بوابة الفجر:
2024-05-31@07:27:15 GMT

ردد دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2024

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

ردد دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2024.. يبحث الكثيرون عن الأدعية والتضرعات في ليالي شهر رمضان المبارك، حيث تعد هذه الليالي فرصة عظيمة للتقرب إلى الله وطلب الغفران والرحمة. ومن بين هذه الليالي، تبرز ليلة الثامن عشر بخصوصية خاصة، فهي ليلة مميزة تحمل في طياتها الكثير من البركة والرحمة، وتعتبر فرصة للتوبة والاستغفار.

لذا، يجب أن نستغل هذه الليلة العظيمة في العبادة والدعاء، ونسأل الله تعالى القبول والتوفيق في أعمالنا خلال هذا الشهر الفضيل.

أدعية الثامن عشر من رمضانردد دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2024

اللهم اجعل لنا في رمضان نصيبًا، وسهلًا لنا فيه الطاعة والعبادة، واجعلنا من عتقاءك من النار.

اللهم اجعلنا ممن يدعونك في هذه الليلة المباركة بإخلاص وتوجيه، واجعل دعاءنا مستجابا.

اللهم اهدنا في ليلة القدر، وتقبل منا الطاعة، وارزقنا التوبة النصوح.

اللهم اغفر لنا ذنوبنا وزلاتنا، وألهمنا الاستقامة على طاعتك.

اللهم اجعلنا ممن تعتق رقابهم في هذه الليلة الفضيلة.

أدعية 18 رمضان

بشكل عام، تعد ليلة السابع عشر من رمضان لها أهمية كبيرة في الإسلام، ففيها يحدث إحياء للسنة النبوية بالاجتماع في المساجد للصلاة والدعاء مثل ليالي رمضان، والاستعداد لليالي العشر منه، ومن المعروف أن الدعاء في هذه الليالي المباركة يكون أكثر قبولًا، فعلينا أن نستغل هذه الفرصة للتضرع إلى الله بالدعاء والتوبة:-

“اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَاقْضِ لِي فِيهِ الْحَوَائِجَ وَالْآمَالَ، يَا مَنْ لَا يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِمًا بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ”.

اللهم قَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان2024 فضل رمضان ادعية رمضان دعاء اليوم 18 من رمضان الثامن عشر من رمضان إلى ال

إقرأ أيضاً:

موعد استطلاع هلال أول ذو الحجة 2024.. اللهم بلغنا يوم عرفة

يستعد المسلمون إلى استقبال أول ذو الحجة 2024، حيث تستطلع دار الإفتاء مع معهد الفلك والمساحة هلال الشهر، ثم يعلن مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام نتيجة الاستطلاع وموعد وقفة عرفات وكذلك أول أيام عيد الأضحى المبارك.

أول ذو الحجة 2024

وتستطلع دار الإفتاء المصرية هلال أول ذو الحجة 2024، بعد صلاة مغرب يوم الخميس الموافق 29 من شهر ذو القعدة، الذي يوافق 6 من يونيو المقبل، حيث يتم الإعلان بعدها عن نتيجة استطلاع الهلال، وفقا لرؤية اللجان الشرعية على مستوى الجمهورية، وكذلك قرار المحكمة الشرعية في المملكة العربية السعودية، باعتبارها بلد مناسك الحج.

العشر الأوائل من ذو الحجة 2024

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن العشر الأوائل من ذي الحجة يضاعف فيها الأعمال، ويستحب فيها الإكثار من العبادات والطاعات فقد روى ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «مَا مِنْ أَيَّامٍ الْعَمَلُ الصَّالِحُ فِيهَا أَحَبُّ إِلَى اللهِ مِنْ هَذِهِ الْأَيَّامِ» يَعْنِي أَيَّامَ الْعَشْرِ، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللهِ، وَلَا الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللهِ؟ قَالَ: «وَلَا الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللهِ، إِلَّا رَجُلٌ خَرَجَ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ، فَلَمْ يَرْجِعْ مِنْ ذَلِكَ بِشَيْءٍ» أخرجه أبو داود وابن ماجه وغيرهما.

مقالات مشابهة

  •  دعاء الإحرام للنساء.. اللهم إني نويت الحج فيسره لي
  • القمح الليلة ليلة عيده.. "تعزيز الأعمال الزراعية" يحتفي بنجاحه في أسيوط
  • دعاء مستجاب لـ «صلاح الأبناء».. ردده الآن
  • منقول عن نبينا محمد.. دعاء فك الكرب الشديد
  • صيغ مستحبة لـ دعاء الحمد والشكر.. تدخل الطمأنينة على القلب
  • دعاء المغفرة والرحمة للمتوفى.. ردده الآن
  • اللهم إنا نسألك صباحا يملأ الأجساد عافية.. دعاء الصباح «ردده الآن»
  • موسم الحج.. ما هو دعاء ابن عمر عند الصفا؟
  • أفضل دعاء الرزق وقضاء الديون.. اللهم ارزقني حلالًا طيبًا
  • موعد استطلاع هلال أول ذو الحجة 2024.. اللهم بلغنا يوم عرفة