قدم محمد صلاح، جناح الفريق الأول لكرة القدم في نادي ليفربول، أداءً مميزًا حيث سجل هدفًا وصنع هدفًا آخر، مما ساهم في فوز الريدز بنتيجة 2-1 على برايتون في الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك على أرضية ملعب "أنفيلد".

محمد صلاح يحقق رقمين قياسيين

وبعد هذه المباراة، يصبح محمد صلاح قد شارك في إحراز 15 هدفًا في مباريات الدوري الإنجليزي ضد برايتون، وهو رقم قياسي يعتبر أكبر من ناحية الأهداف التي سجلها لاعب معين ضد هذا الفريق في البطولة، وفقًا لشبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات الرقمية.

وبالإضافة إلى ذلك، يقترب صلاح من معادلة رقم أسطورة ليفربول، ستيفن جيرارد، في عدد المشاركات في تسجيل الأهداف وصناعتها ضد فريق واحد في الدوري الإنجليزي.

أفشة يوجه رسالة خاصة لـ مودريتش: نجم كبير داخل وخارج الملعب عاجل.. أول رد من بيراميدز بعد إعلان إيجابية عينة المنشطات لرمضان صبحي

حيث يمتلك جيرارد الرقم القياسي بواقع 16 هدفًا "8 أهداف وصناعة 8" أمام نيوكاسل يونايتد.

أما الرقم الثاني، فقد سجل صلاح رقمًا قياسيًا آخر بعدما سدد الكرة 12 مرة خلال مباراة اليوم ضد برايتون، وهو أكبر عدد لاعب من ليفربول يسدد في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي منذ عامي 2003 و2004.

ويتشارك صلاح هذا الرقم مع مهاجم مانشستر يونايتد السابق، زلاتان إبراهيموفيتش، الذي سدد نفس العدد من المرات أمام بيرنلي في أكتوبر 2016.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد صلاح ليفربول برايتون الدوري الانجليزي ليفربول وبرايتون محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

برايتون يعلن تعاقده مع أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي

نادي برايتون أعلن رسميًا في بيان حديث تعاقده مع المدير الفني الألماني فابيان هورزلر ليخلف روبرتو دي زيربي في منصب المدرب الرئيسي للفريق. رحيل دي زيربي كان قد أعلن عنه نهاية الموسم الماضي 2023/24.

برايتون يتعاقد مع أصغر مدرب في البريميرليج

فابيان هورزلر، البالغ من العمر 31 عامًا، يصبح بذلك أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز. وقع هورزلر عقدًا مع برايتون يمتد حتى عام 2027.

تعليقًا على التعاقد مع هورزلر، صرح توني بلوم، رئيس النادي: "منذ بداية عملية اختيار المدرب الجديد، كان فابيان دائمًا مرشحًا بارزًا ولفت انتباهنا بأدائه الاستثنائي في سانت باولي خلال السنة والنصف الماضية".

كولر يترقب عودة ثنائي الأهلي للقائمة أمام الاتحاد السكندري رونالدينيو: لن أشاهد البرازيل في كوبا أمريكا

وأضاف: "لديه نهج لعب يتوافق مع رؤيتنا لكيفية اللعب في برايتون، ونحن واثقون من أن جماهيرنا ستقدر أسلوبه وتستمتع به".

وأشار بلوم إلى أن هورزلر يتمتع بخبرة تدريبية واسعة، حيث عمل مع الاتحاد الألماني في مختلف الفئات العمرية. وختم بلوم بالقول: "نحن متحمسون حقًا للبدء في العمل مع فابيان للتحضير للموسم المقبل".

مقالات مشابهة

  • هكذأ هنأ محمد صلاح متابعيه بمناسبة عيد الأضحى
  • مدرب تشيلسي السابق: صلاح لاعب من طراز عالمي وكنت أتمنى تدريبه
  • برايتون يتعاقد مع أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز
  • برايتون يتعاقد مع أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي
  • برايتون يعلن تعاقده مع أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي
  • شاهد.. احتفال حساب الدوري الانجليزي بعيد ميلاد محمد صلاح
  • في ذكرى ميلاده.. ليفربول يوجّه رسالة إلى محمد صلاح
  • أبرز بطولات وجوائز محمد صلاح في عيد ميلاده الـ 32.. فيديو
  • ليفربول يهنئ محمد صلاح بعيد ميلاده الـ32
  • ليفربول يحتفل بعيد ميلاد محمد صلاح الـ 32.. "صورة"