أعلنت إذاعة "الاحتلال الإسرائيلي" عن نيتها القيام بمناورات جوية لمحاكاة تنفيذ هجمات بعيدة المدى تحسبا للتهديدات الإيرانية.

 وحسبما أفاد نبأ عاجل عرضته فضائية القاهرة الإخبارية"، كان جيش الاحتلال أعلن عبر إذاعته عن القيام بعدد من المناورات الجوية، التي تمثل محاكاة تنفيذية، كهجمات بعيدة المدى تحسبًا لما أطلقته إيران من تهديدات.

وكان أعلن الحرس الثوري الإيراني، مقتل عميدين في صفوفه و5 من الضباط المرافقين لهما، بعدما قصف طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الاثنين، مقر القنصلية الإيرانية في دمشق، ما أدى إلى مقتل دبلوماسيين ومستشارين عسكريين إيرانيين.

مقتل قيادة عسكرية إيرانية 

وأفادت مصادر إيرانية، بأن القصف على القنصلية في دمشق، أسفر عن مقتل الجنرال في "الحرس الثـوري الإيراني" محمد رضا زاهدي الذي يشغل منصب القائد الأعلى لفيلق القدس في سوريا ولبنان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحرس الثوري الحرس الثوري الإيراني طيران الاحتلال

إقرأ أيضاً:

المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف قاعدة جوية للاحتلال الإسرائيلي

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، فجر الجمعة، شن هجوم جديد ضد الاحتلال الإسرائيلي استهدف قاعدة جوية داخل الأراضي المحتلة، وذلك في تواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي.

وقالت "المقاومة  الإسلامية"؛ إن مقاتليها "استهدفوا فجر اليوم قاعدة رامات ديفيد الجوية (شرقي حيفا)، داخل أراضينا المحتلة بواسطة الطيران المسير".




وأضافت في بيان عبر حسابها بمنصة "تلغرام"، أنها "تؤكد استمرارها في دك معاقل الأعداء؛ استكمالا للمرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال"، موضحة أن العملية جاءت في إطار "نصرة أهلنا في غزة ورفح ، وردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين العزل".

وتشن فصائل "المقاومة الإسلامية في العراق" هجمات متكررة على مواقع للاحتلال الإسرائيلي بين الحين والآخر منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي؛ نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وكان معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، ذكر أنه في النصف الأول من أيار/ مايو، وللشهر الثالث على التوالي، ازدادت الهجمات اليومية التي تتبنى الفصائل المدعومة من إيران في العراق شنّها ضد دولة الاحتلال، ليصل معدلها إلى ضعف ما كان عليه في نيسان/ أبريل.

ومؤخرا، بدأت "المقاومة الإسلامية في العراق" بشن عمليات مشتركة ضد الاحتلال الإسرائيلي مع جماعة أنصار الله "الحوثيين" اليمنية، التي تستهدف المصالح الإسرائيلية البحرية وتفرض حظرا على موانئ الاحتلال؛ دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يشهد حرب إبادة جماعية منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

إظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ252 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 84 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • هجمات إسرائيلية جديدة تطال الجنوب.. ماذا استهدفت؟
  • حزب الله يعلن تنفيذ 14 عملية استهدفت الجيش الإسرائيلي وتمركزاته في المنطقة الشمالية
  • المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف قاعدة جوية للاحتلال الإسرائيلي
  • مراسلة RT: إصابات في غارة جوية إسرائيلية على محيط بلدة جناتا جنوبي لبنان (فيديو)
  • لبنان.. إصابات جراء غارة جوية إسرائيلية على أحد المباني في جناتا جنوبي البلاد
  • متى ستواجه دولٌ ثالثةٌ الولايات المتحدة بأسلحة روسية
  • الخارجية الروسية: محاولات أمريكية خطيرة للغاية لعسكرة آسيا ونشر أنظمة أسلحة بعيدة المدى يهدد الصين
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ عمليات عسكرية مشتركة على أسدود وحيفا
  • حزب الله: نفذنا 17 عملية من الجنوب اللبناني ضد أهداف عسكرية إسرائيلية
  • المخابرات الأمريكية تكشف عن صفقة أسلحة محتملة بين الحوثيين وحركة الشباب الصومالية