سرايا - في ظل التطورات على الحدود الشمالية، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، مقتل قائد في قوة الرضوان التابعة لحزب الله اللبناني، في غارات جوية استهدفت منطقة السلطانية جنوب لبنان.


من هو علي أحمد حسين؟
وقال الجيش في بيان، إنه قتل علي أحمد حسين، قائد منطقة حجير "جبال الرميم" في قوة الرضوان التابعة لحزب الله، زاعماً أنه كان متورطاً بعمليات إطلاق قذائف عديدة على (إسرائيل)، وكان يخطط لتنفيذ اعتداءات في الداخل.



كما تابع أن حسين في إطار منصبه كان مسؤولاً عن تخطيط وتنفيذ اعتداءات إرهابية في مسارات مختلفة في منطقة جبال الرميم ضد (إسرائيل).

وأكد الجيش أن الغارات التي شنها وقتلت القيادي في حزب الله، قتلت أيضا عنصرين آخرين كانا برفقته.

إلى ذلك، نعى حزب الله اثنين من عناصره، فجر اليوم.

توتر لا يتوقف
يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي كان نفذ غارات على قرية السلطانية جنوب لبنان، أسفرت عن مقتل 3 أشخاص، بينهم قيادي في "قوة الرضوان".

ومنذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة يوم 7 أكتوبر، يجري قصف متبادل بشكل شبه يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين حزب الله، وجيش الاحتلال.

ويقول حزب الله إنه يشن هجمات دعما لحماس في حربها ضد (إسرائيل) في غزة، وإنه يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية.

فيما تقول (إسرائيل) إنها ترد على مصادر إطلاق النار، وتستهدف مسؤولين عسكريين في حزب الله وحماس.

ومنذ بداية القصف المتبادل، قُتل في لبنان 362 شخصا على الأقل بينهم 239 عنصرا في حزب الله و70 مدنيا، حسب حصيلة أعدتها فرانس برس استنادا إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.

في المقابل، فطس من جنود الاحتلال 10 عسكريين و8 مدنيين بنيران مصدرها لبنان، وفق جيش الاحتلال.
إقرأ أيضاً : سموتريتش يطالب باجتماع لاتخاذ قرار بشأن اجتياح رفحإقرأ أيضاً : إعلام عبري: نتنياهو يعقد لقاء مع سموتريتش على خلفية الأنباء عن تقدم في مفاوضات صفقة التبادلإقرأ أيضاً : إرهابيو كروكوس: نوينا الهرب إلى كييف


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الله علي أحمد علي أحمد حسين الله الاحتلال غزة الله الله لبنان الله الاحتلال الشمالية لبنان اليوم الله غزة الاحتلال علي أحمد حسين كييف حزب الله

إقرأ أيضاً:

تفاصيل هجوم حزب الله موقعا عسكريا إسرائيليا في هضبة الجولان

أعلن حزب الله اللبناني استهداف مبنيين لتمركز لجنود الاحتلال في مستعمرة المنارة الواقعة مقابل بلدتي ميس الجبل وحولا في جنوب لبنان، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

وأضاف الحزب في بيان، الإثنين، أن الطائرات المسيرة أصابت جنودا للاحتلال، وتسببت في اشتعال النيران بجزء من الموقع العسكري.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن خلية تابعة لحزب الله أطلقت صواريخ مضادة للطائرات على مقاتلات إسرائيلية فوق جنوب لبنان، الأحد، وسط تصاعد المناوشات عبر الحدود بين إسرائيل والحزب المدعوم من إيران.

وفي غزة، ذكرت وزارة الصحة بقطاع غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت خمس مجازر في القطاع خلال آخر 24 ساعة، راح ضحيتها 40 شهيدًا و218 مُصابًا.
وأوضحت الوزارة في بيان، اليوم الإثنين، أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 37124 شهيدا 84712 مصابا، علمًا بأن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن مقتل القيادى أبو طالب فى غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • رشقات صاروخية لا تتوقف من جنوب لبنان تجاه شمال إسرائيل
  • إطلاق نحو 100 صاروخ من جنوب لبنان نحو شمال إسرائيل
  • “حزب الله” يعلن اغتيال أحد قياديه و3 من عناصره بالمواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي
  • بينهم طالب عبد الله.. إسرائيل تغتال 4 من قادة حزب الله في لبنان (تفاصيل)
  • غارة الاحتلال تستهدف جنوبي لبنان وحزب الله يقصف شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • كاتب إسرائيليّ يتحدّث عن شنّ حرب على حزب الله... ماذا قال أيضاً عن إجتياح بيروت؟
  • حزب الله يهاجم إسرائيل بسرب مسيّرات ومدفعية الاحتلال تستهدف جنوب لبنان
  • تفاصيل هجوم حزب الله موقعا عسكريا إسرائيليا في هضبة الجولان
  • الاحتلال يعترف بسقوط طائرة مسيرة جنوب لبنان نتيجة استهدافها بصاروخ أرض جو - فيديو