نفى المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، ما يتم تداوله بخصوص منشور على الفيسبوك.

وقال المكتب، إن المنشور المتداول لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، مزور ولا أساس له من الصحة.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي، تداولت منشورا منسوبا لرئيس حكومة الوحدة الوطنية، قيل فيه أنه يتحدث عما سمي “تدخلات إيران في المنطقة”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة

إقرأ أيضاً:

حكومة غزة: الاحتلال استخدم سياسة الأرض المحروقة في مخيم جباليا

سرايا - قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، الجمعة، إن جيش الاحتلال استخدم خلال اجتياحه لمخيم جباليا شمالي القطاع الذي استمر 20 يوما، سياسة "الأرض المحروقة" ودمر مربعات سكنية ما تسبب بتهجير 200 ألف فلسطيني.

وذكر مدير المكتب سلامة معروف في بيان، أن الفيديوهات والصور التي خرجت من مخيم جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي منه، "تظهر بشاعة الفظائع والجرائم التي ارتكبها في مخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا، وحجم الدمار والتخريب الذي ألحقه بمنازل المواطنين والمنشآت الخدماتية والمرافق العامة".

وأضاف أن ذلك "يكشف مجددا فاشية وعنصرية وإرهاب هذا الاحتلال وتحلله الفاضح من أبسط مبادئ الإنسانية والقيم الأخلاقية وقواعد القانون الدولي والإنساني، ومخالفته للقرارات والأحكام الدولية سيما الصادرة عن محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية".

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان إنهاء عمليته العسكرية في جباليا شمال قطاع غزة التي استمرت 20 يوما وقتل خلالها 10 جنود.

وأشار معروف إلى أن "فرق الإسعاف والدفاع المدني انتشلت عشرات الشهداء طيلة فترة الاجتياح وبعد الانسحاب، وتواصل البحث حاليا عن عشرات المفقودين بين ركام المنازل ومراكز الإيواء والمدارس والمستشفيات التي لم تسلم من القصف والتدمير".

ولفت إلى أن الجيش الإسرائيلي "تعمد تدمير البنى التحتية والمقومات الاقتصادية كالأسواق والمحال التجارية، وحتى قبور الأموات لم تسلم حيث قامت آلياته بتجريف المقابر، في تعدٍ فاضح وصارخ على القيم والمبادئ الإنسانية وقواعد القانون الدولي الإنساني".

وطالب معروف "بالإسراع في الإجراءات القانونية (بحق إسرائيل) لمحكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، بحيث تكفل وقف هذا العدوان ومحاسبة القادة الصهاينة كمجرمي حرب ومرتكبي جرائم ضد الإنسانية".

كما طالب "بتكثيف التحركات الشعبية والطلابية في مختلف الميادين للضغط علي الاحتلال وشركائه، لوقف الإبادة الجماعية وضمان تدفق المساعدات والمستلزمات الطبية والوقود والاحتياجات الإنسانية بما يحد من المجاعة التي يعيشها أهلنا حاليا".


مقالات مشابهة

  • العبدلي: الدبيبة يسعى لترأس أي حكومة جديدة يتم اختيارها
  • الدبيبة يوجه بمنح الدرجة الكاملة عن الأسئلة الخاطئة في امتحانات الشهادة الإعدادية
  • أردوغان: تركيا مستعدة لدعم حوار لضمان الوحدة من خلال الحفاظ على شرعية “حكومة الوحدة الوطنية”
  • دعم غزّة يتصدر مباحثات الدبيبة وأردوغان، والأخير يشيد بموقف ليبيا بمحكمة العدل الدولية
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات الأخوية مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا
  • حكومة غزة: الاحتلال استخدم سياسة الأرض المحروقة في مخيم جباليا
  • الدبيبة يفتتح الملتقى الاقتصادي الصيني الليبي بمشاركة 84 شركة صينية
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية تعزيز التعاون
  • رئيس الدولة يلتقي رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا خلال زيارته للصين
  • مسرور البارزاني يصل بغداد لمناقشة هذه الملفات ..