أفادت البيانات الأخيرة الصادرة من شركة Apple بتسريح ما يقرب من 614 موظفا للشركة بولاية كاليفورنيا الأمريكية، ذلك في أول عملية خفض تقوم بها الشركة منذ جائحة كورونا، وفق البيانات الصادرة عن إدارة تنمية العمالة.

الموظفون يعملون في 8 مصانع مختلفة

وأوضحت البيانات الصادرة بأن موظفي Apple الذين تأثروا بالخفض الوظيفي قد عملوا في 8 مصانع مختلفة في مدينة سانتا كلارا، ولم تفصح الشركة عن ماهية الوظائف التي تم إلغاؤها في Apple، أو المشروعات التي عمل بها هؤلاء الموظفين، غير أن كل الوظائف التي تأثرت بعملية التسريح لم تتواجد في مقر الشركة بـ«كوبيرتينو»، لكنهم يعملون في مكاتب فرعية مسؤولة عن المبادرات السرية للشركة.

وجاءت التقارير بعد أسابيع من قرار Apple لإنهاء المشروع الذي طال انتظاره في تصنيع السيارات الكهربائية والذاتية القيادة، حيث تم إعلام الموظفين بعملية الإقالة في 28 مارس، في حين سيدخل القرار لحيز التنفيذ في 27 من مايو المقبل.

ولم تتورط Apple بعملية الخفض الوظيفي التي انخرط فيها عدد كبير من شركات التكنولوجيا، ويعود ذلك لأن أعمال الشركة قد نمت بوتيرة أبطأ من أقرانها خلال جائحة كورونا، بحسب «cnbc».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شركة أبل سيارة أبل مصنع تسريح عمال موظفين

إقرأ أيضاً:

إيدلتيك تستحوذ على حصص زورلو التركية المنسحبة من إسرائيل

استحوذت مجموعة "إيدلتيك" الإسرائيلية على حصة "زورلو إنرجي" التركية في شركة إيزوتيك بإسرائيل وفقا لصحيفة غلوبس الإسرائيلية.

وكانت شركتا إيدلتيك وزورلو تتقاسمان أسهم "إيزوتيك" حيث تمتلك الشركة الإسرائيلية نحو 57.85%، وتعود الحصة المتبقية 42.15% للشركة التركية.

وقالت غلوبس إن الصفقة -التي تبلغ قيمتها 127 مليون شيكل (34.2 مليون دولار)- تشمل الملكية الكاملة لمحطتي الطاقة أشدود إنيرجي ورمات نيغيف للطاقة، اللتين تبلغ طاقتهما الإنتاجية مجتمعة حاليًا 190 ميغاواتا.

وسلط نيف سيفر، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة "إيدلتيك"، الضوء على الطبيعة الإستراتيجية لعملية الاستحواذ، وقال: "إن الاستحواذ على ممتلكات زورلو في رامات نيغيف إنرجي وفي أشدود للطاقة هو خطوة إستراتيجية لتعزيز السيطرة والمرونة في مجموعة إيدلتيك" كما نقلت عنه غلوبس.

تفاصيل الصفقة

وتأتي هذه الصفقة في وقت حساس، بالتزامن مع أول حظر تجاري تفرضه تركيا على إسرائيل على الإطلاق، وسط تصاعد الأزمات بين البلدين حسب مصادر تركية.

وتعد "زورلو" القابضة صاحبة رأس المال الأكبر من بين الشركات الاستثمارية التركية الموجودة في إسرائيل باستثمارٍ يُقدر بمليار دولار.

وتعمل زورلو بشكل خاص في مجال الطاقة الكهربائية، وتمتلك 3 محطات مختلفة لتوليد الكهرباء في إسرائيل.

 

زورلو تعمل بشكل خاص في مجال الطاقة الكهربائية، وتمتلك 3 محطات مختلفة لتوليد الكهرباء في إسرائيل. (رويترز) انسحاب زورلو بضغط شعبي

وجاء قرار الشركة بالتخلي عن استثماراتها في إسرائيل في أعقاب حملات شعبية كبيرة واحتجاجات مستمرة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، احتجاجا على استمرار علاقاتها التجارية مع الاحتلال الإسرائيلي.

وتصدرت دعوات مقاطعة منتجات الشركة منصات التواصل الاجتماعي في تركيا، بعد مظاهرة احتجاجية نظمها نشطاء في مركز "زورلو" للتسوّق في إسطنبول، حيث نددوا بمواصلة الشركة التركية تزويد الطاقة الكهربائية للمستوطنات.

وفي تبرير للقرار صرح المدير التنفيذي للشركة، سنان أك، بأنه يأتي في إطار سياسة الشركة للتركيز على مشاريع التحول الأخضر، مشيرا إلى أن الشركة تسعى لأن تكون رائدة في التحول نحو الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والكهرباء، تماشيا مع التزاماتها بخفض الكربون.

مقالات مشابهة

  • المستشار أحمد سعد يرفع أعمال الجلسة العامة للنواب
  • "آيفون" يتسبب فى اعتقال خمسة صينيين بالولات المتحدة الأمريكية
  • اليوم.. مجلس النواب يناقش مشروع موازنة العام المالي الجديد
  • الشرطة الأمريكية تعتقل خمسة صينيين بسبب "آيفون"
  • إسبانيا تمنع فيسبوك وإنستجرام من نشر الميزات الانتخابية
  • غدا.. مجلس النواب يقر مشروع الموازنة العامة للدولة 2024/ 2025
  • إيدلتيك تستحوذ على حصص زورلو التركية المنسحبة من إسرائيل
  • آبل تصلح Siri باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين التحكم الصوتي
  • “تعبير” للتطوير العقاري تستثمر مليار درهم في مشاريع جديدة لعام 2024 لتعزيز محفظة مشاريعها الفاخرة
  • Apple WWDC 2024.. ما يمكن توقعه من iOS 18 والمزيد