صرح الدكتور سويلم بأن العمل مستمر بكافة المواقع التابعة للوزارة خلال أجازة عيد الفطر المبارك لضمان وصول المياه لكافة المنتفعين من خلال متابعة مناسيب وتصرفات المياه وحالة الجسور بالترع والمصارف ، وتنفيذ مناوبات الرى ، ومتابعة الحالة الفنية لمحطات الرفع بمختلف المحافظات .

وأضاف أن أجهزة الوزارة تواصل التصدى بكل حسم لكافة أشكال التعديات على نهر النيل والمجارى المائية والعمل على إزالتها في مهدها لتحقيق حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية.

وأوضح أنه وفى ضوء مرور الإدارات التابعة لقطاع حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه على طول المجرى المائى للنهر خلال إجازة عيد الفطر المبارك فقد تم التصدى بشكل فورى لحالة تعدى تم رصدها عبارة عن مبانى مخالفة بناحية القصير شرق بمحافظة أسيوط، وتم التنسيق أيضا مع الوحدة المحلية بالقوصية بمحافظة أسيوط وتنفيذ (٥) قرارات إزالة لمبانى بمسطح ٧٥٠ متر مربع ، كما تم إزالة عدد من المخالفات بناحية مناشى البلد بمركز القناطر بمحافظة القليوبية ، كما تم رصد مخالفة بناء بناحية ملاحية سعيد جعفر بمركز ببا بمحافظة بنى سويف وتم الوقف الفورى للأعمال وقام المخالف بإزالة التعدى بمعرفته ، وتم رصد تعدى بالبناء المخالف بناحية البحر الأعظم بمركز الفشن بمحافظة بنى سويف حيث تم التنسيق مع الوحدة المحلية والأجهزة الأمنية وتم إيقاف الأعمال وإزالة المخالفة والتحفظ على مواد البناء ، كما قامت الإدارة العامة لرى الجيزة بإزالة مخالفة فى المهد على ترعة البليدة كيلو ٥.٥٠٠ بمساحة ٨١ متر مربع بزمام هندسة رى مزغونة بالتعاون مع الوحدة المحلية وبمعرفة المخالف .

وعلى صعيد آخر .. يستمر توافد الزوار على حدائق الرى بالقناطر الخيرية للإحتفال بالعيد بين أحضان الطبيعة الخلابة ، حيث بلغ أعداد الزوار خلال أول وثانى أيام العيد أكثر من ٢٠ ألف زائر ، كما يستمر توافد الزوار على المركز الثقافى الإفريقى والنصب التذكارى لرمز الصداقة المصرية السوفيتية بالسد العالى ونقطة المشاهدة بالسد العالى .

IMG-20240412-WA0052 IMG-20240412-WA0051 IMG-20240412-WA0050 IMG-20240412-WA0048 IMG-20240412-WA0047 IMG-20240412-WA0049

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يتابع مستجدات العمل في مشروع محور الفشن

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، يرافقه اللواء حسام الدين مصطفى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والكباري، مستجدات وسير العمل بمشروع محور الفشن الحر على النيل، للوقوف على الموقف التنفيذي والمعوقات التي قد تواجه سير العمل.

الموقف التنفيذي لمحور الفشن على النيل

وخلال الجولة، تفقد المحافظ موقع الأعمال في المشروع من إحدى وصلات المحور على الطريق الصحراوي الشرقي، حيث تم مناقشة الموقف التنفيذي وتفاصيل الأعمال والمعوقات التي قد تطرأ على سير الأعمال لإيجاد الحلول أولاً بأول لضمان سير الأعمال بنسب ومعدلات التنفيذ المحددة، بالمشروع الجاري تنفيذه بطول 27 كيلومترا وعرض 22 مترا.

محور الفشن في بني سويف 

ويتضمن محور الفشن 2 حارة مرورية بعرض 7.5 متر في كل اتجاه، ويشمل 25 عملاً صناعياً لحل التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف، وتشمل 19 كوبري منها 5 كباري رئيسية وهي كوبري على الطريق الصحراوي الشرقي، كوبري أعلى المجرى المائي للنيل، كوبري على ترعة الإبراهيمية وسكك حديد مصر القاهرة أسوان الزراعي الغربي، كوبري بحر يوسف، كوبري على الصحراوي الغربي، بجانب 6 أنفاق على مدقات زراعية.

معدلات التنفيذ في محور الفشن 

كما استمع المحافظ ورئيس الهيئة لشرح تفصيلي عن معدلات التنفيذ في قطاعات ومراحل المشروع، حيث بلغت نسبة الإنجاز في الجزء الخاص بكوبري الصحراوي الشرقي بطول 95 متراً إلى 95%، فيما بلغت النسبة في أعمال كوبري التقاطع مع نهر النيل بطول 1160 مترا إلى 84%، في حين وصلت نسبة التنفيذ في كوبري التقاطع مع الطريق الزراعي الغربي وترعة الإبراهيمية والسكة الحديد بطول 880 متر إلى 66%.

ووصلت نسبة التنفيذ لأعمال الطرق شرق النيل بطول 6.44 كيلومتر إلى 64%، حيث شملت الأعمال المنفذة أعمال القواعد الخراسانية والكمر المعدني والخرساني والهامات، والقطع الصخري والردم وأعمال الأساس وغيرها من الأعمال الفنية والإنشائية والأعمال الصناعية، وذلك تمهيدا للبدء في أعمال الرصف والتخطيط والإنارة وخرسانة الميول والنيوجرسي وأعمال التشطيبات.

أهمية محور الفشن 

وأكد المحافظ أهمية المشروع باعتباره شرياناً للتنمية وإضافة هامة في مجال تدعيم البنية التحتية لشبكة الطرق ويخدم حركة الاستثمار بالمحافظة والمحافظات المجاورة، بجانب تسهيل حركة النقل والبضائع بين ضفتي النيل، ويعمل على ربط المحاور المرورية الطولية وزيادة فرص العبور بين شرق وغرب النيل كل 25 كيلومترا، لتوسطه محور عدلي منصور شمالاً ومحور بني مزار في المنيا جنوباً، بجانب أنه يساعد في تحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان من خلال إنشاء طريق آمن يخدم أهالي مراكز الفشن وببا وسمسطا، ويكون بديلا مثاليا عن الوسائل التقليدية المستخدمة حاليا من المعديات.







مقالات مشابهة

  • ضبط مُنتحل صفة يدير مركزا للأشعة وتحرير محاضر لمنشآت طبية مخالفة ببني سويف
  • ضبط 24 مخالفة تموينية وعيادات طبية بدون ترخيص في بني سويف
  • وزير الري: منظمات أحواض الأنهار يجب أن تضم كل الدول المتشاطئة على النهر
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في الفيوم (صور)
  • محافظ بني سويف يتابع مستجدات العمل في مشروع محور الفشن
  • رئيس مركز سمسطا ببني سويف يتابع رصد المتغيرات لمواجهة مخالفات البناء
  • وزير الري: مبادرة حوض النيل بشكلها الحالي لا تقدم قصة نجاح
  • رئيس مدينة سمسطا ببني سويف يتفقد منظومة تلقي طلبات التصالح
  • وزير الإسكان يصل مدينة بني سويف الجديدة
  • اليوم.. «محلية النواب» تناقش طلب إحاطة بشأن إزالة 30 عقارًا بالإسماعيلية