صدى البلد:
2024-06-06@22:11:59 GMT

عودة العمل في البنوك اليوم الأحد.. المواعيد

تاريخ النشر: 28th, April 2024 GMT

عادت البنوك العاملة في مصر إلى العمل صباح اليوم الأحد الموافق 28-4-2024، بعد انتهاء مدة الإجازة التي منحها البنك المركزي اعتبارا من الخميس الماضي، للجهاز المصرفي بمناسبة ذكري تحرير سيناء.

وحسبما ذكر تقرير صادر عن البنك المركزي، فإنه تم منح الجهاز المصرفي المصري حوالي 3 أيام تتضمن يومي الراحة الأسبوعية المخصصة للبنوك والمحددة بيومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

وجرى تعطيل العمل بالبنوك منذ الخميس الماضي بقرار من البنك المركزي المصري.

مواعيد العمل في البنوك

 

ويبدأ العمل في البنوك اعتبارا من الثامنة والنصف صباحا حتي الثالثة مساء بالنسبة لفروع البنوك بينما يتواجد الموظفون بالجهاز المصرفي بالفروع والإدارات الرئيسية في تمام الثامنة صباحا حتي الرابعة عصرا يوميا عدا أيام العطلات الأسبوعية والرسمية.

سداد استحقاقات أذون باليورو

يبدأ البنك المركزي المصري خلال الـ5 شهور المقبلة، سداد 645 مليون يورو تعادل 690 مليون دولار؛ كان قد سبق حصل عليها في صورة أذون خزانة مقومة باليورو في مطلع نوفمبر من العام الماضي.

وطرح البنك المركزي في 7 نوفمبر الماضي الأذون من أجل 364 يوما ولمدة عام لتدبير احتياجات الخزانة العامة، مستهدفا بذلك 28 عرض للإكتتاب و الشراء من المستثمرين .

واستهدف البنك المركزي طرح ذلك الأجل بأقل سعر فائدة نسبته 3.999% وأعلي سعر نسبته 5% ومتوسط سعر فائدة 4.134%.

وبلغ إجمالي العروض المقبولة نحو 19 عرضا من المستثمرين بقيمة 656.7 مليون يورو، بمتوسط سعر نسبته 4% وأقل سعر نسبته 3.99%  و أعلي سعر نسبته 4%.

واستأنفت البنوك عملها صباح اليوم بعد انتهاء إجازة احتفالات ذكري تحرير سيناء التي كانت قد قررها البنك المركزي الثلاثاء الماضي ونفذها الجهاز المصرفي إعتبارا من الخميس الماضي. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنوك العمل في البنوك مواعيد العمل في البنوك البنك المركزي المصري اجازة البنک المرکزی سعر نسبته

إقرأ أيضاً:

الزبيدي يزور البنك المركزي ويطالب بحماية القطاع المصرفي من عبث وابتزاز الحوثيين

طالب عضو المجلس الرئاسي عيدروس الزبيدي، البنك المركزي بزيادة وتكثيف الجهود لحماية القطاع المالي والمصرفي، والمُضي قُدما في الإصلاحات المالية والإدارية الشاملة لاستعادة ثقة المؤسسات المالية الإقليمية والدولية بالبنك المركزي.

 

جاء ذلك خلال زيارة الزُبيدي للبنك المركزي بالعاصمة عدن، ولقائه بمحافظ البنك أحمد المعبقي، وعددا من الوكلاء، ومديري الإدارات بالبنك.

 

وذكر موقع المجلس الانتقالي على شبكة الانترنت، أن الزُبيدي، أكد أن زيارته تأتي دعما ومساندة للإجراءات التي اتخذتها قيادة البنك لحماية القطاع المصرفي في البلاد، وإنقاذه من العبث والابتزاز الممنهج الذي مارسته جماعة الحوثي خلال السنوات الماضية.

 

وبارك الزُبيدي الإجراءات التي اتخذها لـ "حماية القطاع المصرفي ووقف العبث الحوثي وانتهاكاته الممنهجة للأضرار بالاقتصاد الوطني".

 

وقال عضو مجلس القيادة عن قرارات البنك الأخيرة، بأن "تلك الإجراءات ضرورة وطنية تأخرت كثيرا، ولكن يتوجب عليكم في هذه المرحلة تكثيف الجهود لحماية القطاع المالي والمصرفي، والمُضي قُدما في الإصلاحات المالية والإدارية الشاملة لاستعادة ثقة المؤسسات المالية الإقليمية والدولية بالبنك".

 

وجدد دعم المجلس الرئاسي، للبنك المركزي للقيام بواجباته الوطنية بمهنية واستقلالية في هذا الظرف الاستثنائي، مشيرا إلى أن جميع البنوك وشركات الصرافة والمنظمات الدولية والمستثمرين سيلقون كل الرعاية والاهتمام، وستوفر لهم كل الحماية الأمنية والقانونية في العاصمة عدن، وفي عموم المحافظات المُحررة.

 

وقال محافظ البنك المركزي أحمد المعقبي، أن هذه الزيارة تمثل حافزاً إضافياً ودافعاً قوياً لقيادة البنك المركزي وكوادره لبذلِ مزيدٍ من الجهود لممارسة أعمالهم باستقلالية وحيادية ومهنية لخدمة المجتمع والاقتصاد الوطني والمحافظة على الاستقرار في ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد، خاصة بعد استهداف جماعة الحوثي لمرافئ وناقلات النفط وتوقف التصدير، وإجبار التجّار على الهجرة قسرا من الموانئ الخاضعة للسلطة الشرعية المعترف بها دولياً إلى الموانئ الواقعة تحت سيطرتها بالقوة.


مقالات مشابهة

  • المركزي العراقي يبيع 275 مليون دولار في مزاد الخميس
  • البنك المركزي العراقي يبيع 275 مليون دولار في مزاد اليوم
  • سعر اليورو مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم الخميس 6-6-2024
  • سعر الدولار اليوم الخميس 6 يونيو في البنوك المصرية
  • محافظ البنك المركزي بعدن يحقق إنجازاً دولياً غير مسبوق: دعم دولي ينعش القطاع المصرفي في مواجهة التحديات”
  • البنك المركزي واستهداف العملة الوطنية والقطاع المصرفي
  • الزبيدي يزور البنك المركزي ويطالب بحماية القطاع المصرفي من عبث وابتزاز الحوثيين
  • مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز 270 مليون دولار بمزاد اليوم
  • عاجل:- ارتفاع سعر الريال السعودي في البنوك المصرية اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024
  • البنك المركزي الصيني يضخ ملياري يوان في النظام المصرفي