلسطينية ولوقف العدوان على قطاع غزة.

فصائل عراقية: قصفنا هدفا حيويا في إيلات جنوب إسرائيل بواسطة الطائرات المسيرة انقسامات داخلية حادة تهز إسرائيل حول خطة بايدن لإنهاء الحرب

 

وقال  "دولة"، خلال تصريحاته عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، إن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف وجود وكالة أونروا في قطاع غزة، ويمارس حرب تجويع وحصارًا بحق الشعب الفلسطيني، ويريد جعل قطاع غزة غير صالح للحياة.

 

وتابع: "نأمل تنفيذ وقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وأن تكون خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن جدية لوقف العدوان على قطاع غزة والضفة الغربية".

 

وأوضح دولة  أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، سيرفض خطة بايدن إذا كانت طريقًا لإنهاء العدوان، مضيفًا "نأمل ألا تعزز خطة بايدن الفصل الجغرافي بين غزة والضفة الغربية".

 

ننشر البيان الشهري للأونروا حول تطورات الأوضاع في غزة


 

وفي سياق متصل، تتجه جميع الأنظار نحو الاقتراح الرامي إلى التوصل إلى نهاية لهذه الحرب من خلال وقف إطلاق النار، وإطلاق سراح جميع الرهائن، وتدفق كميات كبيرة وآمنة من الإمدادات التي تشتد الحاجة إليها إلى غزة.

 

وترصد بوابة الوفد الالكترونية أبرز ما جاء في البيان الشهري للمفوض العام للاونروا كالتالي:

اضطُرَّ أكثر من مليون شخص معظمُهم نُزحوا عدة مرات  إلى الفرار مرةً أخرى بحثًا عن الأمان الذي لم يجدوه أبدًا.


جميع ملاجئ الأونروا الـ 36 في رفح أصبحت فارغة الآن. هذا هو المكان الذي يلجأ إليه الناس للبحث عن مأوى ويجب أن يُحمَّلوا بالحماية في جميع الأوقات تحت علم الأمم المتحدة.


اضطرت الأونروا إلى وقف الخدمات الصحية والخدمات الحيوية الأخرى في رفح.


 ومع ذلك، نحن ملتزمون بالبقاء وتقديم الخدمات للمجتمعات. نحن نعمل الآن من خان يونس والمناطق الوسطى التي يعيش فيها 1.7 مليون نسمة.


 في خان يونس، استأنفنا العمليات على الرغم من الأضرار التي لحقت بجميع منشآتنا.


يستمر المجال الإنساني في التقلص: سُمِحَ للأونروا بالوصول إلى ما يقل قليلاً عن 450 شاحنة في الأسابيع الثلاثة الماضية لدعم العملية الإنسانية. هذا لا يكفي في ظل الاحتياجات: هناك حاجة على الأقل إلى 600 شاحنة يوميًا من السلع التجارية والوقود والإمدادات الإنسانية.


 الوقود على وشك النفاد: فرقنا على أهبة الاستعداد لاستلامه عندما تعطي السلطات الإسرائيلية الضوء الأخضر.

 

 

مقالات مشابهة

  • المعرض التفاعلي للتوعية بالأمن السيبراني يستقبل ضيوف الرحمن على مدار الساعة
  • شمال سيناء ترفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى وإجازة الصيف
  • فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • ألمانيا تحذر المواطنين من الفيضانات وتحثهم على تنفيذ أوامر الإجلاء
  • استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك في الدقهلية
  • استعدادات مكثفة للأجهزة التفيذية بالدقهلية لاستقبال عيد الأضحى
  • الهلال الأحمر بتبوك يقدم خدماته لضيوف الرحمن بمنفذ حالة عمار
  • محافظ المنيا يتابع حملات التفتيش على المخابز البلدية
  • تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة (شاهد)
  • خبراء يحددون أبرز الأدوات والأجهزة التي يحتاجها الانسان في حالات الطوارئ