شدد وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، على أهمية تحسين بيئة الأعمال من خلال تعزيز الرقمنة بالمركز الوطني للسجل التجاري، وتحسين الخدمات المقدمة في مجال التجارة الإلكترونية.

وأكد زيتوني خلال ترأسه اجتماع عمل  حول استراتيجية ومخطط عمل المركز الوطني للسجل التجاري لسنة 2024. على أهمية تحسين بيئة الأعمال من خلال تعزيز الرقمنة بالمركز عبر التنسيق مع مختلف القطاعات الوزارية ذات الصلة.

مؤكداً أن هذه الاستراتيجية تأتي في إطار جهود الحكومة لتعزيز الاستثمار وتحفيز النمو الاقتصادي.

وحسب بيان للوزارة وجه الوزير بضرورة مواكبة المركز الوطني للسجل التجاري للتطورات الحاصلة. وتكثيف العمل لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة، خاصة في مجال التجارة الإلكترونية التي تشهد نمواً متسارعاً.

كما شدد زيتوني على ضرورة أن يكون المركز،  في صدارة هذا التحول وأن يقوم بتطوير خدماته. لترقى إلى مستوى تطلعات المتعاملين الاقتصاديين.

من جهته، قدم المدير العام للمركز الوطني للسجل التجاري خلال اللقاء، عرضاً شاملاً حول الاستراتيجية الجديدة. التي تهدف إلى تطوير وتحسين العمليات التجارية، كما تضمنت مجموعة من المبادرات والإجراءات. التي تهدف إلى تحديث وتطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين.

جدير بالذكر ان وزير وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني ، ترأس بمقر الوزارة، اجتماع عمل مع المدير العام. وإطارات المركز الوطني للسجل التجاري، خصص لعرض استراتيجية  ومخطط عمل المركز الوطني للسجل التجاري لسنة 2024.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الاتحاد للماء والكهرباء تُتَوَّج بالمركز الأول في جائزة الشارقة للاستدامة

تُوِّجَت شركة الاتحاد للماء والكهرباء بالمركز الأول في فئةِ المُؤسسات والشركات ضِمن النُسخة الثانية عشر من جائزةِ الشارقة للاستدامة، وذلك عن مشروعها الرائد “مركز الخريجة لتخزينِ وتوزيع المياه”. جاء هذا التكريم خلال الحفل الذي أقامته هيئة البيئة والمحميات الطبيعة في مقر المدينةِ الجامعية بالشارقة تحت شعار “معاً نحو بيئة خضراء مُستدامة”.
يُعد مركز توزيع المياه بالخريجة نموذجًا رائدًا في مجال الابتكار البيئي، صُمِمَ لتعزيزِ كفاءة تخزين وتوزيع المياه مع تقليل الفاقد فيها إلى الحدِ الأدنى، مما يُسهم في تعزيزِ الأمن المائي وتحقيق الاستدامة البيئيَّة المنشودة.
ويُعتبر المركز أحد أكبر مشاريع تخزين وتوزيع المياه في المنطقة، حيث يضم 9 خزانات بسعةٍ إجماليَّة تبلغ 180 مليون جالون. وأنشئ المركز لاستيعابِ إنتاج محطة “نقاء” التي تُمثل بدورها واحدًا من أضخم مشاريع تحلية مياه البحر بتقنية التناضح العكسي عالية الكفاءة في المنطقة، وبإنتاجٍ سنوي يصل إلى 50 مليار جالون. وقد رُوعيَّ إنشاء المركز على ارتفاعٍ يصل إلى نحو 80 مترًا فوق مستوى سطح البحر، الأمر الذي يُمكِّن من توزيع المياه لمُعظم المناطق بطريقةِ الإسالة المُعتمدة على قوة الجاذبيَّة عِوضًا عن الضخ، مما يُوفِّر حوالي 36 مليون كيلووات ساعة من الكهرباء سنويًا، وبالتالي يُقلِّل من الانبعاثات الكربونية الناتجة عن التشغيل إلى حدٍ كبير، ويدعم تحقيق أهداف الشركة على المُستوى البيئي.
وفي معرضِ تعليقه على هذه الجائزة، قال المهندس عبد الله الخميري، الرئيس التنفيذي للعمليات: “تُعد هذه الجائزة شهادة على التزامنا بالاستدامةِ والكفاءة. لا يدعم مركز توزيع الخريجة مُستهدفاتنا في إطارِ الاستراتيجيَّة الوطنيَّة للأمن المائي فحسب، بل يتوافق أيضًا مع أهداف مُبادرة صاحب السمو رئيس الدولة، مُبادرة محمد بن زايد للماء”، مُعربًا عن شكره وامتنانه لمسؤولي هيئة البيئة والمحميَّات الطبيعيَّة على هذا التقدير الذي تُمثله جائزة المركز الأول، والتي تُؤكد بدورها التزام شركة الاتحاد للماء والكهرباء بالإدارة المُستدامة للمياه.
من جانبه، قال المهندس عوض الصيعري، نائب أول الرئيس للمشاريع: “شَرُفنا بالحصولِ على جائزةِ الشارقة للاستدامة، والتي تُبرهن على الخطوات الرائدة والحثيثة التي تتخذها شركة الاتحاد للماء والكهرباء نحو كفاءة الطَّاقة وتحقيق الاستدامة في جميعِ مشاريعها. يُؤكد أيضًا هذا التكريم التزامنا بقيادةِ الابتكار في عملياتنا، كما يُلهم فريق العمل لدينا لاستكشافِ حدود وآفاق جديدة تدعم جُهودنا في تلك القطاعات الحيوية”.
يُذكر أن جائزة الشارقة للاستدامة هي مُبادرة رائدة تُسلط الضوء على أهميَّةِ الحفاظ على البيئة واتباع المُمارسات المُستدامة. وتهدف الجائزة إلى تشجيعِ أصحاب المُبادرات المُبتكرة، وتقديم الدعم اللازم لها.


مقالات مشابهة

  • مناقشة خطة الأنشطة الطلابية بـ"جامعة التقنية" في صور
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • وزير الصناعة: رؤية مصر تستهدف تعميق التكامل التجاري بين الدول الثماني النامية الإسلامية
  • وزير التجارة ونظيره التركي يبحثان سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • وزير التجارة: تسهيل إجراءات وصول الصادرات المصرية إلى تركيا بدون أي عوائق
  • إعتماد نتيجة الفرقة الأولى لبرنامج DMEB بكلية التجارة الدولية واللغات بالإسماعيلية الجديدة
  • الاتحاد للماء والكهرباء تُتَوَّج بالمركز الأول في جائزة الشارقة للاستدامة