لجريدة عمان:
2024-06-14@11:57:15 GMT

افتتاح معرض جسور في بيت الزبير

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

افتتاح معرض جسور في بيت الزبير

العُمانية: افتُتح في مؤسسة بيت الزبير اليوم معرض جسور، وهو نتاج تعاون بين المؤسسة والمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط، ويستمر 5 أيام.

رعى افتتاح المعرض الدكتور راشد بن حمد البلوشي رئيس اللجنة العمانية لحقوق الإنسان.

ويحوي المعرض أكثر من 100 عمل لمعلمي مادة الفنون التشكيلية بالمدارس الحكومية والخاصة بسلطنة عُمان وتنوعت مجالات المشاركة بين الرسم والتصوير والنحت والخزف والفنون الرقمية والتصميم الجرافيكي والخط العربي والتشكيلات الزخرفية والفن المفاهيمي.

كما يعبِّر كل عمل فني عن نظرة إبداعية للحياة والجمال والثقافة والتاريخ، وتسرد كل قطعة قصة شُغِف بها مبدعها وأراد مشاركتها مع متذوقي الفن ومحبيه.

ويعد المعرض فرصة لتجمع المعلمين المبدعين تحت سقف واحد ليستفيدوا من خبرات بعضهم ويتدارسوا الإمكانات والتحديات في مجال الفنون وتطبيقاتها.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

“تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”

يناقش مركز تريندز للبحوث والاستشارات العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال حلقة نقاشية ينظمها في معرض بكين الدولي للكتاب 2024 بعنوان “الصين ودول الخليج العربية.. ترسيخ علاقات التعاون والشراكة”، بمشاركة عدد من الخبراء والأكاديميين من المنطقة والصين.

ويعرض المركز خلال مشاركته في المعرض الذي تنطلق فعالياته يوم 19 يونيو 2024 وتستمر 5 أيام في مركز الصين الوطني للمؤتمرات بالعاصمة بكين، عشرات العناوين من إصداراته البحثية المتنوعة.

ويدشن تريندز على هامش المعرض مكتبه السادس على مستوى العالم في بكين وذلك بهدف دعم التواصل المعرفي بين مراكز الفكر إقليمياً ودولياً، والذي يأتي ضمن سلسلة من المكاتب الفرعية الداعمة للمقر الرئيسي للمركز في أبوظبي، وضمن خطة تستهدف تدشين 10 مكاتب في عواصم العالم، لتدعم أهدافه باعتباره جسراً معرفياً يربط بين شعوب ودول العالم.

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي للمركز إن مشاركة المركز في معرض بكين الدولي للكتاب، تشمل بجانب عرض الكتب والإصدارات، تنظيم فعاليات وأنشطة حوارية حول القضايا العالمية الراهنة، بمشاركة نخبة من المفكرين والباحثين والإعلاميين.وام


مقالات مشابهة

  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • مهنئ ياؤد: «القسم» عمل تجريبي مليئ بالخامات أشارك به فى المعرض العام
  • الفنانة التشكيلية أميرة سعد: أشارك بالمعرض العام للمرة الأولى بـ 3 لوحات
  • قبل عيد الأضحى المبارك.. معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانًا بالمنوفية
  • رئيس المجلس الوطني البحريني يزور معرض أصداء الفخامة وعجائب الماضي بسقارة
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تقيم معرضًا توعويًا بسلامة الغذاء
  • هيئة المعارض تشارك في معرض "Beauty Eurasia" بتركيا
  • هيئة المعارض تشارك في معرض لمستحضرات التجميل بتركيا
  • معرض فني للأعمال المعاد تدويرها بقصر السلطانة ملك الاثري
  • عجائب الماضي تلهم الرقي الحديث .. منطقة آثار سقارة تستضيف معرضًا فنيًا