فاز فريق «مصطفى كامل»، أمام فريق «سعد زغلول»، في منافسة طلاب الثانوية العامة في مادة التاريخ، عبر برنامج «مصر تستطيع» الذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق عبر قناة «DMC».

المنافسة في مادة التاريخ، كانت بين فريق «سعد زغلول» وتمثله خديجة ولينا، وفريق «مصطفى كامل» مكون من كارمينا وجنى، ضمن مسابقات يقدمها البرنامج في سلسلة حلقاته.

وقال الإعلامي أحمد فايق: «مرحلة الثانوية العامة مهمة في حياتنا وعلينا أن نجتهد ونتعب، دون خوف أو قلق، مردفا: «ما تقلقوش وما تخافوش، وطالما اجتهدت وتعبت مش مهم النتيجة، لأن النتيجة دي بتاعة ربنا، وربنا بيختار لنا الأصلح دائما».

ويحرص برنامج «مصر تستطيع»، على تقديم خدمة لطلاب الثانوية العامة، بمراجعة المواد في شكل مسابقة، بأسئلة وضعت من مستشاري المادة بوزارة التربية والتعليم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر تستطيع التاريخ

إقرأ أيضاً:

مصطفى كامل يتحدى المرض لمساندة عازف الناي رضا بدير خلال جلسة جوائز الدولة

تحدى الفنان مصطفى كاملنقيب الموسيقيين، قرار الأطباء بضرورة بالبقاء تحت الرعاية الطبية حتى تستقر حالته الصحية، وذلك لكي يبقى بجانب صديقه الدكتور رضا بدير عازف الناي خلال فعاليات جلسة المجلس الأعلى للثقافة للتصويت.

وكان قد تعرض مصطفى كامل فجر يوم التصويت على جوائز الدولة، لوعكة صحية مفاجئة نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات.

ورغم نصيحة الأطباء له بعدم مغادرة المستشفى وضرورة عمل الفحوصات والتحاليل اللازمة لمعرفة سبب هبوط ضغط الدم المفاجئ الذي سبب له حالة إغماء وفقدان للوعي، أصر مصطفى كامل على المغادرة والعودة إلى منزله، وكان ذلك في تمام الساعة الثامنة صباحاً.

عازف الناي رضا بديرمصطفى كامل يهنئ عازف الناي رضا بدير لحصوله على جائزة الدولة التقديرية

وقدم مصطفى كامل نقيب الموسيقيين التهنئة للدكتور رضا بدير عازف الناي بعد حصوله على جائزة الدولة التقديرية، حيث كان ترشيحه بقرار نقيب الموسيقيين ومجلس الإدارة.

وأشار مصطفي كامل أنه كان لزاماً عليه أن يكون متواجداً لمساندة الفنان الكبير الدكتور رضا بدير أستاذ آلة الناي والذي عاش معه عمراً جميلاً من الإبداع على مدى 35 عاماً داخل أروقة الاستوديوهات بمصر والعالم العربي.

وكشف مصطفى كامل عن تعرضه لوعكة صحية مفاجئة قائلا، إنه تم نقله للمستشفى فجر يوم التصويت على جوائز الدولة وأصر على العودة لمنزله الساعة الثامنة صباحاً رغم نصيحة الأطباء بعدم مغادرة المستشفى وضرورة عمل الفحوصات والتحاليل اللازمة.

سبب إصرار مصطفى كامل على الحضور رغم مرضه

وعن سبب إصراره على الحضور رغم حالته المرضية قال، إن هذه الجلسة هي بمثابة التكريم الحقيقي الملموس والمؤرخ لكل مبدع أعطي لمصر وللعالم العربي سنوات عمره، ومن وجهة نظري أن أجمل لحظة في حياة أي مُبدع حقيقي هي أن يشعر بالتكريم وهو على قيد الحياة وأمام أهله وأسرته ومجتمعه الذي عاش وسطه.

وأضاف «أهنئ أنا ومجلس إدارة النقابة ونيابة عن الجمعية العمومية لموسيقيين مصر أخي الكبير دكتور رضا بدير علي هذه الجائزة الغالية جائزة الدولة التقديرية».

اقرأ أيضاًالعربية اتعجنت.. الفنان كريم الكاشف يتعرض لحادث سير مروع (صور)

بعد تعرضه لحادث سير.. معلومات عن ابن الفنان أحمد رزق

المرور تسلم الفنان عباس أبو الحسن سيارته بعد حادث دهس سيدتين

مقالات مشابهة

  • لم أجلس مع الأهلي وخرجت من معسكر الزمالك لهذا السبب.. أبرز 10 تصريحات لأحمد فتوح مع إبراهيم فايق
  • مصطفى حجاج يفوز بجائزة تتر مسلسل كامل العدد في حفل توزيع جوائز كأس إنرجي
  • مصطفى حجاج يفوز بجائزة مسلسل «كامل العدد +1» من كأس إنرجي
  • تطورات جديدة لحالة الفنان مصطفى كامل الصحية
  • نقابة المهن الموسيقية تنعى والدة وزيرة الثقافة
  • «مصر تستطيع» يُجري مسابقة بين فريقين من طلاب الثانوية العامة
  • مصراوي يفوز بجائزتين في مسابقة أكاديمية البحث العلمي: علاء أحمد الأول والمسري الثالث
  • طلائع الجيش يفوز على بورفؤاد ويحجز مقعدًا في دور ال16 من كأس مصر
  • لمساندة عازف الناي.. مصطفى كامل يتحدي المرض
  • مصطفى كامل يتحدى المرض لمساندة عازف الناي رضا بدير خلال جلسة جوائز الدولة