كشف فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم وعضو تنفيذية الفيفا النقاب عن أسباب تطور الكرة المغربية تحت ولايته في السنوات الأخيرة.

وقال فوزي لقجع عبر برنامج لقاء خاص المذاع عبر تلفزيون وراديو أون سبورت مع الإعلامي محمد الليثي : في كل الأوقات هدفنا واضح هو تطوير كافة ملفات الكرة المغربية في الجميع وليس فقط المنتخب المغربي الحائز على المركز الرابع لبطولة كأس العالم.

وأضاف فوزي لقجع : من يتابع التطوير يجد أن المغرب قدمت 4 منتخبات في بطولات كأس العالم خلال عام واحد مثل الإناث والصالات والناشئين بجانب المنتخب الأول ولن يكون هناك تركيزا وحيدا على المنتخب الأول فقط.

وتابع فوزي لقجع: التطور أيضا شمل الأندية وشاهدنا سوبر إفريقي يجمع بين الوداد ونهضة البركان وعودة قوية للأندية المغربية في المنافسة على الألقاب الكبرى مثل دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية وما كان يزعجنا هو المدد الزمنية الطويلة التي كانت تدور بين مشاركة المنتخب في بطولات كأس العالم أو المناسبات الكبرى، وعلى سبيل المثال تأهلنا في مونديال 2018 بعد غياب 20 عاما وهذا أمر كان يشغل بالنا وهدفنا من التطوير.

وواصل فوزي لقجع: فيما يخص منتخب المغرب وخروجه من الدور ثمن النهائي لأمم إفريقيا الأخيرة فهناك تأخر حدث لدى اللاعبين للخروج من الأجواء المونديالية بعد حصد رابع العالم ولم يكن الدخول الذهني جيدا في الأجواء الإفريقية وهو العامل الأول في عدم تحقيق اللقب القاري.

وأكد فوزي لقجع: المنتخب المغربي في الحقيقة يملك حاليا مجموعة رائعة من اللاعبين على صعيد القارة والعالم، وطلبت يوما ما من هاني أبوريدة صاحب التجارب الكبيرة الاستفادة من خبراته في ظل حصوله على العديد من البطولات ونحن نعمل على كيفية استغلال الكفاءات الفنية للاعبين من أجل تحقيق مستقبل أفضل .

وشدد فوزي لقجع على أن غياب الوداد الذي يشغل بال الجماهير في بطولة دوري ابطال إفريقيا الموسم المقبل أو خروجه من الدور ثمن النهائي في الموسم الجاري يمثل دليلا على المكانة التي أصبحت عليها وتستحقها الكرة المغربية في الوقت الحالي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الکرة المغربیة فوزی لقجع

إقرأ أيضاً:

شبانة: محامي الشيبي يحاول إثارة القضية بشكل غريب.. وتهديداته غير مقبولة

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن هاني بكري محامي محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز، يواصل إثارة الأزمة بعد إيقاف اللاعب مؤخرًا، عقب صدور حكمًا قضائيًا ضد حسين الشحات، مبديًا استيائه الشديد ودهشته في الوقت ذاته من إصدار نادي المحامين المغاربة بيانًا للتضامن مع الشيبي، وهو كيان غير رسمي في المغرب.

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس في تصريحات على قناة etc: "البيان الصادر يحوي بعض العبارات والكلمات الغريبة، ويبدو أن البيان اعتمد على المحامي هاني بكري الذي يحاول تصعيد الأزمة، بعد إصدار حكمًا ضد حسين الشحات".

وأضاف: "الحكم القضائي يتضارب مع لوائح الفيفا واتحاد الكرة المصري، لذلك من حق محمد الشيبي التصعيد رياضيًا، لكن هاني بكري محامي الشيبي واستخدام فزاعة حقوق الانسان والتصعيد الدولي، ومثل هذه الأمور لا تليق".

وواصل: "محامي الشيبي أعلن التظلم والطعن ضد قرار ايقاف اللاعب، كما قدم لجنة شكوى ضد لجنة الانضباط ضد اعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، بعد إصدار قرار العقوبة ضد اللاعب المغربي، وما أزعج هاني بكري بأن حسين الشحات سوف يشارك في المباريات بصفة طبيعية، بينما تم ايقاف موكله، وهذه من مفارقات الرياضة المصرية".

وتابع: "تصريحات محامي لاعب بيراميدز تحمل تهديد لاتحاد الكرة، ومطالبة بسرعة النظر في التظلم من أجل اعادة الشيبي للمشاركة في المباريات، والتصريحات التي أطلقها هاني بكري تحمل تطاولًا بشكل واضح على اتحاد كرة القدم، ويجب مقاضاته عليها".

وأتم: "محامي الشيبي يقول أن ما حدث بلجوء الشيبي للقضاء المدني حدث قبل ذلك، ونريد منه الحصول على نموذج مشابه، وكل كلامه محاولات بائسة لإرهاب وترويع اتحاد الكرة، بل وتهديد لـ جمال علام بضرورة انهاء القضية بسحب قرار ايقاف اللاعب وأنه غير مختصة، وكأنه يمسك (العصا) لمسئولي الجبلاية".

مقالات مشابهة

  • شبانة: محامي الشيبي يحاول إثارة القضية بشكل غريب.. وتهديداته غير مقبولة
  • دياز يشكر مساندة الجماهير المغربية والعربية والإفريقية للتتويج بدوري أبطال أوروبا
  • تاعرابت: لقجع أفضل رئيس اتحاد كروي في أفريقيا والجميع أصبح يحترم المغرب
  • احمد مجاهد يكشف حقيقة ترشحه لرئاسة اتحاد الكرة
  • احمد مجاهد: انا مؤهل لقيادة اتحاد الكرة وهاني أبوريدة الوحيد اللي منزلش قدامه
  • أحمد مجاهد..لن أترشح لرئاسة إتحاد الكره فى حاله واحده
  • ديشامب يرد على جريزمان: عن ماذا تتحدث.. نحن أبطال العالم!
  • محامي الشيبي: نرفض كل محاولات الصلح.. واللاعب تعرض لظلم 3 مرات
  • المنتخب المغربي يستعد لتجنب أي مفاجآت في مواجهة زامبيا في تصفيات مونديال 2026
  • جمال بلماضي يكشف حقيقة إقترابه من منتخب تونس