وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الوحدات المحلية بالتنسيق مع الجهات المعنية لتكثيف جهودها، فى الفترة الصباحية والمسائية لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة أو التعدى بالبناء على الأراضى الزاعية طبقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن، بالإضافة إلى رفع الإشغالات والتراكمات والمخلفات، وتنفيذ أعمال النظافة العامة، والتدخل الفورى لصيانة وإصلاح أى أعطال بشبكات وخطوط مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء وذلك بمختلف المراكز والمدن لإضفاء الشكل الجمالى والحضارى.

وفى هذا الإطار قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدنى بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتنفيذ أعمال التطهير لخط الصرف الصحى العمومى أمام مستشفى الصداقة التخصصى.

علاوة على إزالة لحالة تعدى بحى الصداقة الجديد، وهو الذى توازى مع إستكمال أعمال النظافة العامة والكنس وتفريغ الحاويات والصناديق من القمامة بكافة المناطق والأحياء السكنية، فضلاً عن القيام بأعمال الصيانة للإنارة العامة بمنطقة المحمودية وذلك وسط مشاركة لنواب رئيس المدينة، والعاملين بالوحدة المحلية.

فيما قامت الوحدة المحلية بمدينة السباعية بقيادة محمود عليان بالإزالة الفورية فى المهد لحالة تعدى على مساحة 90 م2 بالتنسيق مع الإدارة الزراعية وبواسطة معدات الوحدة، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتعدى.

وفى نفس السياق قامت الوحدة المحلية لمدينة الرديسية بقيادة يحيى مصطفى بتنفيذ أعمال النظافة العامة، وتمهيد ورفع كفاءة الطرق المؤدية إلى المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان الوحدات المحلية شبكات المياه محطات الصرف الصحى اخبار أسوان الوحدة المحلیة

إقرأ أيضاً:

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ أسوان مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء وزراعة الأشجار

تابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية مع محافظ أسوان اللواء أشرف عطية مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء وجهود المحافظة في زراعة الأشجار بالطرقات العامة والحدائق ضمن مبادرة الرئاسية "100مليون شجرة".

التنمية المحلية: المحافظات تشهد هدوءًا تامًا مع خروج المواطنين للاحتفال بعيد الأضحى وزير التنمية المحلية: زراعة 3 ملايين شجرة بـ98 مليون جنيه

وتهدف مبادرة 100 مليون شجرة إلى زيادة المساحة الخضراء وخلق متنفس للمواطنين ومواجهة ظاهرة التغيرات المناخية التى تضرب العالم، والحد من الاحتباس الحراري والعمل على تحسين البيئة وتنقية الهواء وتحسين جودته ومواجهة التلوث وتم التركيز على زراعة الأشجار الخشبية والزينة والمثمرة.

وأكدت وزارة التنمية المحلية على استمرار التواصل مع المحافظات والجهات المختصة من أجل الالتزام بالجدول الزمني المحدد لتنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة، حيث تحظى المبادرة باهتمام ورعاية القيادة السياسية 

كما يأتي ذلك استكمالاً لجهود أجهزة الدولة لمعدلات الإنجاز التى حققتها مبادرة 100 مليون شجرة، ووفقاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى، وبالمتابعة المستمرة في هذا الشأن 

من جهته وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بتكثيف أعمال زيادة المسطحات الخضراء من خلال زراعة الأشجار بالطرق والشوارع بالمناطق والأحياء السكنية والمؤسسات المختلفة داخل مختلف المراكز والمدن لمضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وأكد محافظ أسوان أن الإهتمام بالمحور البيئى يهدف إلى الإستغلال الأمثل للموارد الطبيعية، مع توفير بيئة نظيفة وصحية وآمنة للمواطنين والزائرين للحد من إرتفاع درجات الحرارة، وهو ما تمت ترجمته علي أرض الواقع من خلال تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة.

وفي السياق أوضح المهندس محمد حسن مدير الحدائق بمحافظة أسوان أنه بناءً على تكليفات محافظ أسوان يجري العمل على قدم وساق لزيادة المساحات المنزرعة بالأشجار من خلال أنواع وأصناف متنوعة من أشجار الظل أو المثمرة والتى يتم زراعتها فى مختلف أنحاء المحافظة.


 

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يفاجئ العاملين بالوحدة المحلية بالصالحية القديمة ويشدد على تكثيف أعمال النظافة
  • إزالة 14 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية رابع أيام العيد بالأقصر
  • إستمرار عمل فرق المناوبات بمياه سوهاج لمتابعة كفاءة مواقع المرافق
  • استمرار عمل فرق المناوبات لمتابعة كفاءة تشغيل وصيانة مرافق مياه الشرب
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ أسوان مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء وزراعة الأشجار
  • وزير الإسكان: تنفيذ 23 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحي بالوادي الجديد
  • وزير الإسكان: تم وجارٍ تنفيذ 23 مشروعا لمياه الشرب والصرف بالوادي الجديد
  • غرفة عمليات مركزية لـ«الكهرباء» لتفادي أي أعطال خلال أيام عيد الأضحى
  • تطهير خطوط وغرف الصرف الصحي بالثلاثينى في الإسماعيلية
  • "مياه سوهاج" ترفع درجة الاستعداد القصوى خلال أيام عيد الأضحى