قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، إن إيطاليا تعتقد أن إرسال قوات من حلف شمال الأطلسي "الناتو" إلى أوكرانيا لن يؤدي إلا إلى تصعيد الوضع، وهذا لا ينبغي أن يحدث.

وأضافت ميلوني قبل قمة الاتحاد الأوروبي مخاطبة البرلمان الإيطالي: "فيما يتعلق بمبادرة فرنسا بشأن التورط المباشر المحتمل في أوكرانيا، فإن موقفنا واضح وسأكرره هنا مرة أخرى، نحن لا نؤيد هذه الفرضية التي تؤدي إلى التصعيد، وهو ما يجب تجنبه بكل الوسائل".

وبعد مؤتمر حول أوكرانيا بباريس في 26 فبراير، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن المشاركين فكروا في إرسال قوات برية إلى أوكرانيا، ورغم عدم التوصل إلى توافق في الآراء، فإنه ترك الباب مفتوحا لمثل هذا السيناريو في المستقبل. 

وفي وقت لاحق، قال ماكرون إن عدم استبعاد شيء ما ليس مثل القيام بشيء ما في الواقع.

وقالت معظم دول الناتو أيضًا إنها لا تنوي إرسال قوات إلى أوكرانيا، وأنها ضد المشاركة في العمليات القتالية ضد روسيا.

وعلى الرغم من الانتقادات، قال الرئيس الفرنسي، في وقت لاحق، إن كلماته قد انتهت، وأكد مجددا أن مثل هذا الخيار ممكن تماما.

رسائل صاروخية للأمين العام لحلف الناتو حول أزمة المناخ أوكرانيا: زيارة ماكرون قريبا..وإذا لم يتحد الغرب لوقف روسيا فيجب مشاركة الناتو

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الناتو حلف شمال الأطلسي إيطاليا رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني أوكرانيا فرنسا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى أوکرانیا إرسال قوات

إقرأ أيضاً:

الأكثر مشاهدة في أوروبا.. نظرات ميلوني لماكرون تنتشر كالنار في الهشيم على وسائل التواصل (فيديو)

انتشر فيديو وثق نظرات رئيسة وزراء إيطاليا جورجا ميلوني والترحيب البارد لدى استقبالها رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون عند وصوله إلى قلعة سويفي لحضور حفل عشاء على شرف قادة مجموعة السبع.

والاستقبال البارد الذي حظي به الرئيس الفرنسي عند وصوله إلى قلعة سويفي في برينديسي بإيطاليا لحضور حفل عشاء على شرف قادة مجموعة السبع ليل الخميس إلى الجمعة، كشف بشكل كبير حجم التوتر والخلاف بين الطرفين.

أحد أكثر المقاطع المتداولة حالياً في أوروبا تم التقاطه من قمة الدول السبع...

في المقطع رئيسة وزراء إيطاليا تستقبل زعماء الدول وتسلم عليهم جميعاً بحفاوة لكن عندما اقترب الرئيس الفرنسي ماكرون بدأت تنظر له بطريقة غريبة وكأنها متقززة منه.pic.twitter.com/2HeDXLLUWo

— إياد الحمود (@Eyaaaad) June 14, 2024

وشهدت قمة مجموعة السبع خلافا بين ميلوني وماكرون بسبب قضية الإجهاض والتي يعارضها اليمين المتطرف الإيطالي بقيادة حزب "إخوة إيطاليا" الذي تتزعمه ميلوني.

إقرأ المزيد قمة مجموعة السبع فشلت قبل أن تبدأ.. شخصية قوية واحدة بين 6 شخصيات منهكة

وقال ماكرون الذي دعا إلى إجراء انتخابات برلمانية بعد تراجع حزبه في الانتخابات الأوروبية الأسبوع الماضي، إنه متأسف لعدم ظهور كلمة "إجهاض" في البيان الختامي لقمة إيطاليا 2024 واشتكى من "حساسيات مختلفة".

وفي المقابل اتهمت ميلوني التي تعارض الإجهاض، الرئيس الفرنسي بإدارة "حملة انتخابية" خلال قمة مجموعة السبع وذلك في محاولة لـ"استخدام الخلاف" حول مسألة الإجهاض في البيان الختامي.

ووفق ما أوردته وكالة "أنسا" الإيطالية، صرحت رئيسة الوزراء الإيطالية بأنه "لا يوجد سبب لإثارة الجدل حول القضايا التي اتفقنا عليها منذ فترة طويلة.. أعتقد أنه من الخطأ الفادح في مثل هذه الأوقات الصعبة استخدام منتدى بهذه الأهمية مثل مجموعة السبع للقيام بحملة انتخابية".

وتابعت ميلوني: "الجدل الدائر حول وجود أو عدم وجود كلمة إجهاض في الاستنتاجات هو ذريعة"، في إشارة إلى تصريحات الرئيس الفرنسي.

إقرأ المزيد ميلوني تتهم ماكرون بالخيانة

وأفادت بأن البيان الختامي للقمة يشير إلى أن ما تم التوصل إليه في قمة هيروشيما حيث تمت الموافقة بالفعل العام الماضي على ضرورة ضمان أن يكون الإجهاض آمنا وقانونيا، لافتة إلى أن هذه حقيقة ثابتة ولم يطلب منا أحد على الإطلاق التراجع عن هذا الأمر.

وجاء في البيان الختامي لقمة إيطاليا: "نكرر التزاماتنا الواردة في قمة هيروشيما بشأن حصول الجميع على خدمات صحية كافية وبأسعار معقولة وعالية الجودة للنساء، بما في ذلك الصحة الجنسية والإنجابية الشاملة، والحق في ذلك يكون للجميع".

وخلال مؤتمر صحفي الخميس، قال ماكرون ردا على سؤال لصحافي إيطالي إن البرلمان الفرنسي صوت في وقت سابق من هذا العام على "تكريس حق الإجهاض في الدستور الفرنسي"، مضيفا: "هذا لا يمثل حساسية في بلدنا على عكس بلدكم اليوم.. يؤسفني ذلك ولكنني أحترمه لأنه قرار سيادي لشعبكم".

وأثارت هذه التصريحات غضب ميلوني كما تصدرت أيضا الصفحات الأولى في إيطاليا، الجمعة.

المصدر: RT + وكالات

مقالات مشابهة

  • اللهم أسعد أمي في الجنة.. ناهد السباعي توجه رسالة مؤثرة لوالدتها في عيد الأضحى
  • رسالة من”البرهان” إلى”موسيفيني” بشأن قوات الدعم السريع
  • نظرات رئيسة وزراء إيطاليا إلى ماكرون تثير جدلا واسعا (شاهد)
  • الفصائل الفلسطينية توجه رسالة إلى الحجاج في يوم عرفة.. ماذا قالت؟
  • عاجل:- كتائب القسام توجه رسالة إلى حجاج بيت الله الحرام
  • الأكثر مشاهدة في أوروبا.. نظرات ميلوني لماكرون تنتشر كالنار في الهشيم على وسائل التواصل (فيديو)
  • خلاف بين ماكرون و رئيسة الوزراء الإيطالية بشأن حقوق الإجهاض في قمة مجموعة السبع
  • ميلوني تفوز بالخلاف الدبلوماسي مع ماكرون بإلغاء الإشارة إلى الإجهاض من النص النهائي لمجموعة السبع
  • هيفاء وهبي توجه رسالة قاسية لمنتقدي حضورها مهرجان “كان”
  • هيفاء وهبي توجه رسالة لاذعة لمنتقديها