ارتفع رصيد أستون فيلا إلى 56 نقطة في المركز الرابع

سيطر التعادل (1-1) على اللقاء الذي جمع فريق أستون فيلا بضيفه وست هام يونايتد، الأحد، ضمن مباريات الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

اقرأ أيضاً : فوز موناكو ولوهافر وميتز في الجولة 25 من الدوري الفرنسي


انتهى الشوط الأول من المباراة، التي أُقيمت على ملعب لندن الأولمبي، بتقدم وست هام بهدف سجله اللاعب البارز ميكائيل أنطونيو في الدقيقة 29 من رأسية دقيقة.

وفي بداية الشوط الثاني، كاد أنطونيو أن يضيف هدفا آخر في الدقيقة 48، ولكن تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" ألغت الهدف بسبب وجود مخالفة.

وفي الدقيقة 79، تمكن نيكولو زانيولو، جناح أستون فيلا، من تسجيل هدف التعادل.

وفي اللحظات الأخيرة من المباراة، سجل توماش سوتشيك، لاعب الوسط التشيكي، هدفا آخر لوست هام، لكن تدخل "VAR" ألغى الهدف بسبب مخالفة.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد أستون فيلا إلى 56 نقطة في المركز الرابع، بينما بقي رصيد وست هام 44 نقطة في المركز السابع.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الدوري الانجليزي انجلترا بريطانيا أستون فیلا

إقرأ أيضاً:

تصفيات المونديال.. صلاح ينقذ الفراعنة بمواجهة غينيا بيساو

أنقذ مهاجم ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح، منتخب بلاده مصر من الخسارة أمام مضيفتها غينيا بيساو بتسجيله هدف التعادل 1-1، الاثنين، على ملعب 24 سبتمبر في بيساو في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات الأفريقية لمونديال 2026.

وتقدمت غينيا بيساو بهدف لمهاجم ليون الفرنسي ماما بالديه في الدقيقة 41، وأدرك صلاح التعادل للفراعنة في الدقيقة 70.

وهو التعادل الأول لمصر بعد ثلاثة انتصارات متتالية فعززت موقعها في الصدارة برصيد 10 نقاط بفارق 4 نقاط عن غينيا بيساو الثانية مؤقتا بانتظار مباراة بوركينا فاسو وسيراليون (4 نقاط لكل منهما)، المقررة لاحقا في العاصمة المالية باماكو.

وكانت جيبوتي تعادلت مع إثيوبيا 1-1 في مدينة الجديدة المغربية، الأحد، في افتتاح الجولة الرابعة.

وأجرى مدرب منتخب مصر حسام حسن تغييراً واحداً على التشكيلة التي تغلبت على بوركينا فاسو 2-1 الجمعة في القاهرة في الجولة الثالثة، بعودة الظهير الأيسر محمد حمدي الموقوف وإبقاء إمام عاشور على مقاعد البدلاء.

وبدأت المباراة هادئة من كلا المنتخبين ودون أي فرص حقيقية، وتلقى الفراعنة ضربة موجعة مبكرة، تحديدا في الدقيقة 18، بإصابة مهاجم نانت الفرنسي مصطفى محمد، فدفع حسن بمهاجم إنبي أحمد أمين قفة بديلاً له في مباراته الدولية الثانية.

ونجحت غينيا بيساو في التقدم في الدقيقة 41 بعد هجمة مرتدة قادها قلب الدفاع أوبا سانغانتي فأخطأ المدافع رامي ربيعة في تشتيت الكرة التي ارتدت إلى قائد أصحاب الأرض بالديه الذي سددها بقوة في شباك محمد الشناوي.

ودفع حسام حسن بعاشور بدلاً من محمد هاني مع بداية الشوط الثاني مغيرا طريقة اللعب إلى 3-4-3 في محاولة لإدراك التعادل.

ومرر عاشور كرة عرضية لم ينجح قفة في التعامل معها، قبل أن يعود عاشور ويسدد كرة قوية مرت فوق العارضة (57) وسط سيطرة مصرية على المباراة.

وحاول صلاح التسديد من داخل المنطقة لكن التكتل الدفاعي لأصحاب الأرض أبعد الكرة، وسدد صلاح كرة مباشرة بعد عرضية أحمد سيد "زيزو" التي أبعدها الدفاع لكنها علت العارضة (64).

ونجح صلاح في محاولته الثالثة بإدراك التعادل بعدما تسلم تمريرة من مروان عطية وراوغ أكثر من لاعب داخل المنطقة قبل أن يسددها قوية سكنت الزاوية اليمنى العلوية لمرمى حارس غينيا بيساو مانويل ماما سامبا بالديه (70).

ودفع مدرب مصر بناصر ماهر بدلاً من قفة في الوقت بدل الضائع، ومرر ماهر كرة إلى صلاح أمام المرمى كاد أن يسجل منها هدف الفوز لكن الحارس بالديه تصدى لها (90+6).

وتقام الجولتان الخامسة والسادسة في مارس المقبل، حيث تلعب مصر خارج أرضها مع إثيوبيا ثم تستقبل سيراليون بالقاهرة.

ويتأهل متصدرو المجموعات التسع مباشرةً إلى كأس العالم 2026، بينما تخوض أفضل 4 منتخبات تحتل مركز الوصافة مباريات فاصلة لتحديد المتأهل الى الملحق العالمي.

مقالات مشابهة

  • الأسهم البريطانية تغلق على انخفاض والإسترليني يرتفع
  • الأخضر يخسر أمام الأردن بثنائية
  • فضيحة تحكيمية في لقاء قطر والهند في تصفيات المونديال .. فيديو
  • دياز يحسم موقفه من الرحيل عن ليفربول
  • أستراليا تكسب فلسطين بخماسية في تصفيات المونديال
  • انخفاض الأسهم البريطانية وارتفاع الإسترليني مقابل الدولار واليورو
  • تصفيات كأس العالم 2026.. سيراليون ضد بوركينا فاسو التعادل الإيجابي يحسم نتيجة المباراة
  • تصفيات المونديال.. صلاح ينقذ الفراعنة بمواجهة غينيا بيساو
  • التعادل الإيجابي يحسم لقاء مصر وغينيا بيساو
  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا مقتربا من أعلى مستوياته في 4 أسابيع