استقبل عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بمكتبة بديوان عام المحافظة محمد الكيلاني رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى وذلك لمتابعة ما تم من تطوير بشارع فريد ندا( المرحلة الثانية) بمدينة بنها وأيضا متابعة سرعة إنهاء الأعمال فيما تبقى من المشروع بمنطقة النافورة وحديقة نقطه الارتكاز الأمني ( الكمين) وحديقة الشهداء والحديقة المجاورة لمديرية الطرق والنقل والحدائق الموجودة بمدخل شارع فريد ندا من الطريق الزراعي حيث تم سحب الأعمال من أحدى الشركات المنفذة واسنادها للشركة أخري ومن خلال جدول زمني تم الاتفاق عليه على سرعة إنهاء المشروع بالكامل .


وأجرى المحافظ ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى جولة ميدانية شملت المرور علي شارع فريد ندا بالكامل وخلال الجولة تم رصد عدد من السلبيات في تنفيذ المشروع ووجه المحافظ الشركة الجديدة التي تم اسناد استكمال المشروع اليها بتلافيها كما وجه المحافظ رئيس مدينة بنها بمتابعه ري الحدائق الموجودة بالشارع والاهتمام بالمظهر الحضاري والحفاظ علي الأشجار التي تم بزراعتها.


وتابع المحافظ الجولة بتفقد أعمال تطوير مدخل شارع فريد ندا علي الطريق الزراعي حيث وجه المحافظ بسرعه الانتهاء من رصف الجزر الوسطي واستكمال انشاء احواض الزراعة ورصف بلاط الانتر لوك كما تابع المحافظ ورئيس الجهاز اعمال انشاء شبكة الري والكهرباء للحديقة ووجه بدفع الاعمال وتجميل الشعار الموجود بمدخل الحديقة وتقليم الأشجار التي لم يتم ازالتها.
واكد المحافظ أن المحافظة تسعي علي قدم وساق للانتهاء من المشروع بالكامل لابراز المظهر الحضاري للمدينة وذلك في اطار خطه الدوله لتطوير عواصم المحافظات والاهتمام بمداخلها ومخارجها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية شارع فريد ندا بنها فرید ندا

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية: استثمارات المنطقة اللوجستية تصل إلي 4 مليارات جنيه

تفقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، مشروع المنطقة التجارية واللوجستية الجديدة الواقعة على طريق رافد جمصه بنطاق مركز طلخا، لمتابعة أعمال التنفيذ الجارية، والتي تنفذها وزارة التموين بالتعاون مع كبرى الشركات الاستثمارية الأجنبية.

كان ذلك بحضور السيد دايره، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، والسيد النخيلي، رئيس مركز ومدينة طلخا، والمهندس الدسوقي إبراهيم، ممثل شركة مملوكة للمشروع، بالإضافة إلى المهندسين المشرفين على تنفيذ المشروع.

وأمر "المحافظ" بزيادة معدل التنفيذ داخل المشروع بزيادة عدد فرق العمل، لتسليم المرحلة الأولى من المشروع في الموعد المحدد، وهو الربع الأخير من العام 2024.

أشار "المحافظ" إلى أن المنطقة اللوجستية تعتبر أول مول تجاري مفتوح في منطقة الدلتا "مول المنصورة"، ويتم تنفيذه وفقًا لمعايير السلامة والصحة المهنية، مع مراعاة جميع الجوانب البيئية وتلبية احتياجات أهالي محافظة الدقهلية.

كما أشار "مختار" إلى أن هذا المشروع الاستثماري الكبير سيحدث نقلة نوعية في المحافظة من خلال توفير خدمات ترفيهية ولوجستية للمواطنين، وفرص عمل للشباب، مشيرًا إلى أن الدقهلية كانت في حاجة ماسة لمثل هذا المشروع الترفيهي الخدمي.

وأوضح "المحافظ" أن المنطقة اللوجستية تقام على مساحة 52 فدانًا باستثمارات تصل إلى 4 مليار جنيه، وتوفر أكثر من 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب، مساهمة في تعزيز التنمية ودعم الاقتصاد القومي.

وأضاف "مختار" أن المشروع يتم تنفيذه على مرحلتين ويضم مناطق ترفيهية وتعليمية وصحية، حيث تشمل المرحلة الأولى مولات تجارية وسينمات وملاهي وأماكن ترفيهية، بينما تضم المرحلة الثانية مستشفى ومجمع مدارس وخدمات لوجستية.

وأوضح "المحافظ" أنه من المتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى خلال الربع الأخير من عام 2024 ودخولها الخدمة لتقديم كافة الخدمات للمواطنين، ومن المتوقع الانتهاء من المرحلة الثانية في عام 2026.

وثمن "مختار" جهود الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، لدعمه الكامل للمحافظة وتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية للمواطنين، وتلبية كافة احتياجاتهم من السلع والمواد التموينية المختلفة.

جانب من الجولة جولة محافظ الدقهلية جولة محافظ الدقهلية جولة محافظ الدقهلية جولة محافظ الدقهلية جولة محافظ الدقهلية جولة محافظ الدقهلية جولة محافظ الدقهلية جولة محافظ الدقهلية جولة محافظ الدقهلية

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية ورئيس قضايا الدولة يشهدان وضع حجر أساس مقر الهيئة الجديد بمدينة بنها
  • محافظ القليوبية ورئيس هيئة قضايا الدولة يضعان حجر أساس إنشاء مبنى جديد بمدينة بنها
  • محافظ الغربية يشدد على سرعة إنهاء المشروعات وفقًا للاشتراطات الفنية وطبقا لمعايير الجودة
  • محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بالمحلة
  • محافظ الغربية يُشدد على سرعة نهو المشروعات وفقًا للاشتراطات الفنية ومعايير الجودة
  • احتفالات كرنفالية بالعيد القومي وتوزيع هدايا في شوارع دمياط
  • محافظ القليوبية يتفقد سير العمل في مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية: الانتهاء من مشروعات حياة كريمة في شبين القناطر قريبا
  • محافظ الدقهلية: استثمارات المنطقة اللوجستية تصل إلي 4 مليارات جنيه
  • محافظ الشرقية يتفقد أعمال تطوير الشوارع بمنشية السادات والكونت شديد