بوابة الفجر:
2024-06-12@03:27:06 GMT

3 دول تحتفل بعيد الفطر غدا الخميس.. اعرفها

تاريخ النشر: 11th, April 2024 GMT

بعد تحري هلال شهر شوال الاثنين في معظم الدول العربية، تم الإعلان الثلاثاء أن هو المتمم لشهر رمضان المبارك.

ويكون اليوم أول أيام عيد الفطر المبارك وغرة شهر شوال الأربعاء.

ومع ذلك، يجب أن نلاحظ أن مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك قد تختلف من دولة إلى أخرى.

وتحدد مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك بناءً على توقيت شروق الشمس، حيث يتم تحديدها بعد تحرك أشعة الشمس بمقدار يتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة من شروق الشمس.

وبالتالي، يكون لبعض الدول أولوية في الاحتفال بعيد الفطر المبارك بسبب مواعيد صلوات العيد التي تكون فيها أبكر من الدول الأخرى.

ووفقًا للمعلومات المعلنة، فإن أول دولة عربية تحتفل بعيد الفطر المبارك هي البحرين، حيث تكون صلاة العيد في تمام الساعة 5:38 صباحًا.

وتليها قطر حيث يكون موعد صلاة العيد في تمام الساعة 5:39 صباحًا، ثم الكويت في تمام الساعة 5:43 صباحًا، وفي السودان في تمام الساعة 5:47 صباحًا، ثم في فلسطين في تمام الساعة 5:50 صباحًا، وفي العراق في تمام الساعة 5:57 صباحًا، وأخيرًا في مصر في تمام الساعة 5:59 صباحًا.

فيما أعلنت ثلاث دول رسميًا عدم رؤية هلال شهر شوال للعام الهجري 1445، مما يجعل يوم غدٍ الخميس هو أول أيام عيد الفطر المبارك في هذه الدول.

وقد أعلنت الهند وبنغلاديش وسلطنة بروناي عن حلول عيد الفطر المبارك غدًا الخميس، بينما احتفلت غالبية الدول الإسلامية بعيد الفطر اليوم الأربعاء.

وفي الهند، على الرغم من أن غالبية المسلمين سيحتفلون بعيد الفطر غدًا، إلا أن بعض المدن مثل كارجيل وكيرالا أعلنت رؤية هلال شهر شوال أمس الثلاثاء، مما يجعل الاحتفال بعيد الفطر يمتد ليومين.

أما في بنغلاديش، فقد بدأت بالصيام في 12 مارس الماضي، ومع عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال، فإن عيد الفطر المبارك سيكون يوم غدٍ الخميس.

وفي سلطنة بروناي، أعلنت عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال أمس الثلاثاء، مما يجعل اليوم الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان، وبالتالي يكون يوم غدٍ الخميس هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر رمضان المبارك الدول العربية الكويت قطر البحرين هلال شهر شوال أول أيام عيد الفطر شهر شوال رؤیة هلال شهر شوال عید الفطر المبارک فی تمام الساعة 5 بعید الفطر صباح ا

إقرأ أيضاً:

هل تأثر الأرض بالتوهجات الشمسية؟

شمسان بوست / متابعات:

رصد العلماء عدة توهجات شمسية قوية حصلت خلال الأيام الماضية، فهل كان لهذه التوهجات تأثير خطير على الأرض؟.

وحول الموضوع قالت الباحثة والمتخصصة الروسية في مجال تنبؤات الطقس الفضائي، ماريا أبونينا:”التوهجات الشمسية التي رصدت صباح الثامن مايو الجاري تشكل بعض الخطر على المعدات الفضائية ويمكن أن تسبب عواصف مغناطيسية في اليوم الثالث أو الرابع من حدوثها، لكنها لا تشكل خطرا على البشر”.

وأضافت:”بالنسبة لحقيقة أن هذه التوهجات أنتجت انبعاثات يمكن أن تشكل خطورة على الأرض وتسبب عواصف مغناطيسية – نعم، لكن التوهجات الثلاث التي رصدت لم تكن كلها خطيرة، بل كان أحدها خطيرا فقط، والذي كان بمستوى M9.8 ، وبما أنه تم رصد بروتونات صادرة عنه، فهذا يعني أن البروتونات المقذوفة يمكن أن تصل إلى مدار الأرض في اليوم الثالث أو الرابع بعد حدوث التوهج، وربما تسبب عواصف مغناطيسية”.

وكان العلماء في معهد الجيوفيزياء التطبيقية في موسكو قد أعلنوا عن رصد 3 توهجات شمسية صباح الثامن من مايو الجاري، أحدها كان قويا جدا، وأشار العلماء إلى أن التوهج الأقوى، والذي كان من المستوى M9.8، حصل تمام الساعة 04:49، واستمر 44 دقيقة، كما رصد توهج من المستوى M1.8، حصل تمام الساعة 03:28، واستمر 17 دقيقة، وتوهج من المستوى M3.4، حصل تمام الساعة 03:51، استمر 18 دقيقة.

مقالات مشابهة

  • هل تأثر الأرض بالتوهجات الشمسية؟
  • بالقاهرة ومحافظات ومدن مصر.. تعرف على موعد صلاة عيد الأضحى 2024
  • بقبلة عفوية.. الملكة رانيا تحتفل بعيد زواجها الـ 31 من الملك عبدالله .. فيديو
  • موعد صلاة عيد الأضحى المبارك بالقاهرة والمحافظات
  • شيرين رضا تحتفل بعيد ميلاد ابنتها نور عمرو دياب
  • هل أثّرت التوهجات الشمسية الأخيرة على الأرض؟
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في القاهرة والمحافظات
  • الجوبي ينشر فرص هطول الامطار في أول أيام عيد الفطر
  • تهنئة عيد الفطر بالاسم.. احصل على تهنئة مميزة باضافة اسمك اليها
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد الأنبا إبرام أسقف الفيوم غدا.. من هو؟